عاجلمحافظات

تنفيذ 23 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة بقرية الإلبان الجديدة في السويس

محافظ سوهاج يترأس اجتماع اللجنة العليا لتراخيص البناء وحوكمة العمران .. محافظ بني سويف: تسريع وتيرة العمل بمشروع محور الفشن الحرعلى النيل و يتفقد أعمال تطوير الشوارع والميادين ومداخل القرى ... محافظ المنوفية يشدد على مراجعة الحالة الفنية لأعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء

تنفيذ 23 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة بقرية الإلبان الجديدة في السويس

تنفيذ 23 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة بقرية الإلبان الجديدة في السويس
تنفيذ 23 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة بقرية الإلبان الجديدة في السويس

كتب : وراء الاحداث

أعلن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس اليوم، عن انطلاق الموجة ال 20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي تستمر حتى 27 أكتوبر، على ثلاث مراحل، مؤكدا على الأجهزة التنفيذية والمعنية بتذليل أي عقبات تعرقل عمل الحملات بالتنسيق مع القيادات الامنية.

وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة وعدم عودة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وسرعة إزالة التعديات والمخالفات في المهد، وتحويل المواطنين المخالفين إلى جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقام اللواء عبدالرحمن هريدي مساعد وزير الداخلية ومدير امن السويس يرافقه عددا من قيادات مديرية الامن بمحافظة السويس وأقسام الشرطة بتقديم كل الدعم للحملة بتواجده أثناء التنفيذ مما ساعد في انجاز العمل وازالة التعديات في وقت قياسي وتم اتخاذ الأجراءات القانونية ضد اصحاب المخالفات بمنطقة الالبان الجديدة وعمل محاضر بذلك.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ تابع خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد عمل الحملة الاولي من المرحلة الأولى للموجة 20 والتي بدأت من منطقة البيت الريفي بقرية الالبان الجديدة بحي فيصل برئاسة المهندسة فاتن عبدالعظيم رئيس حي فيصل ومشاركة جهاز حماية املاك الدولة والادارات الهندسية والمرافق والمتابعة، بإزالة 23 قرار لازالة التعديات بالبناء بالطوب الدبش والاسوار على مساحة 1340مترامربعا بمنطقة البيت الريفي.

اجتماع اللجنة العليا لتراخيص البناء بسوهاج

وفى سوهاج : ترأس اليوم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماع اللجنة العليا لتراخيص البناء وحوكمة العمران.

جرى الإجتماع بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء أحمد عبدالله مساعد المدير لشئون الأمن، والمستشار الحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، وأعضاء اللجنة.

ناقش المحافظ- خلال الإجتماع- أعمال التراخيص التي تم إرسالها إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما تناول الإجتماع حصر موقف التراخيص التي تم فحصها وعرضها على اللجنة، وعددها تسعة تراخيص، كما قامت اللجنة بمراجعة عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن استئناف أعمال البناء لإبداء الرأي فيها .

وأكد المحافظ، على أهمية دور اللجنة في ضبط منظومة التراخيص وحوكمة منظومة العمران، وإرساء الأسس والقواعد التي يتم العمل بها وفقا للإجراءات واللوائح القانونية المقررة، وتطبيق القوانين والقرارات على أي إنشاء جديد في نطاق المحافظة، طبقا لأحكام قانون البناء 119، والاشتراطات البنائية الجديدة.

محافظ بني سويف: تسريع وتيرة العمل بمشروع محور الفشن الحر على النيل

بينما عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعا لمتابعة سير العمل بمشروع محور الفشن الحر على النيل، والذي تنفذه وزارة النقل ،ضمن خطة الدولة لتدعيم البنية التحتية لشبكة الطرق بدائرة المحافظة، وحضر الاجتماع: المهندس طارق الجزار رئيس فرع الهيئة العامة للطرق والكباري ببني سويف، مؤمن مخلوف مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية منطقة آثار بني سويف، المهندس محمد كمال مدير المشروع بهيئة الطرق، المهندس عمرو أحمد مدير التشغيل بكهرباء بني سويف، شيرين حسين مدير المكتب الفني وأعضاء المكتب بديوان عام المحافظة مسوؤلى الوحدة المحلية.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ الموقف التنفيذي وتفاصيل الأعمال الجارية تنفيذها والمعوقات التي قد تطرأ على سير الأعمال لإيجاد الحلول أولاً بأول لضمان سير الأعمال بنسب ومعدلات التنفيذ المحددة،حيث تم استعراض ما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى من المشروع بطول 8.5 كم في الجزء من كوبري الصحراوي الشرقي إلى كوبري الزراعي الغربي، حيث تم الانتهاء من إنشاء القواعد الخرسانية وجار العمل في القاعدة الأخيرة،فضلاً عن الانتهاء من إنشاء الخوازيق، فيما يتم التجهيز لإنشاء عدد3 كباري بواقع 2 شرق النيل وواحد في الغرب ضمن الاعمال الصناعية، في حين يجرى العمل حالياً بقواعد الجانب الشرقي باتجاه الطريق الصحراوي الشرقي.

كما تم استعراض ما تم تنفيذه من توجيهات كلف بها المحافظ، أثناء زيارته الأخيرة للمحور، خاصة فيما يتعلق بتعديل مسارات خطوط الجهد العالي وأعمال تغطية الترع والمصارف الواقعة بنطاق الأعمال وغيرها من الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة في هذا الجانب، حيث أوضح القائمون على تنفيذ المشروع أنه تم عمل معاينة من قبل قطاع  الكهرباء وهيئة الطرق والكباري بطول المحور، لتحديد خطوط الجهد المتوسط المتعارضة مع المشروع لتحديد طريقة التعامل  معها سواء بإزالتها أو تحويلها ، حيث يجرى إعداد مقايسة مبدئية بمعرفة شركة الكهرباء، فضلاً عن دراسة مقترح عمل نفق أسفل الطريق الصحراوي الغربي وسيتم عمل مقايسة مبدئية لتنفيذ خطوط هوائية.

بالإضافة إلى عقد اجتماع تنسيقي بحضور المختصين من الطرق والآثار لربط المحور بمداخل على الطريق المؤدي لقرية بني عقبة شرق النيل ،وتم الاتفاق على تعديل تخطيط الربط وتقليل العروض للحد الأدني من نهاية الميل للحد الشمالي للطريق الرئيسي للمحور من الجهة الشمالية داخل المنطقة الأثرية،والتي رُوعي فيها المواءمة بين مطلب هيئة الآثار بتقليل العروض داخل المنطقة الأثرية وبما لا يؤثر على الحدود التصميمية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية من الهيئة والآثار لتنفيذ ربط المحور عند الطريق المؤدي لبني عقبة لتحقيق الاستفادة من المحور في خدمة أهالي المنطقة.

من جهته أكد المحافظ على أهمية المشروع باعتباره شرياناً للتنمية وإضافة هامة  في مجال تدعيم البنية التحتية لشبكة الطرق  ويخدم حركة الاستثمار بالمحافظة والمحافظات المجاورة،بجانب تسهيل حركة النقل والبضائع بين ضفتى النيل ويعمل على ربط المحاور المرورية الطولية وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل 25 كم، لتوسطه محور عدلي منصور شمالاً ومحور بنى مزار جنوباً، بجانب أنه يساعد في تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان من خلال إنشاء طريق آمن يخدم أهالى مراكز الفشن وببا وسمسطا ، وكونه بديلاً مثالياً عن الوسائل التقليدية المستخدمة حالية من المعديات.

 جدير بالذكر أن مشروع محور الفشن”أحد  5 محاور يتم تنفيذها على النيل في الوجه القبلي” وتشرف عليه  الهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل،حيث يبلغ طول المحور 27 كم، وعرضه 22 متر،(2حارة مرورية بعرض”7.5متر  في كل اتجاه)، ويشمل 25 عملاً صناعياً لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتشمل 19 كوبري منها 5 كباري رئيسية وهي (كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي،كوبري أعلى المجرى المائي للنيل، كوبري على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر القاهرة/ أسوان الزراعي الغربي، كوبري بحر يوسف ، كوبري على  الصحراوي الغربي) ، بجانب 6 أنفاق على مدقات زراعية.

محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير الشوارع والميادين ومداخل القرى.. صور

كما أجرى المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، جولة ميدانية بدائرة مركز ومدينة بني سويف، لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بعدد من الشوارع والميادين الحيوية،والتي تنفذها مديرية الطرق والنقل ضمن خطة المحافظة  لإعادة الوجه الجمالي والشكل الحضاري و خلق محاور مرورية والقضاء على نقاط الضعف والتكدس والزحام المرورى.

كما تفقد المحافظ المنطقة أمام البنك الأهلي المصري المتقاطقعة مع شارع صلاح سالم، وذلك لمناقشة الأعمال المقرر تنفيذها بالمنطقة التي تشهد زحاماً وتكدساً، والتي تشمل أعمال ترميم للقطوع والحفر وإعادة رصف وتأهيل للشارع لتسهيل الحركة المروية بتلك المنطقة الحيوية والتي تعتبر نقطة التقاء لعدد من الشوارع والحركة المرورية في بعض الشوارع والميادين الحيوية مثل شارع بورسعيد ومنزل كوبري  السادات والدخول إلى شارع صلاح سالم وصولاً إلى منطقة محي الدين.

وتابع المحافظ سير الأعمال الجاري تنفيذها بطريق تزمنت/الصحارة /محي الدين،والذي يعتبر من أحد أهم المحاور المرورية ومدخل حيوي ثاني لمدينة بني سويف من الناحية الجنوبية ويخدم عددا من قرى المركز،حيث يشهد الطريق أعمال توسعة وعمل حوائط ساندة بإضافة أكثر من 6 أمتار لعرض الطريق والذي يتضمن عمل دورانات ومحاورعند مدخل موقف محي الدين  وعمل بعض المقترحات لإعادة توزيع الحركة لفك التكدس أسفل كوبري السادات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية من الوحدة المحلية والمرور والكهرباء والمياه

وتفقد المحافظ  أعمال التوسعة الجاري تنفيذها أمام محطة تزمنت ،وأضافت أكثر من 10 أمتار في كل جانب وعمل أسوار للمحطة، تمهيداً لإنشاء صينية”ميدان” وعمل جزر وسطى ومحاور مررورية لاستيعاب وتسهيل الحركة  بتلك المنطقة والتي كانت مثار شكاوى عدد من المواطنين،حيث تم رفع المخلفات والتسوية قبل البدء في أعمال الرصف وعمل بلدورات، لتتناسب مع خطة التطوير التي شهدتها الآونة الأخيرة.

وأكد المحافظ على ضرورة الانتهاء من الخطة فى التوقيتات المحددة، مطالبا بتحديد أية معوقات قد تطرأ على التنفيذ لسرعة توفير الحلول والبدائل،مشيرا إلى ضرورة أن تتم أعمال الرصف والتطوير بالكفاءة المطلوبة للحفاظ على مستوى الرصف، وتأهيل الطرق والشوارع بمستوى عال يسمح باستيعاب حجم السيارات المارة عليها، وتسيير حركة المرور، مشيرًا إلى تكليفات القيادة السياسية للحكومة بأهمية تطوير البنية الأساسية ورفع كفاءة الطرق والشوارع ضمن تحسين مستوى الخدمات التي يتعامل معها المواطن بشكل يومي وأساسي.

رافق المحافظ خلال الجولة: المهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل، العميد طه عبد التواب مدير إدارة مرور بني سويف، وعيد زكي  نائب رئيس مدينة بني سويف، وشيرين حسين مدير المكتب الفني وبعض أعضاء المكتب بديوان عام المحافظة ومسؤولو شركات المرافق من الكهرباء والمياه.

محافظ المنوفية يشدد على مراجعة الحالة الفنية لأعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء

فى المنوفية : أصدر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، توجيهاً عاماً لرؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، شدد من خلاله على مراجعة أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بنطاق المحافظة ، للتأكد من مراعاتها لكافة اشتراطات الأمن والسلامة حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين ، وذلك استعداداً لاستقبال موسم الشتاء.
وكلف محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الميدانى ومراجعة كافة وصلات كشافات الإنارة العامة وإحكام غلق اللوحات والفتحات الموجودة بالأعمدة وتغيير العوازل التالفة على شبكة الإنارة العامة، فضلا عن التنسيق الكامل مع قطاع كهرباء المنوفية لمراجعة الحالة الفنية لأعمدة الإنارة وشبكة الكهرباء وإزالة الوصلات العشوائية والغير مؤمنة وإصلاح كافة الأعطال بها وتجديد الأعمدة المتهالكة.
يأتي هذا في إطار ما تقوم به محافظة المنوفية من استعدادات مبكرة لإستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار وإتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظاً على الصالح العام.
محافظ المنوفية يستكمل لقاءاته اليومية بالمواطنين ويوجه بسرعة حل شكاواهم
التقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة للإستماع إلى شكواهم والتعرف على مطالبهم وإتخاذ إجراءات عاجلة حيالها حفاظاً على حقوقهم وبما يحقق الصالح العام ، حيث استمع المحافظ لطلب معلمة بمدينة منوف تلتمس إلغاء انتدابها من مدرسة جزى الاعدادية إلى مدرسة منوف للتعليم الأساسي التابعة لإدارة منوف نظرا لظروفها الأسرية والاجتماعية الصعبة، وعلى الفور وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية باتخاذ اللازم تجاه طلبها مع مراعاة ظروفها ، كما وافق المحافظ على طلب مواطن بناحية كفر العلوى بتلا يلتمس إعارته من الشركة العامة لأبحاث المياه الجوفية للعمل بمديرية الزراعة بالمحافظة .
وكلف المحافظ رئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة ببحث شكوى مواطن يتضرر من فصل التيار الكهربائي عن قطعة أرض بمنطقة الخطاطبة قام بتقديم طلب تصالح عليها وتقنين أوضاعها ، والعرض عليه بما تم وذلك في إطار الضوابط والقوانين، ووافق المحافظ على طلب طبيبة صيدلانية بشبين الكوم تلتمس انتدابها إلى هيئة الرعاية الصحية بالأقصر للعمل ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل بالأقصر  للم شمل الأسرة، وأمر المحافظ بصرف مساعدة مالية لمواطنة بشبين الكوم تعانى من ظروف اجتماعية ومعيشية صعبة، كما وجه المحافظ مدير مديرة الصحة باتخاذ اللازم تجاه طلب ممرضة بمستشفى منوف العام تلتمس نقلها الى الوحدة الصحية بكمشوش نظرا لظروف ابنها الصحية والذى يعانى من ثقب في القلب ووصلة شريان مفتوحة.
وأكد محافظ المنوفية خلال اللقاء أن بابه مفتوح دائما  للجميع وأنه لا يدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالى والتعرف على مطالبهم ومحاولة أيجاد حلول عاجلة حيالها حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم وذلك في ضوء اللوائح والقوانين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!