أخبار مصر

شركات السياحة تبدأ في توثيق عقود وكالة العمرة

شركات السياحة تبدأ في توثيق عقود وكالة العمرة

جب على الشركات السياحية الالتزام بالخطة التشغيلية المقررة شهريًا لسفر المعتمرين على مدار الموسم
السعودية تعلن عودة موسم العمرة بدءًا من يوم 15 ذي الحجة

كتب : ورتء الاحداث

تبدأ شركات السياحة اليوم في توثيق عقود وكالة العمرة بعد إصدار ضوابط العمرة رسميا من قبل وزارة السياحة والآثار واعتمدها من وزير السياحة والآثار د. خالد العناني اعتبارا من 1/1/2022 وحتى 25/1/2022 حيث يسـمح للشركات السياحية بتوثيق عقود وكالة عمرة عام 1443 هجريا.

وتضمنت ضوابط العمرة لهذا العام؛ أنه يجب على الشركات السياحية الالتزام بالخطة التشغيلية المقررة شهريًا لسفر المعتمرين على مدار الموسم طبقًا للطاقة الاستيعابية لوسائل النقل المختلفة ويجب على الشركات السياحية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزي المصري فيما يخص التحويلات البنكية، وذلك وفقًا لبرامج العمرة المدرجة بمعرفتها على البوابة والآلية المتبعة في هذا الشأن.

وشملت الضوابط أيضا أنه يجب على الشركات السياحية الالتزام بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية، وكذا تقديم الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام ويجب على الشركات السياحية الالتزام بكافة الضوابط والاشتراطات والمنشورات الدورية الصادرة عن السلطات السعودية بشأن موسم عمرة 1443 هجريا.

كما يجب على الشركات السياحية الالتزام بمدة صلاحية تأشيرة السفر المقررة لأداء مناسك العمرة لهذا العام وفقا للتعليمات الصادرة عن السلطات السعودية في هذا الشأن والالتزام بأن تكون مدة برنامج رحلة العمرة المتفق عليه بينها وبين المعتمر هي ذات مدة الإقامة المسموح بها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!