سياسةعاجل

بعد لقاء نظيريه العراقي والأردني..شكري:اتفقنا على حماية استقرار دولنا

خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيريه المصري والعراقي الصفدي: نقف مع مصر في كل ما تتخذه من اجراءات لحماية أمنها المائي

بعد لقاء نظيريه العراقي والأردني..شكري:اتفقنا على حماية استقرار دولنا

بعد لقاء نظيريه العراقي والأردني..شكري:اتفقنا على حماية استقرار دولنا
بعد لقاء نظيريه العراقي والأردني..شكري:اتفقنا على حماية استقرار دولنا

كتب : وراء الاحداث

أكد سامح شكري وزير الخارجية انه بحث مع نظيريه العراقي والاردني تطورات القضية الفلسطينية ودعم جهود التسوية السياسية بين أطراف الصراع.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الثلاثاء، أن هناك توافق كامل حول اهمية الحفاظ على استقرار دولنا والمحيط العربى وعدم التدخل فى شؤونه.

وأوضح شكري انه اطلع السادة الوزراء على تطورات ملف سد النهضة وهناك اتفاق على ضرورة مواصلة الحوار والتفاوض لحماية مصالحنا المائية. 

من جانبه أكد أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن، أن لقاء اليوم لتنفيذ آليات التعاون الثلاثي في كافة المجالات، وأضاف أن جائحة كورونا اثبتت مدى حاجتنا للتكاتف ومساندة بعضنا البعض.

وأوضح الصفدي خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم مع وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية العراق فؤاد حسين، أن قضيتنا المركزية الاولى هي القضية الفلسطينية وتصدرت مباحثاتنا اليوم، وأضاف ان أملنا واحد ومستقبلنا واحد ونسعى لتوسيع مجالات التعاون العربي

وأشار الصفدي إلى أن الامن المائي هو امن قومي عربي ونقف مع مصر في كل ما تتخذه من اجراءات لحماية أمنها المائي، وقال:” نحن في معركة تكريس الاستقرار وعلى الجميع دعم العراق وشعبه”.

فيما أكد فؤاد حسين وزير خارجية العراق أنه تم طرح العديد من الموضوعات ابرزها التعاون الاقتصادي خاصة في مجال الطاقة والنفط .

وقد بدأت جلسة المبُاحثات الرسمية لآلية التنسيق الثلاثي بين وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية الأردن أيمن الصفدي ووزير خارجية العراق فؤاد حسين.

تتم المباحثات لمواجهة التحديات المُشتركة وسعيًا نحو مزيد من التعاون والتكامل، وذلك في إطار الحرص المشترك على دورية انعقادها.

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد استقبل في وقت سابق اليوم كلًا من وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي ووزير خارجية العراق فؤاد حسين قُبيل بدء جلسة المُباحثات الرسمية لآلية التنسيق الثلاثي بين وزراء خارجية مصر والأردن والعراق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!