أخبار مصرعاجل

تنسيق كامل بين الشركات لتفويج الحجاج المصريين لعرفات

لتسهيل الصعود لاعظم ركن فى الحج

تنسيق كامل بين الشركات لتفويج الحجاج المصريين لعرفات

 تنسيق كامل بين الشركات لتفويج الحجاج المصريين لعرفات
تصعيد الحجاج المصريين لعرفات

كتبت – سلوى صالح

أكد علاء الغمري عضو غرفة الشركات السياحية، أن السلطات السعودية خصصت هذا العام 9 مسارات للحجاج بحسب دولهم، ليكون هنا مسار لكل دولة أو أكثر وفقا للعدد، وذلك بهدف تسهيل الصعود إلى جبل عرفات.

وأشار إلى وجود تنسيق بين الشركات فى تصعيد حجاج السياحة ، وأن غرفة العمليات تقوم بمتابعة وصول الحجاج لاسيما أنها قامت طوال الأيام الماضية بالمتابعة مع المطوفين ونقابة السائقين، للتأكد من توفير كافة التجهيزات للتصعيد، واطمأنت البعثة على أن هناك استعدادات كبيرة فى عرفات لاستقبال حجاج السياحة وتوفير أجواء إيمانية لهم يوم عرفة.

وأوضح أن هناك تعاون بين وزارة الصحة السعودية للرعاية الحجاج، حيث سيتم توفير سيارات إسعاف مجهزة على أى مستوى لتصعيد الحجاج الذين لم يكتمل علاجهم إلى جبل عرفات لاستكمال مناسك الحج.

من جانبه أكد يسرى السعودي عضو غرفة الشركات السياحية عضو بعثة الحج، أن الشركات بدأت فى تصعيد حجاج السياحة لمنى، بدًا منذ الساعات الأولى لصباح الجمعة، على أن يبدا تفويجهم لعرفات مساء اليوم لتسكينهم فى المخيمات، استعداداً لبدء مناسك الحج، وتستمر الأفواج حتى منتصف الليل.

وقال إن غرفة العمليات تقوم بمتابعة وصول الحجاج لاسيما أنها قامت طوال الأيام الماضية بالمتابعة مع المطوفين ونقابة السائقين، للتأكد من توفير كافة التجهيزات للتصعيد، واطمأنت البعثة على أن هناك استعدادات كبيرة فى عرفات لاستقبال حجاج السياحة وتوفير أجواء إيمانية لهم يوم عرفة،.

وخصصت السلطات السعودية هذا العام 9 مسارات للحجاج بحسب دولهم، ليكون هنا مسار لكل دولة أو أكثر وفقا للعدد وذلك بهدف تسهيل الصعود إلى جبل عرفات.

من ناحية اخرى زار أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى اليوم، والوفد المرافق له من أعضاء البعثة، الحاجة روحية محمد علي، أكبر حجيج التضامن الاجتماعي سنا لحج هذا العام.

نقل عبد الموجود خلال زيارته للحاجة روحية، تحيات وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى والتى تمنت لها حج مبرور وذنب مغفور مقدمة لها التهنئة بعيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتى لتعبر عن تقدير حج التضامن الاجتماعى للحاجة روحية فى إطار الاهتمام بتقديم الخدمات للحجيج خاصة من كبار السن.

وقد تبادل عبد الموجود الحديث مع الحاجة روحية، مستفسرا عن رأيها بالخدمات المقدمة لها والرعاية من أفراد البعثة، وهل هناك أية خدمات تحتاج لها؟، وقد اطمئن عبد الموجود إلى تلقيها كافة الرعاية الصحية والخدمات.

ومن جانبها عبرت الحاجة روحية عن سعادتها البالغة بهذه الزيارة، موجهة الشكر لوزيرة التضامن وأعضاء البعثة، لما تجده من اهتمام ورعاية منذ أن قدمت للأراضى المقدسة.

وفى نهاية الزيارة قدم عبد الموجود هدية تذكارية للحاجة روحية وهى كتاب الله الحكيم وسجادة صلاة متمنيا لها رحلة حج موفقة إن شاء الله.

وتعد الحاجة روحية ٩١ عاما أكبر حجيج التضامن الاجتماعى لموسم الحج الحالي، وهى أم لخمسة أبناء من محافظة الإسكندرية، و يرافقها في رحلة الحج ابنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!