أخبار مصرعاجل

وزير التعليم: توصيات مجموعات العمل لاستراتيجية التطوير تؤخذ فى الاعتبار

وزير التعليم وطالبات الأقصر في صور تذكارية بعد العرض الفني لافتتاح «أهلا مدرستي»

وزير التعليم: توصيات مجموعات العمل لاستراتيجية التطوير تؤخذ فى الاعتبار

وزير التعليم: توصيات مجموعات العمل لاستراتيجية التطوير تؤخذ فى الاعتبار
وزير التعليم: توصيات مجموعات العمل لاستراتيجية التطوير تؤخذ فى الاعتبار

كتب: وراء ااحداث

تفقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وزير التربية والتعليم، مجموعات العمل ومناقشة أولاويات الخطة، والاستماع إلى آراء الطلاب والمعلمن، وذلك فى إطار ثاني فاعليات الحوار المجتمعى حول الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (۲۰۲٤-۲۰۲۹) بالتعاون مع “يونيسيف” مصر بمحافظة الأقصر، وتفقد الوزير مجموعات العمل التى ناقشت الأولويات المتعلقة بمحاور الوصول والمشاركة، والإنصاف والشمول، وجودة التعلم والتدريس، والحوكمة والإدارة.
وأجرى الوزير حوارا مع مجموعات العمل حول آلية تحقيق كل محور، وتلخيص النتائج وصياغة المقترحات، حيث استمع الوزير إلى استعراض الملاحظات الختامية والمقترحات الخاصة بالحوار المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية، كما استمع الوزير إلى آراء عدد من الطلاب المشاركين في الحوار المجتمعي حول المنظومة التعليمية، ورؤيتهم فى خطة الوزارة، حيث أشادت إحدى الطالبات بوجود الدقة والشفافية فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وأخذ كل طالب حقه.
واقترح طالب آخر بأن تكون الأنشطة إجبارية وليست اختيارية، وجعل التعليم متعة وتكون المدرسة جاذبة له، في حين اقترحت طالبة أخرى زيادة الاهتمام باكتشاف الموهوبين، كما اقترح طالب آخر بأن يكون هناك أكثر من امتحان على مدار العام لتحديد مستوى الطالب، حيث أثنى الوزير على آراء الطلاب وأدائهم فى طرح الرؤى والمقترحات.
كما استمع الوزير إلى أراء مجموعة من المعلمين والعاملين فى مجال التربية والتعليم الذين أعربوا عن سعادتهم بوجود مثل هذا الحوار المجتمعى فى محافظة الأقصر، مشيدين بجهود الدكتور رضا حجازى فى تطوير العملية التعليمية، والاهتمام بقضايا ومشاكل المعلمين.
وفى الختام قدم الوزير الشكر لجميع الحاضرين على مدى التزامهم وتحمل المسئولية، مقدرا جهودهم، مشيرا إلى أن جميع توصيات مجموعات العمل والمقترحات سيتم أخذها فى الاعتبار؛ لتكون جزءا من الخطة الاستراتيجية.
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال افتتاح معرض «أهلا مدرستي» بالأقصر
فى اتجاه اخر أعرب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بطلاب وطالبات محافظة الأقصر، الذين قدموا عرضا فنيا ترحيبا بالوزير بالمدرسة الثانوية بنات خلال افتتاح الوزير لمعرض “اهلا مدرستي”، حيث التقط الطلاب الصور التذكارية مع وزير التربية والتعليم عقب انتهاءهم من العرض الفني.

وكان قد قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال زيارته لمحافظة الأقصر اليوم، بافتتاح عدد من المشروعات التعليمية، وذلك فى إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية وخالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات والدكتور صبري خالد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
وقد افتتح الوزير معرض “أهلا مدرستى” بالمدرسة الثانوية بنات، والذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المحافظة، لتقديم كافة مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.

وتفقد الوزير أجنحة المعرض والذى تتضمن كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، بالإضافة للزي المدرسى، والشنط المدرسية، والأدوات المكتبية بهدف خدمة الطلاب وأولياء الأمور بالمحافظة بسعر مخفض.

وأكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم تحرص على تخفيف ورفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور والأسرة المصرية، وتسهم فى توفير كافة المستلزمات المدرسية بأسعار منخفضة جدا من خلال معارض “أهلا مدرستى” على مستوى جميع المديريات التعليمية بالتعاون مع المحافظات.

وتوجه الوزير عقب ذلك، إلى افتتاح مدرسة ترعة السواحل للتعليم الأساسي بمدينة أرمنت والتي أنشأتها الهيئة العامة للأبنية التعليمية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير مركز أرمنت، حيث تفقد الوزير عدد من الفصول وحجرات الأنشطة بالمدرسة.

والجدير بالذكر أن المدرسة تمتد على مساحة ٢٥٠٠ متر مربع، بإجمالى عدد فصول ٢٢ فصل، لخدمة أهالى مدينة أرمنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!