أخبار مصرسياسةعاجل

بسام راضي: مصر بذلت مجهودا كبيرا من أجل القضاء على الهجرة غير الشرعية لان بها 9 مليون ضيف

راضى :يدعوأيطاليا بتبني خطة في الاتحاد الأوروبي، من أجل تطوير البنية التحتية في أفريقيا سوف تعود بالنفع على شعوب ودول القارة الأفريقية، وتقلل من الهجرة غير الشرعية

بسام راضي: مصر بذلت مجهودا كبيرا من أجل القضاء على الهجرة غير الشرعية لان بها 9 مليون ضيف

بسام راضي: مصر بذلت مجهودا كبيرا من أجل القضاء على الهجرة غير الشرعية لان بها 9 مليون ضيف
بسام راضي: مصر بذلت مجهودا كبيرا من أجل القضاء على الهجرة غير الشرعية لان بها 9 مليون ضيف

كتب : وراء الاحداث

كشف السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا، تفاصيل حضوره لجلسة بمجلس الشيوخ الإيطالي، مؤكدًا أنه لأول مرة يلقى سفير أجنبي كلمة بالمجلس الشيوخ الإيطالي.

واكد السفير بسام راضي سفير مصر لدى إيطاليا، إن مجلس الشيوخ الايطالي يولي قضية الهجرة غير الشرعية اهتماما كبيرا، منوها بأن مصر بذلت مجهودا كبيرا من أجل القضاء على الهجرة غير الشرعية وهذا المجهود يستحق أن يراه العالم بأكمله.

وأضاف راضي -خلال اتصال هاتفي مع برنامج باحدى القنوات الفضائية اليوم السبت- “تلقيت دعوة من مجلس الشيوخ الإيطالي لعرض وجهة نظر مصر في ملف الهجرة غير الشرعية”، مشيدا بأن مصر نجحت في إيقاف أي موجات هجرة من السواحل الشمالية منذ سنوات.

وأشار إلى أنه لأول مرة يلقي سفير أجنبي كلمة عن جهود مواجهة الهجرة غير الشرعية في مجلس الشيوخ الإيطالي.

وأوضح أن من يتسلل إلى ايطاليا لا ينطلق من السواحل المصرية بل يخرج من دول أخرى مجاورة بشكل غير شرعي، مبينا أن هناك دولا مجاورة لا تنعم بالاستقرار والأمن المتوفر في مصر لتأمين سواحلها.

وشدد على أن غياب التنمية الاقتصادية في معظم الدول الإفريقية أحد أسباب الهجرة غير الشرعية، داعيا إيطاليا إلى أن تقود اتجاها داخل الاتحاد الاوروبي لبلورة مشروعات ضخمة في إفريقيا تخلف فرص عمل وتمنع الهجرة الغير شرعية.

ونوه بأنه وجد استحسانا من مجلس الشيوخ الإيطالي لفكرة دعم مشروعات البنية التحتية في إفريقيا ، كما أن عودة الاستقرار والأمن في الدول الإفريقية أهم العوامل التى تواجه الهجرة غير الشرعية وحول انتخاب مصر رئيسا للجنة المالية لمنظمة الفاو في روما، قال إن انتخاب مصر رئيسا للجنة العالمية للفاو يؤكد مكانتها الكبيرة، كما أن هناك شهادة دولية بالمجهود الضخم للحكومة في قطاع الزراعة.

وتابع أن هناك جهودا كبيرة من السفارات المصرية لشرح ما يحدث في مصر من مشروعات ضخمة تخص الفاو.

وقال “إننا تقدمنا بالانتخابات الرئاسية للجنة وتم انتخاب مصر بالإجماع لرئاسة اللجنة المالية التى تحكم نشاط الفاو المالي”.

إن مجلس الشيوخ الإيطالي يتبني قضية الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أنه اغتنم الفرصة لاستعراض جهود مصر في هذا الملف ومنع خروج أي مركب بصورة غير شرعية خلال السنوات الماضية.

وأضاف «راضي» مساء اليوم السبت، أن أوروبا تعاني من الهجرة غير الشرعية، القادمة من بعض الدول المجاورة لمصر، مؤكدُا أن جميع المصريين الذين خروجوا بصورة غير شرعية، جاءوا عن طريق ليبيا، بعد خروجهم من مصر بصورة شرعية.

وتابع راضي: لابد من عودة مؤسسات الدولة إلى ليبيا لدعم استقرارها، مؤكدًا أن أفريقيا تفتقر للبنية الأساسية، الأمر الذي انعكس سلبا على تدفق الهجرة غير الشرعية لأوروبا خلال السنوات الأخيرة.

ودعا راضي، دولة أيطاليا بتبني خطة في الاتحاد الأوروبي، من أجل تطوير البنية التحتية في أفريقيا، لأن هذه المشروعات سوف تعود بالنفع على شعوب ودول القارة الأفريقية، وتقلل من الهجرة غير الشرعية.

وأوضح بسام راضي، ن مجلس الشيوخ الإيطالي رحب بالفكرة التي تم عرضها، من أجل تطوير البنية التحتية للحد من الهجرة غير الشرعية.

ولفت بسام راضي، إلى أنه اغتنم الفرصة وتحدث عن استضافة مصر نحو 9 مليون ضيف، وتوفير كافة سبل الحياة التي يتمتعون بها، مؤكدًا أن مصر تعامل ضيوفها مثل باق المواطنين المصريين دون تمييز.

وأكد بسام راضي، أن مجلس الشيوخ الإيطالي ليس لديه علم بعدد الضيوف في مصر، لأنهم كانوا يعتقدوا أن مصر لديها 3 مليون فقط، ولكن صححت لهم المعلومة أن مصر يتواجد بها 9 مليون ضيف.

وأشار راضي إلى أن انتخاب مصر رئيسا للجنة المالية بالفاو يؤكد على مكانتها الكبيرة، وهناك شهادة دولية بالمجهود الضخم للحكومة المصرية في قطاع الزراعة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!