أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

تكريم أبطال معركة “رأس العش” في اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر

غدًا.. "أغنية النصر" على شاشة "الوثائقية"

تكريم أبطال معركة “رأس العش” في اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر

تكريم أبطال معركة "رأس العش" في اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر
تكريم أبطال معركة “رأس العش” في اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر

كتب : وراء الاحداث

شهدت الندوة التثقيفية رقم 38 للقوات المسلحة، بمناسبة اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة، حضور وتكريم أبطال معركة رأس العش التي شهدتها الحرب.

خلال ذكر اسم المعركة وقف 3 أبطال ممن اشتركوا في المعركة، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوقف لهم احتراما وتقديرا لتشهد القاعة تصفيقا حادا، ثم يتوجه الثلاث أبطال للحديث مع الرئيس.

من جانبه أوضح الإعلامي أسامة كمال، أن العميد أحمد شوقي قائد عملية “رأس العش”، تغيب عن الحضور بسبب ظروفه الصحية.

من ناحية اخرى تزامنًا مع الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر، تعلن قناة “الوثائقية” إنتاجها وعرضها الفيلم الوثائقي “أغنية النصر”، غدًا الجمعة الموافق السادس من أكتوبر.

يوثق الفيلم دور الأغنية الوطنية في رفع الروح المعنوية للجنود والشعب المصري قبل حرب أكتوبر، وفي أثنائها وبعدها، وكيف كان الغناء حاضرًا في قلب المعركة لحشد الهمم، والتعبير عن مشاعر المصريين وفرحتهم بالانتصار المجيد بعد مرارة نكسة يونيو.

ويرصد “أغنية النصر” كواليس إنتاج أشهر وأندر الأغاني الوطنية التي كُتبت ولُحنت في ساعات قليلة داخل استوديوهات الإذاعة المصرية، لتُكون بتنوع أفكارها وكلماتها وألحانها وثيقة تاريخية لذاكرة الأمة على مر العصور.

كما يسلط الفيلم الضوء على المطربين والملحنين والمؤلفين، الذين تنازلوا عن أجورهم، والذين تبرعوا بها من أجل المجهود الحربي، كما يرصد دور الغناء الشعبي والفرق الغنائية في تأجيج المشاعر الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!