محافظات

بعد قرار حظرها.. حملة لضبط «التكاتك» بالزواية الحمراء

رئيس حي الزيتون يوقف خباز من العمل بسبب جرح في أصابعه

بعد قرار حظرها.. حملة لضبط «التكاتك» بالزواية الحمراء

بعد قرار حظرها.. حملة لضبط «التكاتك» بالزواية الحمراء
بعد قرار حظرها.. حملة لضبط «التكاتك» بالزواية الحمراء

كتب : حسام مهدى

أمر اللواء هشام عصمت رئيس حي الزاوية الحمراء بشن حملة لضبط التكاتك بنطاق الحي وأسفرت عن ضبط أكثر من ١٥ توك توك ووضعه في مخازن الحي.

يذكر أن مؤخرا قد اصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا باستبدال وإحلال مركبة «التوك توك»، بسيارات آمنة مثل «الميني فان»، على أن تكون مُرخصة، و تعمل بالغاز الطبيعي وتكون حضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل.

رئيس حي الزيتون يوقف خباز من العمل بسبب جرح في أصابعه

بينما أمر اللواء أشرف بهجت رئيس حي الزيتون بوقف خباز عن العمل حرصا على صحة المواطنين من عدم انتقال عدوى أو مرض.

وشدد رئيس حي الزيتون خلال التفتيش على المخابز المدعمة والعمال بضرورة نظافة المخابز وعدم التلاعب أو بيع الدقيق في السوق السوداء.

وقام رئيس الحي بحملة طب بيطري للتفتيش على محلات بيع اللحوم والمواد الغذائية لتأكد من مدى صلاحيتها وتخزينها وأسفرت عن ضبط بعض من اللحوم والكبد صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بعمل محاضر، وتم إعدام اللحوم الغير صالحة.

يذكر أن رئيس حي الزيتون قد شن الحملات على جميع مقاهي الحي والـ «سيبرات» لإغلاقها، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد بهجت في تصريحات صحفية، أنه تم غلق أكثر من «6 سايبرات» بالحي يعملون بدون ترخيص ويسرقون التيار الكهربائي.

 اجتماع المجلس التنفيذي للحي شرق مدينة نصر

عقد اللواء مجدي الوصيف رئيس حي شرق مدينة نصر، اجتماع المجلس التنفيذي للحي، وذلك بحضور سكرتير عام الحي ومأمور قسم مدينة نصر ومدير شرطة المرافق ومسئول الازهر والكنيسة. 

وناقش الاجتماع؛ الجولات الميدانية التي قام بها رئيس الحي لمتابعة كافة الأعمال الخاصة بجميع القطاعات الخدمية .

وأكد الوصيف خلال الاجتماع، على الدور الأساسي للمدارس في تهيئة المناخ المناسب للعملية التعليمية من حيث الاهتمام بالفصول الدراسية والمكتبة والمعامل والأدوات والوسائل التعليمية ونظافه وصيانه الفصول و دورات المياه، وتوافر اشتراطات الحماية المدنية من تواجد أجهزة الإطفاء فى اماكنها وتدريب المعينين داخل المدرسة على استخدامها والمراجعة المستمرة التوصيلات الكهربائية داخل المدارس وضرورة تواجد “مصبعات حديدية” على الشبابيك الموجودة بالفصول حفاظا على أمن وسلامة الطلاب.

وشدد رئيس حي شرق مدينة نصر، على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المحال التجارية والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود بالتنسيق مع الدمغة والموازين، وذلك لمراقبة الأسواق وضبط المتلاعبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!