عاجلمحافظات

تكثيف العمل بغرف عمليات بالمحافظات والقاهرة للأحزاب لمتابعة الانتخابات

محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة والشيخ احمد هاشم تعطيل الدراسة المعاهد الأزهرية بالإسكندرية السبت بسبب الطقس السيئ.. وانتظام العمل بديوان المنطقة والإدارات ...رئيس مدينة مرسى مطروح يقود حملة مكبرة للإزالات بشارع عمر المختار ... استمر 10 ساعات... السيطرة على حريق هائل في 2000 طن قش أرز بالدقهلية ... وزير التموين يفتتح مركز خدمة المواطنين بمدينة طيبة الجديدة بالأقصر ... حملة مكبرة لرفع الإشغالات بأسواق أسوان

تكثيف العمل بغرف عمليات بالمحافظات والقاهرة للأحزاب لمتابعة الانتخابات

تكثيف العمل بغرف عمليات بالمحافظات والقاهرة للأحزاب لمتابعة الانتخابات
تكثيف العمل بغرف عمليات بالمحافظات والقاهرة للأحزاب لمتابعة الانتخابات

كتب : وراء الاحداث 

كثفت غرفة عمليات الأحزاب السياسية تحركاتها استعدادا للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، اليوم وغدا، بالتركيز على ضرورة حث المواطنين على المشاركة بكثافة العملية الانتخابية، وقال المستشار عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن الحزب شكل غرف عمليات في الـ13 محافظة التي تجرى فيها المرحلة الثانية للانتخابات إلى جانب غرفة عمليات مركزية على مستوى الجمهورية بالقاهرة، لافتا في تصريحات للمصرى اليوم أن الحزب عقد جولات في أمانات المحافظات وندوات لتقديم كل أوجه الدعم للمرشحين. 

وقال الدكتور خالد محمد قنديل، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الوفد، إن مشاركة الناخبين في انتخابات المرحلة الثانية للنواب، تؤكد أكثر من دلالةٍ وطنية في الوقت الراهن، أهمها اندماج ووعى النسيج المصرى بكل طوائفه في العملية السياسية وضبط إيقاع الخطى مع توجه الدولة في مساراتِها الديمقراطية المواكبة للتطلعات المختلفة في جميع الميادين.

وأضاف قنديل، في بيانٍ له، أن هذه المشاركة بالمرحلة الثانية، والتى تُجرى في الخارج وستبدأ في الداخل، اليوم، في ١٣ محافظة، تمثل ردًا قاطعًا على دعاة التخريب وأهل الشر الذين يحاولون التشكيك في إنجازات الدولة المصرية، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات حق دستورى لكل مواطن في مباشرة الحقوق السياسية، لذلك فلابد على كل مصرى مدرج ضمن قاعدة بيانات الناخبين استخدام هذا الحق والنزول إلى الساحات لممارسة هذا الحق وتلبية نداء الوطن.

وقالت أمينة النقاش، نائب رئيس حزب التجمع والمتحدث الرسمى، إن الحزب لديه غرفة عمليات مركزية وغرف فرعية في المحافظات، لرصد أي عقبات أو تجاوزات قد تواجه مرشحى الحزب في الدوائر الانتخابية والعمل على حلها، مشيرة إلى أن أمناء المحافظات يقدمون كل الدعم للمرشحين من خلال نزول الشباب للشارع لتعريف الناخبين ببرامج المرشحين، مشيرة إلى أن كل مرشح مسؤول عن عمل الدعاية الانتخابية لشخصه من عمل لافتات وبانرات، بجانب أن قيادات الحزب شاركوا في المؤتمرات الانتخابية للمرشحين لدعمهم.

وقال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن الحزب يواصل مبادرته «لو عايز تغير اتغير.. اختار الصح» لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية، مشيرا في بيان له، أن مبادرته حققت نجاحًا كبيرًا في محافظات المرحلة الأولى للانتخابات، وساعدت بشكل كبير على تحفيز المواطنين بالنزول والمشاركة، ما يؤكد وعى الشعب المصرى وإدراكه أهمية الانتخابات البرلمانية والمشاركة بها لاختيار من يمثلهم في أهم جهة رقابية وتشريعية في البلاد.

في سياق متصل، دعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المصريين للنزول، اليوم، وغدا، للمشاركة في الانتخابات، وأضافت في بيان لها: «مشاركتك في انتخابات مجلس النواب خطوة ضرورية على مسار إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية».

وتابع البيان أن من الصلاحيات الدستورية لعضو مجلس النواب «تعديل الدستور»، لذلك لابد من اختيار نخبة برلمانية ناضجة لضمان اتخاذ قرارات مصيرية وإجراء تعديلات دستورية معاصرة تلبى طموحات الشعب إن تطلب الأمر، وطالبت التنسيقية بضرورة اختيار المرشح القادر على المراجعة والتدقيق، مؤكدة أنها أولى خطوات الحفاظ على الحقوق ومصالح الوطن، واختتمت: «صوتك في انتخابات مجلس النواب واجب وطنى لدعم مكانة مصر والحفاظ على ثروتها وحقوقها السيادية.. انزل- شارك- وطنك محتاج صوتك». 

photo

على صعيد اخر أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، غدًا السبت الموافق ٧ نوفمبر ٢٠٢٠، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، والذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

فى ذات السياق أعلن الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، أن غدًا السبت سيتم تعطيل الدراسة بجميع المعاهد الأزهرية بالإسكندرية، ما عدا ديوان المنطقة والإدارات التعليمية الأزهرية. 

وقال «هاشم»، إن قرار تعطيل الدراسة جاء استنادًا إلى قرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، نظرًا لتوقع صعوبة الجو غدًا وسقوط أمطار غزيرة.

رئيس مدينة مرسى مطروح يقود حملة مكبرة للإزالات بشارع عمر المختار 

 

بينما قاد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح حملة مكبرة لازالة اشغالات الطريق المخالفة بشارع عمر المختار بوسط المدينة لفرض الانضباط بالشارع يرافقة رجال تحسين البيئة بمجلس المدينة . 

وأكد جاب الله بانه تم المرور على المحال التجارية بوسط المدينة لمراجعة تراخيص المحال وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين وتحرير المحاضر الخاصة بتغير النشاط بالمخالفة للقانون وبناء عليه تم ازالة اشغالات الطريق في تلك المخالفات طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

مؤكدا بانه تم التحفظ على اشغالات الطريق للبائعة الجائلين والتحفظ على عربات ثابتة ومتحركة للباعة الجائلين التي تسببت في تكدس للسيارات بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بالاضافة إلى ازالة الحواجز امام المحال التجارية التي تقوم بوضعها بوسط المدينة مما يؤدي إلى زحام.

وناشد رئيس مدينة مرسى مطروح أصحاب المحال التجارية بالالتزام بعدم اشغال الارصفة والطريق للحد من انتشار الباعة الجائلين حفاظ على الشكل الحضاري للمدينة وسيتم تطبيق اقصي غرامة وعقوبة على المحال المخالفة . 

حريق قش ارز - صورة أرشيفية 

فيما تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على حريق هائل في موقع لتخزين قش الأرز، مما تسبب في التهام 2000 طن قش، واستمرت عمليات الإطفاء أكثر من 10 ساعات متصلة.

تلقى اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغ إلى شرطة النجدة باندلاع حريق هائل في مخزن لقش الأرز بإحدى الأراضي الزراعية بقرية بدندة التابعة لمركز السنبلاوين.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ في محاولة للسيطرة على الحريق وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء مياه للسيطرة على النيران، وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة عليه بعد استمراره 10 ساعات متصلة.

وبالفحص تبين اشتعال أكثر من 2000 طن من قش الأرز، كانت مخزنة في قطعة أرض زراعية على مساحة فدانين، ملك المواطن «سامح. إ. أ» استعدادًا لتسليمها لشركات تدوير المخلفات الزراعية وقش الأرز.

وانتقلت الأدلة الجنائية إلى المكان للتعرف على سبب الحريق وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أن وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة الزراعة تمنحان تراخيص لمتعهدي جمع قش الأرز على مستوى المحافظات لتجميعه، ثم تسليمه لإعادة تدويره، وذلك للقضاء على السحابة السوداء. 

وزير التموين يفتتح مركز خدمة المواطنين بطيبة الجديدة

من جانبه افتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، يرافقه المستشار مصطفى ألهم، محافظ الاقصر، والدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التمويـن بالأقصر، مركز خدمة المواطنين بمدينة طيبة الجديدة في مستهل زيارته لمحافظة الاقصر. 

ومركز خدمة المواطنين بطيبة يعتبر أحد المراكز الأربعة عشر المطورة على مستوى محافظة الاقصر ويعتبر طفرة في تطوير منظومة الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين لتغير مفهوم أداء الخدمات إلى مفهوم جـودة تقديم الخدمات التموينية.

ويتضمن المركز عدد 4 نوافذ ويبلغ مساحة المركز 120م2 لتقديم كل الخدمات التموينية للمواطنين مـن استخراج بطاقات تموينية جديده للفئات المستحقة – فصل اجتماعي- بدل تالف وفاقد – نقل بطاقة تموينية، ويتوازى مع إجراءات الدولة للتحول الرقمي.

كما يتضمن جزءًا للعمل الإداري وأرشيفًا لحفظ المستندات مجهزًا بكل الأجهزة التي تضمن جودة الأداء وقد تمت الاستعانة بمكلفات الخدمة العامة ليكونوا واجهـة أمامية لتقديـم الخدمـات بعد تدريبهم على أساليب العمـل والتعامل مع الجمهور وتصل تكلفة المركز لحوالى مليون وربع المليون جنيه من موازنة وزارة التموين والتجـارة الداخلية.

خلال الزيارة، التقى وزير التموين مع مواطنى مدينة طيبة الذين أبدوا رغبتهم في إنشاء مجمع أستهلاكى، فوجه مصيلحى في حال توفير مكان سيقوم بتشغيله ومده بكل السلع والمستلزمات، وبشأن طلب الأهالى إعادة تشغيل المخبز وجه بإجراء مزايدة لتشغيله وعرض الموضوع.

 

بينما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بحملة مكبرة لرفع الإشغالات تحت إشراف العميد طارق لطفى، رئيس المدينة، وبدعم من شرطة المرافق بقيادة العقيد عاطف عبدالله، وبمشاركة نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء والعاملين والفنيين بقسم الإشغالات بالوحدة المحلية، حيث نجحت الحملة في رفع أكثر من 100 إشغال بأسواق السيل الجديد والسوق السياحى والشواربى القديم والسيدة نفيسة، بجانب ميدان وطريق السادات. 

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بحملة مكبرة لرفع الإشغالات تحت إشراف العميد طارق لطفى، رئيس المدينة، وبدعم من شرطة المرافق بقيادة العقيد عاطف عبدالله، وبمشاركة نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء والعاملين والفنيين بقسم الإشغالات بالوحدة المحلية، حيث نجحت الحملة في رفع أكثر من 100 إشغال بأسواق السيل الجديد والسوق السياحى والشواربى القديم والسيدة نفيسة، بجانب ميدان وطريق السادات. 

وأوضح العميد طارق لطفى أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان تم التعامل مع الحالات المخالفة ورفع الإشغالات المسببة في تشويه الشكل العام بهذه المناطق من الباعة الجائلين، كما تم التحفظ على العديد من المضبوطات سواء سجاد موكيت أو فاترين أو أسطونات بوتاجاز أو عربات كارو للنباشين أو عربات حنطور مخالفة أو غير ذلك من المضبوطات الأخرى المماثلة، مشيرا إلى أنه تفعيلاً للضوابط والقوانين المنظمة في التعامل مع مثل هذه المخالفات لن يتم السماح بخروج هذه المضبوطات إلا بعد مرور شهراً كاملاً ودفع رسوم المخالفة المقررة وذلك كإجراءات رادعة للمخالفين والقضاء على السلبيات مع الاستعداد لنقل الباعة الجائلين للسويقات الجديدة للحفاظ على الوجه الحضارى للمدينة السياحية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!