أخبار مصرعاجلمحافظات

تنفيذ الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظات حتى 3 اكتوبر القادم

إزالة 6 حالات تعدٍى بدمياط ... إزالة 158 حالة بالمنوفية ... إزالة 11 تعديًا بالقنطرة غرب ...إزالة 150حالة تعد ببنى سويف ... إزالة 56 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بالأقصر ... إزالة 274 حالة تعدي بمساحة 13992 متراً بالدقهلية ... إزالة 90 حالة تعد بأسوان والبحيرة ... ازالة خمس عشش بمدينة دهب ... إزالة 127حالة بكفر الشيخ ... إزالة 117 حالة تعد بالمنيا

تنفيذ الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظات حتى 3 اكتوبر القادم

تنفيذ الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظات حتى 3 اكتوبر القادم
تنفيذ الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظات حتى 3 اكتوبر القادم

كتب : وراء الاحداث

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على أن المحافظات أمس الإثنين، تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة مؤكدًا استمرار المحافظات في تنفيذ ازالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشيرًا إلى أن التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة واستعادة هيبتها.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفي إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المرحلة الأولى من الموجة الـ18 والتي بدأت أمس الإثنين وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر الشهر القادم، على أن تكون المرحلة الثانية خلال الفترة من 11/10/2021 وحتى 29/10/2021 والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 6/11/2021 وحتى 26/11/2021 مؤكدًا التنسيق مع مديريات الأمن من خلال تسليم قرارات الإزالة وتحديد أماكن هذه القرارات.

وأكد الوزير أن رئيس الجمهورية يتابع ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، كما سيتم تقديم تقارير يومية لرئيس مجلس الوزراء حول النتائج التى يتم تحقيقها، لافتًا إلى أن المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا الملف تعطي قوة دفع كبيرة لجهود المحافظات والتعاون الكامل على مدار اليوم مع قوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بكافة المحافظات لتطبيق القانون بكل حزم .

وشدد على إنشاء غرفة عمليات مصغرة فى كل محافظة لمتابعة تنفيذ الإزالات برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وتضم فى عضويتها ممثل من كل من مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع تنفيذ قرارات الإزالة وتذليل أى معوقات ، وسيتم إعداد بيان يتضمن ماتم تنفيذه.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة تستهدف إزالة أكثر من 16 ألف مبنى مخالف فى جميع المحافظات على مساحة حوالى 14 مليون متر مربع، كما تستهدف إزالة 2260 حالة تعدي على أراضي زراعية على مساحة أكثر من 12.5 ألف فدان.

وطالب «شعراوي» الأجهزة التنفيذية في المحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

ولفت اللواء محمود شعراوي إلى أن إزالة التعديات على أملاك الدولة وإحراز خطوات متقدمة في ملف التقنين من بين المعايير الأساسية لتقييم القيادات المحلية بالمحافظات، مؤكدًا قيام الوزارة بتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب للإسراع بمعدلاتها مع مراعاة الاعتبارات الاجتماعية في بعض الاوقات.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن جميع المحافظات أتمت استعداداتها لتنفيذ الموجة الحالية من حملات الإزالة في ظل التنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية على مدار اليوم، مضيفًا أن هناك جدول زمني لكل محافظة تم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية في جميع المحافظات ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات الحالية، مشددًا على قيام المحافظات بتحصيل تكلفة إزالة التعدي على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة على حساب المواطن المتعدي وذلك وفقًا للقانون.

وأشار الوزير إلى أن الموجة 18 نجحت في اليوم الأول لها أمس الإثنين فى إزالة 439 حالة مباني بمساحة 83398  و365 حالة زراعة بمساحة 720 فدانًا وذلك في 25 محافظة.

استكمالاً لإنطلاق حملات الموجة الـ 18 لإزالة التعديات وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف ،

ازالة تعديات - صورة أرشيفية

فى محافظة دمياط استكمالاً لما حققته المحافظة بالموجة الـ ١٨،، أكدت “المحافظ” أنه تم إزالة ٥ حالات تعدى على أملاك الدولة بمركز الزرقا بالإضافة إلى حالة أخرى بمدينة السرو، تابعين لولاية جسور النيل، وذلك بمساحة ٥٢٤ م٢ خلال الحملات التى تم تنفيذها اليوم، منوهة إلى أن إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها منذ إنطلاق المرحلة الأولى من تلك الموجة ١٦ حالة بمناطق مختلفة بمساحة إجمالية ١٢٠٠٢ م٢.

وفى هذا السياق،، أصدرت “محافظ دمياط” تعليمات مشددة برصد أى تعديات والتعامل الحاسم معها في المهد، مؤكدة أن المحافظة تولى هذا الملف اهتمامًا بالغًا وذلك للحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب.

فى محافظة المنوفية تابع اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية سير العمل في الموجة الـ 18 لإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي بدأت يوم الثلاثاء الماضي الموافق 14 سبتمبر وتستمر حتى 26 نوفمبر 2021، وذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب والتأكيد على هيبة الدولة وإنفاذ القانون ومواجهة البناء المخالف وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال الجهود لاسترداد أراضي الدولة.

صرح محافظ المنوفية وبحسب تقرير غرفة العمليات أنه تم إزالة 158 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية حتى الآن، حيث تم إزالة 124 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 14 فدان وقيراط و4 أسهم، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لـ 34 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة على مساحة 1227،5 م2 بنطاق المحافظة .

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ الإزالة الفورية لأي مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات والتصدي للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، مؤكداً على أنه لا تهاون في حق الدولة حفاظاً على هيبتها .

فى محافظة الاسماعيلية قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية بشن حملة مكبرة برئاسة اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الاسماعيلية وذلك ضمن الموجة ١٨ لحملة إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية. وذلك بحضور رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب ومساعد مدير الامن ومامور مركز شرطة القنطرة غرب.

وأسفرت الحملة عن إزالة حالة تعدي بقرية الروضة بمنطقة السلام على مساحة ٤٢٠٠ م٢ على الارض المخصصة لانشاء مدرسة تعليم اساسي عبارة عن مبانى غير مكتملة وتند جديدة .

بالإضافة إلى ازالة ٨ حالات تعدى بمساحة ٢٢٥٦ م ٢ على أراضى ولاية هيئة الري عبارة عن اسوار من الطوب الابيض.وكذلك إزالة عدد حالتين تعدي على مساحة ١٨ م٢ على ارض الموقف الجديد.

وشدد محافظ الإسماعيلية على متابعته المستمرة واليومية لأعمال الموجة ١٨ من حملة إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وإزالتها في مهدها والتصدى بكل حزم وأكد على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من تسول له نفسه على التعدى على أراضى أملاك دولة .

إزالة التعديات على أراضى املاك الدولة

صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بأنه تم”أمس الأربعاء” إزالة 46 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمركزي سمسطا والواسطى، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات التعدي التي تمت إزالتها إلى 116 حالة ،”منذ بدء الموجة الـ18 وحتى صباح اليوم”، فيما تتواصل الحملات بحسب الجدول الزمنى المعد ويستهدف إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية ومواجهة البناء المخالف.

ولفت الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إنه جرى إزالة 34 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بقريتي العلالمة وسنور شرق النيل بمركز بني سويف (بواقع 7 حالات تعد بالبناء المخالف+27 حالة تعد بزراعات غير جادة)، ليصل إجمالي عدد حالات التعدي التي تمت إزالتها إلى 150 حالة، منذ بدء الموجة الـ18 وحتى اليوم، فيما تتواصل الحملات بحسب الجدول الزمني المعد ويستهدف إزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية ومواجهة البناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومي الذي تعده الإدارة العامة للأملاك بالمحافظة بشأن سير العمل في حملات الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، والتي بدأت”الاثنين الماضى”ويتم تنفيذها على 3 مراحل خلال أشهر (سبتمبر ، أكتوبر  ونوفمبر) ،وذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة ،وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كل صور التعديات على أراضى أملاك الدولة،في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإستكمال الجهود نحو استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة.

وأكد المحافظ أن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضي الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، مشددا على ضرورة استثمار موجات حملات الإزالة التي تطلقها الحكومة في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضي المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة،مؤكدا على أهمية أن تكون الأولوية في تنفيذ الإزالات للتعديات الصارخة وذات المساحات الكبيرة،وحالات التعدى التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

من جانبه أضاف أحمد إبراهيم مدير الأملاك، أن الحملات بدأت يوم الاثنين الماضى بإزالة 56 حالة  بمركز ى إهناسيا والواسطى، وفي اليوم الثاني “الثلاثاء” تم إزالة 14 بمركز الواسطى، فيما شهد “أمس الأربعاء” إزالة 46 حالة تعد بمركزى سمسطا والواسطى، حيث تنوعت التعديات التي تم إزالتها ما بين تعد بالبناء المخالف والبناء على أراضى زراعية خاصة، وتعد بزراعات غير جادة على أراضى الدولة وتعديات على حرم الري والنيل والسكة الحديد.

فى محافظة الاقصروجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن ببدء تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراض أملاك الدولة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، على أراضي  الدولة بجميع جهات الولاية ، شنت الوحدة المحلية حملة إزالة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في منطقة الدير.

وقد أسفرت مجهودات الحملة عن إزالة الأعمال المخالفة لعدد 56 حالة تعدي بمساحة «1 سهم 15قيراط 12فدان»  متعدية على أراضي أملاك دولة منافع ري.

إزالة 274 حالة تعدي

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال حملات إزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل في اطار الموجة 18 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة.
وأوضح المحافظ أنه تم اليوم إزالة 34 حالة إزالة في كل من مراكز أجا ومنية النصر بإجمالي مساحة 1306 متر مربع، مؤكداً أنه بذلك يبلغ إجمالي ما تم إزالته منذ بدء الحملات 274 حالة إزالة بمساحة إجمالية قدرها 13992 متر مربع بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وأضاف «مختار» أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات أولاً بأول حرصاً على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأضاف «المحافظ» أن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات و وأعمال الموجة بالكامل ، مؤكدا علي أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.

إزالة 90 حالة تعد بأول أيام الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات

 قامت محافظة أسوان بإزالة التعديات على 11 حالة تعدى على أراضى الدولة ، وإزالة 79 حالة بالبحيرة .

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، الحملات التى شهدها مركز إدفو بإزالة لـ 11 حالة تعدى بقريتى الرمادى بحرى وقبلى على مساحة 4351 م2 .

وقد أكد اللواء أشرف عطية بأن أجهزة المحافظة فى ظل تنسيق مستمر مع كافة الجهات المعنية ، وأيضاً مديرية أمن أسوان من أجل تنفيذ جميع قرارات إزالة التعديات الصادرة والتى تم حصرها من قبل ، لافتاً إلى أن غرفة عمليات المحافظة بإشراف من اللواء حازم عزت السكرتير العام تتابع يومياً مع الوحدات المحلية للوقوف على موقف تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات .

ومن جانبه أوضح إبراهيم سليمان بأنه تم اليوم تنفيذ حملات أزالة التعديات على أراضى مبانى أملاك الدولة بنطاق قرية الرمادى بحرى بإجمالى 7 حالات تعدى على مساحة 2851 م2 ، بجانب إزالة 4 حالات تعدى بقرية الرمادى قبلى بمساحة 1500 م2 ، مؤكداً على أن حمالات إزالة التعديات ستستمر لإنهاء جميع حالات التعدى على أراضى الدولة سواء كانت مبانى أو زراعية أو على مجرى نهر النيل .

كما أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، عن إزالة 79 حالة تعدى بنطاق 7 مراكز بالمحافظة بإجمالى مساحة بلغت 12680 م2 وذلك على النحو التالى :-

إزاله 6 حالات تعدى بمركز ومدينة دمنهور باجمالى مساحه 83 م2 ، إزاله 5 حالات تعدى بمركز ومدينة أبو المطامير باجمالى مساحه 4030 م2 ، إزاله 4 حالات تعدى بمركز ومدينة ايتاى البارود باجمالى مساحه 635 م2، إزاله 3 حالات تعدى بمركز ومدينة ادكو باجمالى مساحه 3620 م2 ، إزاله 43 حاله تعدى بمركز ومدينة رشيد باجمالى مساحه 1841 م2 ، إزاله 16 حاله تعدى بمركز ومدينة كوم حمادة بإجمالى مساحه 2339 م2 ، وإزاله حالتى تعدى بمركز ومدينة وادى النطرون بإجمالى مساحه 132 متر2 .

فى محافظة بورسعيد محافظ بورسعيد إلى أن الموجة الـ18 من حملة «حق الشعب»، تختص بإزالة التعديات على أملاك الدولة فقط، وسيتم توقيع العقوبات على المخالفين، مشدداً على أنه «لا تهاون مع المخالفين»، كما أكد أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً لهذا الملف، ووجه بضرورة المتابعة المستمرة للحملات التي تشهدها الأحياء لإزالة التعديات، وبصفة خاصة أحياء الجنوب والضواحي.

فى جنوب سيناء كشف رئيس المدينة اليوم الثلاثاء، أنه جرى إزالة خمس عشش يمنطقة الكانيون  كانت مقامة في المكان بصورة غير شرعية، كما ضبطت اللجنة كابل كهربائي موصل إلي داخل المياه يستخدم في كهربة السمك، ويتسبب في إصابة المواطنين حال نزولهم مكان الكابل الذي يمتد لأكثر من 100 متر.

قال اللواء عارف عبد العزيز رئيس مدينة دهب، إن منطقة الكانيون مازالت مغلقة تنفيذا لقرار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لافتا إلى أن هناك لجنة مشكلة برئاسة السكرتير العام المساعد للتحقيق فيما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديات التي تعرضت لها المنطقة.

وأضاف رئيس المدينة في تصريح خاص لـ«الوطن»، اليوم الثلاثاء، أنه جرى إزالة خمس عشش كانت مقامة في المكان بصورة غير شرعية، كما ضبطت اللجنة كابل كهربائي موصل إلي داخل المياه يستخدم في كهربة السمك، ويتسبب في إصابة المواطنين حال نزولهم مكان الكابل الذي يمتد لأكثر من 100 متر.

ولفت إلى أن سيارات رحلات اليوم الواحد وبعض الشركات السياحية هي المسئولة عن تدهور حال المنطقة لأنها ترفض دخول محطة رسوم محمية أبو جالوم لدفع المبالغ المستحقة وتوهم السياح بأن الكانيون هو ذات المنطقة.

 وأكد رئيس مدينة دهب أن هناك نقطة شرطة تابعة لقسم شرطة المدينة، بالإضافة إلي نقطة لشرطة السياحة لتطبيق قرار منع دخول أي أفراد حاليا للمنطقة، مشيرا إلى رفع المخلفات جراء الإزالة التي تمت بالمكان علي مدار يومين وعاد الكانيون لسابق عهده.

يشار إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اصدر قرارا، السبت الماضي، بإغلاق منطقة الكانيون بمدينة دهب، بعد نشر أحد مدربي الغوص فيديو يظهر تعرض أفضل مناطق الغوص للتعديات والسلوكيات الخاطئة، كما قرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية قطاع محميات جنوب سيناء،

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تنفيذ 127 حالة تعد خلال يومين بالموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية بالتعاون مع مديرية الأمن، وبالتنسيق مع اللواء أشرف صلاح مدير أمن كفر الشيخ.

وقال محافظ كفر الشيخ أنه تم تنفيذ إزالة لـ127حالة مخالفة بكفر الشيخ وسيدي سالم، منها 109 حالة مبنى مخالف على مساحة 3827 مترا مربعا وتنفيذ إزالة لـ18 حالة تعدى زراعي على مساحة 3 أفدنة، و8 قراريط وسهم، لانطلاق الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة وفي إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي.

أوضح محافظ المنيا تنفيذ الموجة 18، أسفرت عن إزالة، 117 حالة تعدي بالبناء والزراعة على أملاك الدولة بمراكز المحافظة، منها، 113 قرار إزالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة بإجمالي مساحة 5982 متر، و4 قرارات إزالة تعدي بالزراعة على أملاك الدولة، بإجمالي مساحة، 14 فدان، و3 قيراط.

حملات أمنية لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، انطلاق الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة حيث نجحت فى إزالة 16 حالة تعد منها 14 حالة تعد بالمبانى على مساحة  ٢٣٥٢ مترا، وحالة تعد بالزراعة على مساحة ٦ أفدنة بمركز نقادة، وحالة تعدى بالمبانى على مساحة ١٠٥٠ مترا بمركز أبوتشت، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة المهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد بهدف متابعة تنفيذ قرارات الإزالة وتذليل أي معوقات تظهر أمام حملات تنفيذ الإزالات.

أضاف الداودي أن الموجة 18 تستهدف إزالة 279 حالة تعد على مستوي محافظة قنا بالمبانى على مساحة ٦٤ الفا و ٤٥٥ م و٧٨ حالة تعدى بالزراعة على مساحة ٢٥٩ فدانا و ٦ قراريط، وذلك على ثلاث مراحل متتالية؛  المرحلة الأولى من ١٣ سبتمبر الجارى إلى ٣ أكتوبر المقبل، والمرحلة الثانية من ١١ إلى ٢٩ أكتوبر المقبل، والمرحلة الثالثة من ٦ إلى ٢٦ نوفمبر المقبل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!