أخبار عربية ودوليةعاجل

تركيا تبدأ إنزال جنودها بطرابلس ..مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة لمناقشة التطورات في ليبيا

ماكرون عن أردوغان "لم يف بوعده" وينقل المرتزقة إلى ليبيا .. مغردون ينتقدون "حماقات أردوغان" في ليبيا

تركيا تبدأ إنزال جنودها بطرابلس ..مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة لمناقشة التطورات في ليبيا

تركيا تبدأ إنزال جنودها بطرابلس ..مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة لمناقشة التطورات في ليبيا
تركيا تبدأ إنزال جنودها بطرابلس .

كتب : وكالات الانباء

بتدبير استخباراتى خسيس اشعلت  خطة ترامب صفقة القرن للسلام بين الفلسطنييين فى 80 صفحة و24 بند والتى خالط فيها السياسة بالاقتصاد كما أغفل القرارات الأممية وقرارات الشرعية الدولية، ويؤكد أنه صاحب مشروع إسرائيلي بالأساس لاشعال وتأجيج النار بالمنطقة العربية وتوجيه انظار العالم وجميع وسائل الاعلام العالمية نحو رصد ردود افعال خطة السلام المزعومة لتترك الساحة لتركيا لارسال المرتزقة الارهابيين  بالعراق وشمال سوريا والسوريين المرتزقة على ظهر سفن حربية تركية لاحتلال ليبيا خلال خطة فترة الهدنة لاكتساب اكبر قدر من الوقت لاعادة ترتيب الاوراق وتجميع اكبر عدد من العناصر الارهابية لغزو ليبيا ليفاجأ العالم بفرض واقع جديد باحتلال ليبيا ليتم انشاء دولة ارهاب جديدة على ارض ليبيا وسرقة أبار النفط لتهريبه الى امريكا كما تم من قبل فى العراق ليبدا صراع عربى جديد مع دولة ارهاب جديدة بليبيا ليتم تقسيم هذة الكعكة الكبرى . 

اسنغل الغازى الجديد أردوغان بعد وفاة البغدادى انشغال العالم بخطة سلام ترامب وانزل جنود أتراك، فجر الأربعاء، في ميناء طرابلس، بعدما وصلوا على متن بارجتين حربيتين تركيتين، في سابقة من نوعها منذ بدء تركيا إرسال جنود ومرتزقة لدعم قوات حكومة “الوفاق” في معارك طرابلس.

ورافقت البارجتين سفينة شحن قامت بإنزال دبابات وشاحنات عسكرية، وذلك لأول مرة منذ إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان عزمه دعم “الوفاق”، رغم تعهده في “مؤتمر برلين” عدم التدخل في ليبيا أو إرسال قوات أو مرتزقة.

وقالت قناة “العربية” إن “البارجتين تحملان اسمي “غازي عنتاب” و”قيديز”، وقد تكفّلت كل من مليشيا الردع والنواصي بتأمين وصولهما إلى ميناء طرابس، مؤكدة أنه تم نقل العتاد والذخائر إلى قاعدة معيتيقة الجوية وسط العاصمة طرابلس.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيف)

من جانبه قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لم”يف بوعده” لإنهاء التدخل الخارجي في الأزمة الليبية، خاصةً بالامتناع عن إرسال سفن تركية تقل مرتزقة إلى ليبيا.

وقال الرئيس الفرنسي بعد استقباله رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس: “رأينا في الأيام الأخيرة سفناً تركية تقل مرتزقة سوريين تصل إلى الأراضي الليبية”.

واعتبر ماكرون أن ذلك “يتعارض صراحةً مع ما التزم به الرئيس أردوغان في مؤتمر برلين، إنه تنكر  لكلامه”.

مغردون ينتقدون "حماقات أردوغان" في ليبيا

فى السياق ذاته اتهم مغردون على تويتر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم الإرهاب في ليبيا، بعد إعلان وصول فرقاطتين تركيتين إلى سواحل طرابلس، قالت مصادر صحافية إنهما حملتا أسلحة وعتاداً حربياً لقوات حكومة الوفاق.

وجاءت الحملة ضد إردوغان على تويتر بعد اتهام تركيا من قبل المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، وفق ما ذكر موقع قناة “الحرة”.

وكشف المسماري في مؤتمر صحافي أول أمس، أن “تركيا نقلت نحو 8 آلاف مقاتل من سوريا إلى ليبيا”.

وتابع قائلاً: “أردوغان يقيم ارتباطاته في ليبيا مع مجموعات من مجرمي الحرب، ويحلم بأن تكون له أذرع إرهابية يقول من خلالها ما يشاء”.

معلقون على تويتر استغربوا اهتمام الحكومة التركية بالأزمة الليبية، بينما يعيش الشعب التركي أزمة اقتصادية.
وكتب أحدهم في الصدد “إردوغان استخدم أموال الشعب التركي لدعم الإرهاب في ليبيا”

واعتبر آخر إرسال الرئيس التركي مرتزقة إلى ليبيا تعدياً صارخاً لمخرجات اتفاق برلين الأخير.

وكتب قائلاً، “تركيا ترسل سفناً حربية ومرتزقة سوريين إلى ليبيا في انتهاك واضح وخطير لاتفاق مؤتمر برلين”.

ثم تابع “حماقات إردوغان صفعة لبوتين ولميركل ومزيد من الخراب لليبيا”.

وكانت الدول التي شاركت في مؤتمر برلين في 19 يناير(كانون الثاني) الماضي وبينها تركيا، قد تعهدت باحترام “حظر تسليم الأسلحة” لطرفي النزاع في ليبيا، حكومة الوفاق الوطني في طرابلس والجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وكانت وسائل إعلام ليبية محلية، أفادت الأربعاء، بأن بارجتين وصلتا إلى سواحل العاصمة طرابلس، فيما تضاربت الأنباء عن الجهة التي تسلمتهما، والهدف من إرسالهما.

موقع “ليبيا ريفيو” المتخصص في متابعة الشأن الليبي، نشر صوراً للفرقاطتين قائلاً: “فرقاطتان تركيتان من فئة غابايا ظهرتا أمام سواحل طرابلس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!