أخبار مصرتحقيقاتعاجل

تفاصيل تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة في سكن لكل المصريين 3 من 27 سبتمبر حتى اول اكتوبر القادم

خصص صندوق الإسكان الاجتماعي الفترة من الأحد 2 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر لجميع المواطنين، ومن ضمنهم المطلقات والأرامل متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة للتقديم في سكن لكل المصريين 3

تفاصيل تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة في سكن لكل المصريين 3 من 27 سبتمبر حتى اول اكتوبر القادم

تفاصيل تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة في سكن لكل المصريين 3 من 27 سبتمبر حتى اول اكتوبر القادم
تفاصيل تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة في سكن لكل المصريين 3 من 27 سبتمبر حتى اول اكتوبر القادم

كتب : وراء الاحداث

تسعى الدولة المصرية في توفير حياة كريمة إلى المواطن المصري ذلك جاء من خلال دعم التمويل العقاري وتوفير شقق سكنية إلى المواطن.

وذلك قد ظهر بشكل كبير منذ تولي الرئيس السيسي زمام البلاد في توفير شقة لكل مواطن لهذا قامت بوابة الفجر الإلكترونية باستعراض كافة التفاصيل عن شروط المرحلة الثالثة في سكن لكل المصريين.

إعلان وزارة الإسكان 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يوم الأربعاء الماضي عن موعد فتح صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 3 ”، للمواطنين منخفضي متوسطي الدخل، في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عاما.

شراء كراسة الشروط للوحدات السكنية الجديدة سكن لكل المصريين3

 

أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات السكنية، اعتبارًا من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

وسيتم إتاحة الحجز أمام جميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة بدءا من يوم الأحد 2 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر.

أماكن الوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3

وحدات سكنية للتسليم الفوري

أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الطرح الجديد للوحدات السكنية كاملة التشطيب ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين 3”، ستكون في المحافظات والمدن التالية “ الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، اخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة”.

وحدات سكنية تُسلم خلال 18 شهرًا

كما سيتم طرح وحدات سكنية تُسلم خلال 18 شهرًا في مدن “أكتوبر الجديد غرب المطار، جرزا القطوري، العياط بدمنهور”.

شروط التقديم على وحدات سكن لكل المصريين 3

يجب على جميع المواطنين الراغبين في التقديم على الوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3، دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، و15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عاما بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وذلك وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

أسعار الوحدات السكنية ضمن المبادرة

تتراوح أسعار الوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3 ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز الوحدات السكنية

أشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الطرح الجديد للوحدات السكنية يأتي عقب موافقة مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية ضمن مباردة سكن لكل المصريين، والتي جاءت لتواكب الزيادة في معدل الأجور والأسعار الحالية.

أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًا للأسرة، تم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلًا من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطي الدخل.

تم رفع الحد الأقصى للفئة المستحقة لدعم النقدي من منخفضي الدخل، بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه شهريًا، لتمكين تلك الفئة المستهدفه من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وذلك للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها على 340 ألف جنيه للوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعمًا نقديًا للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.

من جانبها كشفت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي،  تفاصيل طرح وحدات ضمن “سكن لكل المصريين3 لذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات.

الأسبوع الأول من الطرح وحدات سكن لكل المصريين مفتوح فقط لذوي الهمهم

 وتابعت “عبد الحميد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج “مساءdmc”، المذاع على فضائية “dmc”، مساء الإثنين، أن  الأسبوع الأول من الطرح مفتوح فقط لذوي الهمهم، ورغم ذلك تقدم أكثر من 11 الف، وهذا رقم كبير، ويدل على ان هذا الطرح سيشهد أقبال كبير، مشيرة إلى أن  الطرح مفتوح لمحدودي ومتوسطي الدخل على نفس الوحدات، وسعر الوحدات يتراوح ما بين 197 لـ310 ألف جنيه، والاولوية لمحدود الدخل. 

المقدم يتراوح ما بين 15 لـ22 ألف جنيه في وحدات الاسكان الاجتماعي 

 وأضافت أن من يرغب بالحصول على وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي، عليه أن يقوم بسحب كراسة، واستكمال المستندات، ودفع مقدم جدية الحجز، ورفع الأوراق على  الموقع الالكتروني، لافتة إلى أن المقدم يتراوح ما بين 15 لـ22 ألف جنيه على حسب موقع وثمن الوحدة. 

youtube

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!