أخبار مصراقتصاد وسياحةعاجل

بمشاركة 164 شركة غذائية: وزير التموين: بدء معرض”أهلا رمضان” 4 أبريل بمدينة نصر

"التموين" تعلن التعاقد على 18 ألف طن زيت صويا خام ... وتتعاقد على شراء 60 ألف طن زيت صويا مستورد ... التموين: متابعة كافة الأنشطة التجارية للحد من الغش التجاري

بمشاركة 164 شركة غذائية: وزير التموين: بدء معرض”أهلا رمضان” 4 أبريل بمدينة نصر

بمشاركة 164 شركة غذائية: وزير التموين: بدء معرض"أهلا رمضان" 4 أبريل بمدينة نصر
بمشاركة 164 شركة غذائية: وزير التموين: بدء معرض”أهلا رمضان” 4 أبريل بمدينة نصر

كتب : وراء الاحداث

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن معرض “أهلا رمضان” سوف يبدأ في الفترة من 4 إلى 12 أبريل المقبل بمشاركة 164 شركة غذائية ستعرض منتجاتها بالمعرض الدائم بمدينة نصر في نفس المدة.

وأشار المصيلحي – خلال اجتماعه مع أصحاب ومديري السلاسل التجارية والشركات الغذائية – إلى أنه سيتم مشاركة 21 سلسلة تجارية ب` 1252 فرعا منها كليا بالفروع أو جزئيا عبر تخصيص ركن في كل سلسلة مخصصة لعرض السلع الرمضانية.

وأكد وجود 15 سلعة غذائية تتنوع ما بين الأرز والسكر والدقيق والزيت والسمن والمكرونة والصلصة والعدس والفول وقمر الدين والبلح والشاي واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة والياميش بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 35 في المائة.

وأشار إلى مشاركة 1300 مجمع استهلاكي تابع للوزارة بنفس التخفيضات بالإضافة للمنافذ المتنقلة ومنافذ “جمعيتي” الراغبة في المشاركة.

وأضاف أنه سيتم توفير “شنط رمضان” بها 15 سلعة ستشارك فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر يتراوح ما بين 75 جنيها إلى 150 جنيها بالإضافة إلى الكوبونات أما بالنسبة للسلاسل التجارية فإن الشنط الرمضانية سيترواح سعرها ما بين 60 جنيها إلى 200 جنيه.

وأشار المصلحي إلى وجود تنسيق كامل بين الوزارة والمحافظين والغرف التجارية بالمحافظات لإنشاء عدد كبير من تلك المعارض بالمحافظات لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة لافتا إلى أن التنسيق بين الجهات الثلاثة سيشمل التجهيز واختيار الأماكن أيضا في المناطق الأكثر تكدسا بالمواطنين لتقريب السلع إليه.

وأكد المصيلحي على المشاركين في المعرض ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعاقدها على 18 ألف طن زيت صويا خام محلي بالجنيه.

واكدت الهيئة أن عمليات التسليم ستتم فى الفترة من١٠ إلى ٣٠ أبريل ٢٠٢١.

وأكدت الهيئة العامة للسلع التموينية  أن التعاقدات على زيوت الطعام مستمرة لتعزيز الاستراتيجي من تلك السلعة الهامة.

فى ذات السياق تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، من خلال مناقصة عالمية، على شراء 60 ألف طن زيت صويا خام صب مستورد بالدولار، في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية في تعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم، أن فترة التسليم من 1 إلى 15 مايو، مشيرة إلى أنه تم أيضا التعاقد على شراء18 ألف طن زيت صويا خام محلي بالجنيه تسليم في الفترة من 10 إلى 30 أبريل المقبل.

من ناحية اخرى أكد مديرو المديريات بالمحافظات انهم يقومون يوميا بحملات على كل الانشطة التجارية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالدعم، والتأكد من اتباع الاجراءات الاحترازية ايضا للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأشار مديرو المديريات الى ان تلك الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور/ علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، للحفاظ على الدعم المقدم للمواطن سواء على رغيف الخبز او منافذ صرف السلع التموينية، ونتاج لتلك التوجيهات فقد اعلنت مديرية التموين بالبحيرة عن ضبط اكبر مخزن ادوية بشرية بدون ترخيص يحوي اكثر من 2000 عبوة، وضبط صيدلية بها كمية كبيرة منتهية الصلاحية، وضبط مصنع اسمدة زرعية بدون ترخيص سجل صناعي وبدون رخصة مزاولة نشاط، ويقوم بتقليد علامات تجارية لشركات كبيرة بغرض الغش التجاري، وتم ضبط ما يقرب من 10000 عبوة منتج نهائي بدون علامات وبيانات ومنتهي الصلاحية، وضبط 50000 كيلو مواد خام مجهولة المصدر، كما ضبطت المديرية 7000 لتر سولار بدون ترخيص داخل مزارع الدواجن بغرض التربح.

وفي محافظة بني سويف ضبطت المديرية مخزن ادوية بدون ترخيص، اضافة الى ضبط كميات كبيرة من ألبان الأطفال والأدوية داخل مخزن بمحافظة الاسماعيلية، وضبطت المديرية 269 كيلو من المبيدات وضبط 71.050 كيلو اسمدة مجهولة المصدر وغير مصحوبة بفواتير دالة على مصدرها وغير مرخصة، وفي الاقصر ضبطت المديرية 360 كيلو فراخ اوكراني مجمدة و32 لفة سلك كهرباء وسلك دش مجهولة المصدر وبدون فواتير داخل احد المخازن الغير مرخصة، كل هذه المحاضر تم توجيهها الى الجهات المختصة للتحقيق.

هذا وتؤكد وزارة التموين والتجارة الداخلية انها مستمرة في توجيه الحملات من مفتشي القطاعات بها لضبط الاسواق والحد من الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!