اقتصاد وسياحةعاجل

مدبولي يصدر قرارا بتشكيل لجنة وزارية للسياحة والآثار

تختص اللجنة بالعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض النشاط السياحي والأثري والتعاون لتعظيم الإيرادات السياحية والأثرية وإيرادات المتاحف ووضع المنظومة الامنية والتنسيق مع الجهات السيادية

مدبولي يصدر قرارا بتشكيل لجنة وزارية للسياحة والآثار

مدبولي يصدر قرارا بتشكيل لجنة وزارية للسياحة والآثار
مدبولي يصدر قرارا بتشكيل لجنة وزارية للسياحة والآثار

كتب : وراء الاحداث

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة وزارية للسياحة والآثار يرأسها رئيس مجلس الوزراء ويكون وزير السياحة والآثار مقررا لها.

وبحسب القرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الاثنين، تضم عضوية اللجنة وزراء السياحة والآثار، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والبيئة، والطيران المدني، وممثل عن وزارة الداخلية، ورئيس اتحاد الغرف السياحية.

وتختص اللجنة بالعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض النشاط السياحي والأثري والتعاون لتعظيم الإيرادات السياحية والأثرية وإيرادات المتاحف، كما تختص بالعمل على وضع آلية لإحكام المنظومة الأمنية بمختلف المناطق السياحية والأثرية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات السيادية المعنية بالدولة.

ونص القرار على أن تختص اللجنة كذلك بالعمل على تذليل العقبات والتنسيق بشأن كافة ما يتعلق بمنظومة النقل الجوي وما يتصل بذلك من المشاكل التي تعترض منظمي الرحلات في المطارات المصرية وتشغيل خطوط طيران جديدة لتوفير الطاقة الجوية الكافية لنقل السائحين من مختلف الأماكن إلى مصر، كما تختص بوضع الحلول للمشاكل التي تعترض تحركات السائحين في منافذ الوصول البرية والحرية وعلى الطرق البرية المؤدي إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية والمناطق الأثرية والمتاحف والتي قد تهدد سلامتهم.

وتختص اللجنة أيضا بتفعيل التعاون بين الوزارات المعنية فيما يتعلق بتنظيم أحداث سياحية بهدف زيادة الجذب السياحي إلى مصر وتحسين الصورة الذهنية لها في الخارج، كما تختص بالعمل على التنمية والارتقاء بالقطاع السياحي وقطاع الآثار في إطار من التنمية المستدامة والتخطيط الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!