رياضةعاجل

بـ 6 ميدليات ذهبية وواحدة فضية واخرى برونزية المصارعة المصرية تسطع وتتوهج بتصدرها بطولة الأمم الأفريقية بالمغرب

عمر عصر وهنا جودة يتوجان بلقبى بطولة إفريقيا لتنس الطاولة بمنافسات بطولة أفريقيا فردي الرجال والسيدات

بـ 6 ميدليات ذهبية وواحدة فضية واخرى برونزية المصارعة المصرية تسطع وتتوهج بتصدرها بطولة الأمم الأفريقية بالمغرب

بـ 6 ميدليات ذهبية وواحدة فضية واخرى برونزية المصارعة المصرية تسطع وتتوهج بتصدرها بطولة الأمم الأفريقية بالمغرب
بـ 6 ميدليات ذهبية وواحدة فضية واخرى برونزية المصارعة المصرية تسطع وتتوهج بتصدرها بطولة الأمم الأفريقية بالمغرب

كتب: تيسير الدسوقى وحسام مهدى

واصلت بعثة منتخبنا الوطنى للمصارعة نتائجها المميزة  وتسطع وتتوهج خلال مشاركتها في بطولة الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالمغرب.

وفاز المنتخب المصري بالكأس الثالثة على التوالي للمصارعة الحرة، والتى نجحت في الفوز بـ  8 ميداليات متنوعة  بواقع 6 ذهبيات  وفضية وميدالية برونزية.

اللاعبون أصحاب الميداليات الذهبية هم: عمر محمد أمين، وحسين محمد عبده، وإيهاب محمد محمد، ويوسف أحمد الدياش، وفارس الأسمر، ومحمد موسى.

وفاز بالميدالية الفضية: عبد الرحمن عطا  

وفاز بالميدالية البرونزية: أحمد عبد البارى، بينما حقق المركز الرابع  عبد الله محمد عبد ربه. 

كانت  البعثة المصرية قد نجحت في اليوم الاول وحققت  نتائج مميزة وحصد ت 8 ميدالية متنوعة للمصارعة الرومانية  بواقع  ٦ ذهب  حصدهما كل من عمرو رمضان  وسيف سامح وعبدالله محمد  وعمر محمد حسين  وعمر أمين محمد  وفارس أمين.

بينما فاز بالميدالية الفضية حسين محمد حسين، وحصد أحمد عبد البارى الميدالية البرونزية.

وحقق منتخب المصارعة النسائية نتائج مميزة خلال المنافسات المقامة حاليا بالمغرب، وحصد  منتخب السيدات ٧ ميداليات ذهب  .

ونجحت المصارعة النسائية في حصد المركز الأول وتصدر  البطولة  منذ اليوم الأول .

جاءت أصحاب الميداليات  الذهبية بالنسبة للمصارعة النسائية على النحو التالي منار المصري ومرام محمد إبراهيم  وهبة صبري محمد وسما وليد  وغرام إيهاب ومودة بدوى وملك إسماعيل .

وتم  عزف السلام الوطني المصري 13 مرة فى المغرب الشقيق.

وفازت مصر بكأس البطولة في المصارعة الرومانية وكذلك كأس المصارعة النسائية.

من جانبه أعرب الدكتور نبيل الشربجي أمين صندوق الاتحاد المصري للمصارعة عن سعادته الكبيرة للنتائج المميزة للبعثة المصرية خلال منافسات بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالمغرب.

وقال الشربجي في تصريحات صحفيةة  إن المشروع القومى ساهم بشكل كبير في النتائج المميزة للاعبي المصارعة ونتوقع مزيدا من الانتصارات والبطولات للمنتخبات القومية للمصارعة سواء الرومانية أو النسائية.

واكد أن المشروع القومي بدأ يجنى الثمار وسيعود بالعديد من المكاسب على المصارعة المصرية في الفترة المقبلة.

فى سياق متصل سيطر منتخب مصر لتنس الطاولة “رجال وسيدات” على ميداليات بطولة إفريقيا لفردى الرجال والسيدات، بواقع أربع ميداليات “ميداليتان ذهبيتان وبرونزيتان”.

وتوج اللاعب عمر عصر، بكأس وذهبية البطولة المقامة حاليا بمدينة لاجوس بنيجيريا خلال الفترة من 26 وحتى 28 مايو الجارى وتأهل لبطولة كأس العالم.

وجاء ذلك عقب فوزه على لاعب من نيجيريا بمجموع الأشواط 4-3 اليوم بالدور النهائى.

وكان عصر قد تأهل للدور النهائى عقب فوزه على مواطنه محمد البيلى بمجموع الأشواط 4 – صفر وعلى لاعب من كوت ديفوار بمجموع الأشواط 4 – صفر بربع النهائى وعلى لاعب من الكونغو “برازفيل” بمجموع الأشواط 4-0 بدور الـ”16″ وبعد الفوز بالمجموعة الثانية على لاعب من السنغال بنتائج 11-1 و11-2 و11-2 وعلى لاعب من كوت ديفوار بنتائج 11-3 و11-5 و11-9.

وحصد محمد البيلى برونزية البطولة بعد الفوز على مواطنه أحمد صالح 3-1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وكان محمد البيلى قد خسر أمام مواطنه عمر عصر بالنصف النهائى وفاز على لاعب من نيجيريا بمجموع الأشواط 4-2 بربع النهائى وعلى لاعب من الكاميرون بمجموع الأشواط 4-صفر بدور الـ “16” وفى المجموعة السادسة على لاعب من إثيوبيا بنتائج 11-0 و11-0 و11-0 وعلى لاعب من نيجيريا بنتائج 11-6 و11-7 و12-14 و11-9 وعلى لاعب من كينيا بنتائج 11-0 و11-0 و11-0.

وفى منافسات فردى السيدات، توجت المعجزة المصرية هنا جودة، صاحبة 14 عاما ، بكأس وذهبية البطولة عقب فوزها على لاعبة من نيجيريا بمجموع الأشواط 4- صفر لتتوج بأول لقب إفريقى لها وتصبح أصغر لاعبة إفريقية تتوج بهذا اللقب، وتتأهل لبطولة كأس العالم.

وكانت هنا قد فازت فى الأدوار السابقة على مواطنتها دينا مشرف بمجموع الأشواط 4-3 وعلى لاعبة من نيجيريا بمجموع الأشواط 4-صفر بربع النهائى ولم تخض مباراة دور الـ 16 لانسحاب المنافس.

وتغلبت فى المجموعة الثانية على لاعبة نيجيريا بنتائج 11-9 و11-5 و11-6 وعلى لاعبة من كوت ديفوار بتتائج 11-6 و11-3 و11-8 .

وحصدت دينا مشرف برونزية البطولة بعد الفوز على مواطنتها مريم الهضيبى بمجموع الأشواط 3-1 بمباراة تحديد المركز الثالث.

وكانت دينا مشرف قد خسرت أمام هنا جودة بنصف النهائى وفازت على لاعبة من تونس بمجموع الاشواط 4-صفر بربع النهائى وعلى لاعبة من الجزائر بمجموع الأشواط 4-صفر بدور الـ 16 وفى المجموعة الثالثة على لاعبة من غانا بنتائج 11-5 و11-2 و11-6 ، كما فازت على لاعبة من نيجيريا بنتائج 11-3 و11-9 و8-11 و11-6.

وخسرت مريم الهضيبى أمام لاعبة من نيجيريا 3-4 بنصف النهائى وفازت على لاعبة من الكاميرون بمجموع الاشواط 4-3 بربع النهائى ولم تخض مباراة دور الـ 16 لانسحاب المنافس.

وفازت فى المجموعة الأولى على لاعبة من كوت ديفوار بنتائج 11-6 و8-11 و11-2 و11-5 وعلى لاعبة من توجو بنتائج 11-3 و11-6 و11-7.

ويصبح بذلك مجموع ميداليات مصر بالبطولة ذهبيتين “رجال وسيدات” وبرونزيتين “رجال وسيدات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!