أخبار مصرعاجل

بسبب الأزمة الأوكرانية.. مصر تعلن تيسيرات جديدة لدخول السائحين

الوزراء: إعفاء السائحين الأوكران والروس من غرامات انتهاء صلاحية التأشيرة ..لأول مرة.. مصر تعلن منح الأجانب تأشيرة دخول اضطرارية بشروط وتسمح لـ 180 جنسية حول العالم بالحصول على تأشيرة الكترونية ..3500 غرفة.. وزير السياحة: افتتاح 21 فندقا جديدا منذ يناير

بسبب الأزمة الأوكرانية.. مصر تعلن تيسيرات جديدة لدخول السائحين

بسبب الأزمة الأوكرانية.. مصر تعلن تيسيرات جديدة لدخول السائحين
بسبب الأزمة الأوكرانية.. مصر تعلن تيسيرات جديدة لدخول السائحين

كتب: وراء الاحداث

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثامن للجنة الوزارية للسياحة والآثار.

‏وخلال الاجتماع، تناول الدكتور خالد العنانى، موقف حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، عليها وسبل مواجهة تلك الأزمة، مستعرضًا حصرًا باعداد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر خلال عام 2021، وكذا عدد السائحين الوافدين خلال الفترة من يناير 2022 وحتى 25 مارس الجارى،  والليالى السياحية التى قضاها هؤلاء السائحين، والأسواق السياحية الوافدين منها، منوهًا إلى تداعيات متحور “أوميكرون”، والأزمة الروسية الأوكرانية على حركة السياحة العالمية، وما حدث من تغيرات فى ترتيب الأسواق، وخاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتناول وزير السياحة والآثار جهود الوزارة فى التعامل مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتخصيص خط ساخن، لهذا الشأن، إلى جانب ما تم من تنسيق مع الجهات المعنية بشان إعفاء السائحين الأوكرانيين والروس من الغرامات المقررة على انتهاء صلاحية التأشيرة، أو مدة الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة.

أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الموافقة ولأول مرة على منح الأجانب القادمين إلى البلاد تأشيرة دخول اضطرارية في منافذ الوصول المختلفة شريطة حملهم تأشيرات دخول لدول اليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وبريطانيا ودول منطقة “شنجن” على جوازات سفرهم وعلى أن تكون سارية ومستخدمة من قبل.

كما تقرر منح رعايا دول جنوب أفريقيا – كازاخستان – أرمينيا – جورجيا – أذربيجان القادمين للبلاد بشكل فردي (لأول مرة) تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول وكذا إضافتهم على بوابة التأشيرة الإلكترونية (E-visa).

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تمت الموافقة علي إعفاء السائحين الأوكرانيين والروس من الغرامات المقررة على انتهاء صلاحية التأشيرة، أو مدة الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة.

استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار جهود زيادة الطاقة الفندقية، موضحًا أنه تم افتتاح 21 فندقًا منذ يناير 2021 بطاقة فندقية تصل إلى نحو 3500 غرفة.

وأضاف وزير السياحة والآثار أنه من المتوقع افتتاح 13 فندقا آخر خلال العام الجارى، بطاقة حوالى 1400 غرفة، بالإضافة إلى نحو 1000 غرفة من خلال المشروعات المتعثرة بقطاع نبق.

وأكد الدكتور خالد العناني فى هذا الصدد استمرار لجان التفتيش على الفنادق، ضمانًا للحفاظ على مستوى جودة الخدمة، ومن ثم الحفاظ على القدرة التنافسية للمقصد السياحى المصرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن للجنة الوزارية للسياحة والآثار، والذي عقد مساء اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!