محافظات

تحرير 121 محضر مخالف وتنفيذ 361 إزالة فورية بديرمواس بالمنيا

حملات مكبرة للطب البيطري على محلات الجزارة بمراكز المنيا

تحرير 121 محضر مخالف وتنفيذ 361 إزالة فورية بديرمواس بالمنيا

تحرير 121 محضر مخالف وتنفيذ 361 إزالة فورية بديرمواس بالمنيا
تحرير 121 محضر مخالف وتنفيذ 361 إزالة فورية بديرمواس بالمنيا

 كتب : وراء الاحداث

تواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، جهودها في رفع الإزالات والإشغالات، ومتابعة حالة النظافة العامة بالشوارع الرئيسية والقرى، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بضرورة إزالة ورفع الإشغالات على جانبي الطريق تحقيقًا للسيولة المرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات.

قال علي غلاب رئيس المركز، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالتعاون مع شرطة المرافق، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 121 محضر إشغال، وتنفيذ 361 حالة إزالة فورية، لافتًا إلى أن الوحدة المحلية لا تألوا جهدًا في إزالة ورفع كل حالات الإشغال التي تعوق حركة السير، وإحكام الرقابة من أجل عودة الانضباط للشارع.

من جانب أخر، نظمت الوحدة المحلية حملة نظافة وتمهيد للطرق بعدد من قرى المركز حيث تم رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة من نقاط التجميع ونقلها للمقالب العمومية، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز، والحد من التلوث البيئي.

من ناحية اخرى شنت مديرية الطب البيطري بالمنيا حملة تفتيشية مكبرة على أسواق عرض وبيع اللحوم في 4 مراكز بالمنيا، بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا لضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

قال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت خلال الحملة 8 محاضر في 4 مراكز بإجمالي 109 كجم وهي: محضر بمركز بني مزار بواقع 28 كجم، و3 محاضر بمركز سمالوط بإجمالي 21 كجم، ومحضرين   بمركز دير مواس بإجمالي 25 كجم، فضلًا عن محضرين في بندر المنيا بواقع 35 كجم.

وأشار عثمان إلى أنه تمت مصادرة جميع المضبوطات وفقًا للشروط والضوابط الصحية والبيئية المتبعة، وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

كما أكد مدير الطب البيطري استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم، والقضاء على الغش التجاري حرصًا على الصالح العام

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!