عاجلمحافظات

محافظة القاهرة تعلن طرح وحدات سكنية ومحلات تجارية للبيع في 7 أحياء

نائب محافظ القاهرة يتفقد منافذ السلع الغذائية بحدائق القبة ... نائب محافظ القاهرة تستمع لشكاوى «نواب البرلمان» عن المنطقة الجنوبية ... رئيس حي البساتين يتابع إزالة العقارات لتوسعة الدائري

محافظة القاهرة تعلن طرح وحدات سكنية ومحلات تجارية للبيع في 7 أحياء

محافظة القاهرة تعلن طرح وحدات سكنية ومحلات تجارية للبيع في 7 أحياء
محافظة القاهرة تعلن طرح وحدات سكنية ومحلات تجارية للبيع في 7 أحياء

كتب : وراء الاحداث

أعلنت الإدارة العامة للأملاك بمحافظة القاهرة بالاشتراك مع الإدارة المركزية للشئون المالية والإيرادات «إدارة التعاقدات» بالمحافظة، عن بيع وحدات سكنية ومول تجاري ومحلات تجارية وطرح حق استغلال «بوفيهات» ومحطات تقوية محمول بحى السلام أول وحى الزاوية الحمراء وحى الوايلى وحى حلوان وحى شبرا وحى السيدة زينب وحى الأسمرات.

وجاءت التفاصيل كالتالي:

أولا: جلسة مزاد يوم الأحد الموافق ٢٠٢١/٢/٢١ الساعة ١٢ ظهرا بمركز شباب أهالينا ٢- مساكن أهالينا من شارع جمال عبدالناصر مدينة السلام.

١- بيع مول تجارى مكون من ( بدروم دور أرضى دور أول) بمشروع أهالينا ١ بحي السلام أول بمساحة 2000م٢ تقريبا لكل دور- تأمين دخول المزاد 300 ألف جنيه- ثمن كراسة الشروط 499 جنيها.

٢- بيع 144 وحدة سكنية بمشروع أهالينا ٢ بحى السلام أول بمساحة 97.5 م٢ تقريبا للوحدة بعمارات أرقام (3-4-9-10) تأمين دخول المزاد 3000 جنيه- ثمن كراسة الشروط 299 جنيها.

ثانيا: جلسة مزاد يوم الاثنين الموافق ٢٠٢١/٢/٢٢ الساعة ١٢ ظهرا بمركز شباب أهالينا ٢- مساكن أهالينا من شارع جمال عبدالناصر- مدينة السلام:

١- بيع 48 محلا تجاريا بمشروع أهالينا ٢ بحى السلام أول بمساحات من (٤٠ م٨٤:٢ م٢)- تأمين دخول المزاد 2100 جنيه- ثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيها.

٢- طرح حق استغلال لمدة ثلاث سنوات لبوفيه بحى الزاوية الحمراء- تأمين دخول المزاد 700 جنيه- ثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيها.

٣- طرح حق استغلال لمدة ثلاث سنوات لبوفيه بحى الوايلى تأمين دخول المزاد 500 جنيه- ثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيها.

٤- طرح حق استغلال وتركيب لمدة ثلاث سنوات لإقامة محطة تقوية المحمول أعلى سطح مبنى حى حلوان تأمين دخول المزاد 8606 جنيهات- ثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيها.

5- طرح حق استغلال وتركيب لمدة ثلاث سنوات لإقامة محطة تقوية المحمول بساحة انتظار السيارات- أمام جامعة حلوان. تأمين دخول المزاد 15060 جنيها- ثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيها.

٦- طرح حق استغلال وتركيب لمدة ثلاث سنوات لإقامة محطة تقوية محمول جزء من أعلى سطح مجمع الأحياء بشبرا. تأمين دخول المزاد 7200 جنيه- ثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيها.

٧- طرح حق استغلال وتركيب لمدة ثلاث سنوات لإقامة محطة تقوية محمول بأجزاء متفرقة من سطح مبنى حى السيدة زينب تأمين دخول المزاد 5800 جنيه- ثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيها.

ثالثا: جلسة مزاد يوم الثلاثاء الموافق ٢٣/ ٢/ ٢٠٢١ الساعة ١٢ ظهرا بمركز شباب أهالينا ٢ مساكن أها لينا من شارع جمال عبدالناصر مدينة السلام ويتم خلالها طرح ٩٨ محلا تجاريا بمشروع الإسكان الاقتصادى الأسمرات» ١، بحى الأسمرات بمساحات تتراوح من 19.5 م ٢ إلى 65.6م٢، تأمين دخول المزاد ٤٨٠٠ جنيه- ثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيها.

تطلب كراسة الشروط بها جميع التفاصيل من المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين على أن يلتزم المتقدم للمزاد بعدم الحضور في غير الموعد المحدد له بكراسة الشروط التي قام بشرائها بديوان عام المحافظة عابدين- القاهرة.

صورة توضيحية

فى اطار اخر تفقد  دكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية ورئيس حى حدائق القبة شوارع الحي لمتابعة سير العمل في الشوارع، ومحلات ومنافذ السلع الغذائية بحي حدائق القبه وذلك لمتابعة سير العمل والتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكد حسام فوزي نائب محافظ القاهرة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا  فى ضوء توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

تطهير البالوعات في حدائق القبة

من ناحية اخرى قامت الأجهزة التنفيذية في حي حدائق القبة برئاسة اللواء وليد عبد الحميد، بأعمال تطهير لبلاعات الصرف الصحي وذلك استعداداً لموسم الأمطار.

وتستعد محافظة القاهرة لموسم الأمطار والطقس السيئ بوجود 102 شفاط لشفط المياه على مستوى الأحياء، بالإضافة إلى تطهير ٢٧ نفقاً على مستوى القاهرة.

وقامت المحافظة بتطهير أكثر من 700 بالوعة صرف في الصيف الماضي بالمجهود الذاتي، كما طهرت مخرات السيول الموجودة بحلوان وطرة والمعصرة، وذلك استعداداً لاستقبال موسم الأمطار.

جانب من الاجتماع

بينما عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب الجدد ورؤساء أحياء المنطقة.

أكدت عبد المنعم خلال الاجتماع، أن لديها رؤية واضحة تقوم على التواصل والتعاون المستمر مع النواب لحل  مشكلات المواطنين وتذليل أي عقبات من شأنها أن تؤرق المواطن أو تسبب له أي متاعب باعتبارهم نواب الشعب المعبرين عن آمالهم وطموحاتهم.

من جانبه، تحدث أحمد عبد الرؤوف الطيبي نائب المعادي وطره، عن أهمية متابعة أعمال الإنارة ورفع المخلفات، مشيدا بجودة الخدمات المقدمة بنطاق الحي، كما تحدث عن مشكلة سيارات المياه التي تمر على الطريق وتضر بالأسفلت كما تحدث عن إنشاء مستشفى بحي طرة ودعم مركز الشباب والموافقة على التصالح معه.

وتحدث النائب سيد حنفي نائب دائرة المقطم والخليفة، عن مشكلة رصف ببعض شوارع المقطم، وتقديم بعض مقترحات لاستخدام قطعة أرض بالمقطم إلى جانب بعض الموضوعات المتعلقة بتطوير وصيانة المدارس والمستشفيات والمواقف.

وعرض النائب خالد القط نائب دائرة مصر القديمة مشكلة العشوائيات واستفسر عن نسبة التنفيذ بمشروع الفواخير، من حيث تقنيين أوضاعها وتطويرها، كما تحدث عن صيانة المدارس الحكومية.

وتحدث النائب حشمت أبو حجر نائب البساتين ودار السلام عن منطقة الخلوات والمراكز الطبية والمستشفيات، وتطوير الطرق الداخلية وعن مشكلة منطقة  مزرعة البط  وعزبة النصر. 

من جانها، وعدت نائب المحافظ، بالمتابعة والاهتمام والسعي لحل كل ما تم عرضه وتذليل أي عقبات إلى جانب والتأكيد على عقد لقاء دوري لاستمرار التواصل.

شارت نائب المحافظ، إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد العديد من اللقاءات المثمرة مع أعضاء مجلس النواب للعمل على حل مشكلات المواطنين.
وطالبت عبد المنعم النواب بتحديد مجالين للمناقشة شهريا وليكن موضوعي الصحة والتعليم كأول لقاء لتناول الحديث عن مشكلاتهم باستفاضة وفي حضور مديري تلك المديريات لبحث سبل الحل الأمثل لكل مشكلة.

إزالة العقارات لتوسعة الدائري 

من جانبه تابع اللواء أحمد جودة رئيس حي البساتين، أعمال إزالة العقارات بمحيط الطريق الدئري في حي البساتين، ضمن أعمال التوسعة الجاري تنفيذها للطريق الدائري.

يأتي ذلك ضمن خطة تطوير الطرق التي يتم تنفيذها بتوسعة الطريق الدائري بالتنسيق مع قوات الشرطة ووزارة النقل بعد صرف التعويضات للسكان.

وتعمل محافظة القاهرة على إزالة العقارات لتوسعة الطريق الدائري من امتداد شارع الجزائر حتى نفق البودرة بمنطقة عزبة النصر، كما تمت أعمال الإزالة بمنطقة بير أم سلطان.

كانت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قد أكدت أن إجمالي ما تم حصره من عقارات لتوسعة الطريق الدائري والمقرر إزالتها 390 عقارًا، وعدد الأسر التي سيتم تعويضها 1380 أسرة بنطاق حى البساتين، أما المحلات التي تم حصرها بنطاق حي البساتين بلغت 296 محلا والورش 136 ورشة. 

كانت محافظة القاهرة قد بدأت في إخطار السكان بمحيط الطريق الدائري بالمناطق التي تشهد أعمال توسعة، واتي تستلزم إزالة، حيث بدأت رئاسة حي البساتين بالقاهرة، أعمال الحصر للعقارات المقرر إزالتها بالقرب من الطريق الدائري، وذلك تمهيدا لتعويض أصحابها، بعد نزع ملكيتها، لصالح مشروع توسعة الدائري حيث بلغت قيمة التعويضات للسكنى “الغرفة الواحدة 40 ألف جنيه، الصالة 40 ألف جنيه، المطبخ + الحمام 40 ألف جنيه”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!