عاجلعالم الفن

الحلقة 11 من الاختيار 3 توثق وتفضح مخطط الاخوان لبيع الاراضى المصرية بسيناء ووزير الدفاع يتصدى للمؤامرة

الحلقة 11 من الاختيار 3.. الأجهزة الأمنية تحبط أكبر مخطط لتفجير 3 كنائس في وقت واحد وتكشف إصدار بطاقات شخصية في العريش لأشخاص غير مصريين كحجة لشراء أراضي في سيناء ... تسريب لمحمد مرسي يهدد رئيس الحزب الوطني المنحل بحشد 30الف شخص من جماعة الاخوان

الحلقة 11 من الاختيار 3 توثق وتفضح مخطط الاخوان لبيع الاراضى المصرية بسيناء ووزير الدفاع يتصدى للمؤامرة

الحلقة 11 من الاختيار 3 توثق وتفضح مخطط الاخوان لبيع الاراضى المصرية بسيناء ووزير الدفاع يتصدى للمؤامرة
الحلقة 11 من الاختيار 3 توثق وتفضح مخطط الاخوان لبيع الاراضى المصرية بسيناء ووزير الدفاع يتصدى للمؤامرة

كتب: وراء الاحداث

تناولت الحلقة الـ 11 من الاختيار 3 «القرار» محاولة من الإخوان لبيع الأراضي المصرية في سيناء، كما ورد تقرير من المخابرات الحربية، يكشف إصدار بطاقات شخصية في العريش لأشخاص غير مصريين، كحجة لشراء أراضي في سيناء.

كشفت الحلقة 11 من مسلسل الاختيار 3 مؤامرة جماعة الإخوان الإرهابية لبيع أراضي سيناء لغير المصريين وهو المخطط التآمري الذي رفضه الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، وأقسم بالله أنه لن يسمح بذلك، قائلا بعد إطلاعه على تقرير أعدته المخابرات الحربية حول قيام جماعة الإخوان بالتخطيط لتمليك أراضي سيناء لغير المصريين عن طريق توجيه الرئاسة بمنح الجنسية لقائمة من الأشخاص الأجانب.

فيما كشف اجتماع عقده مرشد الجماعة الإرهابية مع خيرت الشاطر ومحمود عزت عن اتفاق مع شخصيات غير مصرية لتنفيذ مخططات في سيناء عبر تملك أراض بها، إلا أن وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي أفسد على الجماعة الإرهابية هذا المخطط بإصداره قرارا تاريخيا يحظر تمليك أراضي سيناء للأجانب وهو ما أفزع المرشد والشاطر وعزت وأطاح بأحلامهم الشيطانية ضد الوطن حتى إن الشاطر قال إن وجود السيسي أصبح يمثل عقبة كبرى أمام تنفيذ سياستنا ولا بد من إقالته.

وفور معرفة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بذلك قال: «بعد ما استردناها بالصبر ودم الشهداء.. لا والله ما يحصل أبدًا طول ما احنا عايشين.. محدش هيقدر يشتري حدود مصر»

بيع أراضي سيناء لغير المصريين

وأجرى وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا باللواء شاهين وتم تنظيم اجتماع على الفور، وقال السيسي: «لازم نمنع الكارثة دي قبل ما تحصل» وبالفعل تم صدور قرار من القوات المسلحة بمنع وحظر تملك غير المصريين لأراضي سيناء، واستقبل أهالي سيناء الخبر بفرحة كبيرة.

وفور علم خيرت الشاطر بالقرار اعترض بشدة على تصرف وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي وقال: «السيسي لم يعد صالحا أن يكون وزيرًا للدفاع»

وتعيد نشر نص قرار الرئيس السيسي الذي أفسد مخطط الإخوان وحمى تراب سيناء من مؤامرة بيعه لأجانب.

«أصدر الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قرارًا بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الأراضى والعقارات الموجودة بالمناطق الإستراتيجية ذات الأهمية العسكرية، والمناطق المتاخمة للحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية، بمسافة 5 كيلومترات غربا، ما عدا مدينة رفح والمبانى المقامة داخل الزمام وكردونات المدن فقط، والمقامة على الطبيعة قبل صدور القرار الجمهورى رقم 204 لسنة 2010.

وأوضح القرار الذي صدر في الجريدة الرسمية وحمل رقم 203 لسنة 2012 أنه يحظر أيضًا تملك أو انتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الأراضى والعقارات الموجودة في الجزر الواقعة في البحر الأحمر والمحميات الطبيعية، والمناطق الأثرية وحرمها.

ونصت المادة الثانية من قرار وزير الدفاع أنه يسمح للأشخاص الطبيعيين حاملى الجنسية المصرية دون غيرها من أي جنسيات أخرى، ومن أبوين مصريين، وللأشخاص الاعتبارية المصرية المملوك رأس مالها بالكامل لمصريين حاملى الجنسية المصرية وحدها دون غيرها من أي جنسيات أخرى التملك في منطقة شبه جزيرة سيناء.

ونصت المادة الثالثة من قرار وزير الدفاع بحظر تملك أي أراضٍ أو عقارات مبنية بشبه جزيرة سيناء لغير المصريين، مع عدم الإخلال بالأحكام المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية، يجوز غير المصريين الآتى:

– تملك المنشآت المبنية بالمنطقة دون تملك الأراضى المبنية عليها.

– حق انتفاع للوحدات المبنية بغرض الإقامة لمدة أقصاها 50 عاما طبقا للقواعد والإجراءات المنصوص عليها في ذلك الشأن.

ونصت المادة الرابعة من قرار وزير الدفاع على ضرورة الحصول على موافقة وزارتى الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة، قبل تقرير حق انتفاع أو تملك لمنشآت مبنية فقط دون الأرض المقامة عليها.

الأجهزة الأمنية تحبط أكبر مخطط عمليات تفجيرية

أحبطت أجهزة الأمن عملية تفجير كبرى، تشمل 3 كنائس في مناطق متعددة في ليلة واحدة، فيما تأكدت القوات الأمنية أنه لا بد من التدخل لوقف عملية تسليم الأسلحة في الليلة المقرر بها اتمام العملية.

انتهت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل الاختيار 3، بتسريب كارثي للرئيس المعزول محمد مرسي يكشف تهديده لمحمد رجب رئيس الحزب الوطني المنحل.

محمد مرسي - صورة أرشيفية

وقال مرسي في الفيديو المسرب «إحنا كان عندنا معلومات، فكنا ندخل على صاحب الحكاية نقوله اتعدل وإلا».

وأضاف المعزول: «يعني أنا فاكر إن محمد رجب كان قاعد بيرتب وجايبلي ٣٠٠٠ واحد، وقاعد معاهم في مقر الحزب بتاعهم في الجيزة ومش عارف فين تاني، وأنا عارف، فاتصلت به في التليفون، قولت له يا محمد يا رجب لم نفسك أحسن، لأنك لو فكرت تجمع ٣٠٠٠ واحد، هنحاصرك بـ ٣٠ ألفا في ساعتين، وأنت والـ ٣٠٠٠ هتروحوا في ستين داهية».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!