أخبار عربية ودوليةعاجل

بـ1.2 مليار دولار.. طيران الإمارات تشتري معدات لطائراتها من سافران الفرنسية

في أول يومين.. صفقات بـ 82 مليار دولار في معرض دبي للطيران .. منصور بن محمد يزور معرض دبي للطيران 2023 ويشيد بحجم ونوعية المشاركات ..وزير الدولة لشؤون الدفاع يواصل استقبال ضيوف معرض الطيران

بـ1.2 مليار دولار.. طيران الإمارات تشتري معدات لطائراتها من سافران الفرنسية

بـ1.2 مليار دولار.. طيران الإمارات تشتري معدات لطائراتها من سافران الفرنسية
بـ1.2 مليار دولار.. طيران الإمارات تشتري معدات لطائراتها من سافران الفرنسية

كتب : وكالات الانباء

قالت شركة سافران الفرنسية للصناعات الجوية والدفاعية الثلاثاء، إنها وقعت سلسلة عقود بأكثر من 1.2 مليار دولار لتزويد شركة طيران الإمارات، بالتجهيزات.

وأوضحت سافران أن الصفقة تشمل مقاعد للطائرات، ومعدات للمقصورات، وعجلات، ومكابح كربون وغير ذلك.

وجاء ذلك بعد إعلان شركة سي إف إم الفرنسية المملوكة لسافران وجي.إي، الثلاثاء، صفقة لبيع 240 محركاً من طراز ليب-1 إيه من شركة سي.إف.إم، لتجهيز 120 طائرة إيرباص إيه 320 نيو، مقابل  3.36 مليارات دولار.

وبلغت قيمة صفقات معرض دبي للطيران في أول يومين من نسخة هذا العام، أكثر من 82.85 مليار دولار أمريكي، بعد بيع 264 طائرة، ودون احتساب خيارات الشراء والعقود العسكرية.

وأعلنت شركة مصر للطيران الثلاثاء توقيع صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز 350إيه – 900، من إيرباص،  في إطار سعيها لتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي، بـ 3.17 مليارات دولار.

ووقعت سكات إيرلاينز الكازاخية طلباً لشراء 7 طائرات بوينغ 737 ماكس8، بـ 851 مليون دولار.

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية طلبها من بوينغ 11 طائرة 787 دريملاينر9 بـ 3.2 مليارات دولار، و20 طائرة 737 ماكس8 بـ 2.43 مليار دولار.

وتشمل الصفقة خيار حقوق شراء 15 طائرة 787 دريملاينر9، و21 طائرة 737 ماكس.

وسجل اليوم الأول من معرض دبي للطيران، صفقات بأكثر من 73.2مليار دولار، شملت 206 طائرات، أبرزها صفقة طيران الإمارات، التي طلبت 95 طائرة بجسم عريض، بـ 52 مليار دولار، وفلاي دبي، 30 طائرة بوينغ 787 دريملاينر9، بـ 11 مليار دولار. 
ويجمع معرض دبي للطيران، أكثر من 1400 عارض من 148 دولة، وأكثر من 300 متحدث دولي لتعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي.

منصور بن محمد يزور معرض دبي للطيران 2023 ويشيد بحجم ونوعية المشاركات

من جانبه أشاد رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالتطور المستمر الذي يشهده “معرض دبي للطيران” وضمن دوراته المتعاقبة، سواء من حيث أعداد الجهات العارضة أو على صعيد نوعية ما يشمله من أحدث تقنيات وحلول الطيران والتي تشكل أهم ملامح مستقبل القطاع في العالم.

ولفت الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى الدور الحيوي للمعرض في تطوير قطاع الطيران على كافة المستويات محلياً وإقليمياً وعالمياً، في ضوء المكانة الريادية التي تتمتع بها دولة الإمارات في مجال الطيران وانطلاقاً من إسهاماتها في النهوض بقدراتها على الصعيد العالمي.

ونوّه بالمشاركات العالمية والوطنية التي شهدتها الدورة الثامنة عشرة للحدث، وضمن الدورة الأكبر في تاريخ المعرض الذي يجمع كافة الأطراف المعنية بالقطاع الطيران لاستعراض أحدث التقنيات والابتكارات، بما يمثله من أهمية كبيرة لتقدم صناعة الطيران مع حرص أبرز وأهم صُنّاع الطيران حول العالم على تقديم أحدث الحلول والمنتجات المتعلقة بهذا القطاع بالغ الأهمية انطلاقاً من دبي.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها، الخميس، في معرض دبي للطيران، الذي انطلقت أعمال دورته الـ18 في “دبي ورلد سنترال” يوم الإثنين الماضي بمشاركة أكثر من 1400 جهة عارضة من 148دولة، ضمن الدورة الأكبر في تاريخ المعرض، وتُختتم أعمالها الجمعة.

واطّلع خلال الزيارة وفي الساحة الخارجية للمعرض على أحدث التقنيات والطائرات التي يُعرض بعضها للمرة الأولى، و توقف أمام منصات الجهات العالمية المشاركة، حيث أطلع على أحدث ما تقدمه من طائرات، من بينها طائرة بوينغ من طراز BBJ 737 ، كما تفقد طائرتا الإيرباص Airbus ACJ 220 ، و Airbus A400M، واستمع إلى شرح حول المكونات الحديثة لطائرات “Royal Jet BBJ”، و “EMBRAER KC 390″، فيما شملت الزيارة تفقّد طائرة “KAI KUH-1” التي يعرضها جناح جمهورية كوريا الجنوبية.

وحرص رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود على زيارة منصات عدد من المؤسسات والشركات الوطنية المشاركة في معرض دبي للطيران 2023، ومن بينها مجموعة “ايدج” الإماراتية، إحدى المجموعات المتخصصة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، حيث أطلع على ما تقدمه من الأنظمة المستقلة والتقنيات الدفاعية الإلكترونية والاتصالات الآمنة وحلول الاستجابة لحالات الطوارئ والهندسة الدقيقة بما تشمله من تقنيات حديثة.

كما زار منصة شركة المبادلة للتنمية “مبادلة”، حيث أطلع على مشاريعها التي تأتي في إطار مساعي الشركة الرامية لتصبح مورداً مباشراً لكبرى شركات تصنيع المعدات الأصلية في العالم، مع تركيزها بشكل أساسي على هياكل الطائرات والمحركات ومكوناتها.

كذلك حرص الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على زيارة منصة “وكالة الإمارات للفضاء”، حيث استمع إلى شرح حول مشاركة الوكالة في الحدث العالمي والذي تستعرض من خلاله أبرز مشروعاتها ومبادراتها، ومنها “برنامج مناطق الفضاء الاقتصادية”، والذي يتضمن الفرص أمام الشركات الناشئة الخاصة، فضلاً عن توفير فرصة للباحثين والعلماء، للتعرف على أبرز أبحاثهم المبتكرة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

وتوقّف أمام منصة شركة “عنان” الإماراتية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا المتقدمة، حيث تابع شرحاً حول مشاريع الشركة التي تعرض أول طائراتها ذاتية القيادة، لتكون من أوائل الشركات العاملة في قطاع التنقل الجوي استفادةً من قدرات الخبراء الإماراتيين والشركات المتخصصة عالمياً في هذا المجال.

كما زار منصة شركة “إينوسبيس” الكورية الجنوبية في منطقة العرض الخارجي، حيث اطلع على أحد الصواريخ التابعة للشركة والمستخدم في إطلاق الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء.

ويُعد “معرض دبي للطيران”، مع انعقاده بصفة دورية كل سنتين، نقطة لقاء محورية لقادة القطاع حول العالم، ومحفزاً لتنمية قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، إذ جمع الحدث هذا العام أكثر من 1400 جهة عارضة من 148دولة وأكثر من 300 متحدث دولي لتعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي، واستكشاف أحدث الاتجاهات العالمية ذات الصلة.

وزير الدولة لشؤون الدفاع يواصل استقبال ضيوف معرض الطيران

التقى وزير الدولة لشؤون الدفاع بمكتبه محمد بن أحمد البواردي، خلال اليوم الرابع لمعرض دبي للطيران 2023 كلاً على حدة، ثاندي روث موديث، وزيرة الدفاع والمحاربين القدامى لجمهورية جنوب أفريقيا، وسيباستيان ليكورنو وزير الجيوش الفرنسية.

كما استقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع، وزير الدولة لشؤون الدفاع بجمهورية الهند أغاي بهات، وقام بالتقاط الصور الجماعية برفقة الضيف والوفد المرافق له مع فريق الاستعراض الهندي في المعرض.

ورحب البواردي بزيارتهم، وبحث معهم عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في المجالات الدفاعية العسكرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!