رياضةشئون عسكريةعاجل

المتحدث العسكرى : قائد قوات البحرية الأمريكية والسفير الأمريكى يزوران قاعدة “برنيس”

المتحدث العسكرى : زيارة الطراد الأمريكى (USS Monterey) لقاعدة "برنيس" البحرية تعد أول نشاط بحرى يتم تنفيذه بالقاعدة

المتحدث العسكرى : قائد قوات البحرية الأمريكية والسفير الأمريكى يزوران قاعدة “برنيس”

المتحدث العسكرى : قائد قوات البحرية الأمريكية والسفير الأمريكى يزوران قاعدة "برنيس"
المتحدث العسكرى : قائد قوات البحرية الأمريكية والسفير الأمريكى يزوران قاعدة “برنيس”

كتبت : منا احمد

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة بيان مدوعما بالصور والذى جاء فيه .. إستقبل الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية كلًا من الفريق بحرى تشارلز كوبر قائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية وجوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر لمشاهدة قاعدة “برنيس” البحرية وما يتم توفيره من خلال هذه القاعدة الحديثة ومرافقها من إمكانيات داعمة للأسطول البحرى المصرى والوحدات البحرية للدول الصديقة والشقيقة، وذلك خلال زيارة الطراد الأمريكى (USS Monterey) إلى قاعدة “برنيس” البحرية والتى تعد أول نشاط بحرى يتم تنفيذه بالقاعدة ، وذلك فى إطار العلاقات الإستراتيجية الراسخة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

واشار بيان المتحدث العسكرى ان قائد القوات البحرية الامريكية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية والسفيرالامريكى بالقاهرة أشادوا بما تتميز به القاعدة من موقعٍ جغرافى متميز على مقربةٍ من خطوط المواصلات البحرية وبما يحققه هذا من تعزيز إجراءات الأمن البحرى فى البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة بقناة السويس والمضايق البحرية.

جديربالذكر انه يعتبر طراد الصواريخ الموجهة الأمريكى (USS Monterey) من طراز (Ticonderoga) أحد أٌقدم وأكبر الوحدات البحرية الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!