رياضةعاجل

برغم مفاجأة انحولا منتخب مصر لكرة القدم يتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال

نظام الدور النهائي بتصفيات المونديال وموعد القرعة بعد تأهل مصر رسميًا ... بعثة الفراعنة تعود لبرج العرب استعدادا لمواجهة الجابون

برغم مفاجأة انحولا منتخب مصر لكرة القدم يتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال

برغم مفاجأة انحولا منتخب مصر لكرة القدم يتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال
برغم مفاجأة انحولا منتخب مصر لكرة القدم يتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم إلى المرحلة النهائية والإقصائية بتصفيات بطولة كأس العالم “قطر 2022″، بعد تعادله مع نظيره الأنجولي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، بستاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة.

وتقدم منتخب أنجولا عن طريق هيلدر كوستا في الدقيقة (25)، وأضاف زميله مبالا نزولا الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة (35)، ثم سجل محمد النني هدف الفراعنة الأول في الدقيقة (45)، وأضاف أكرم توفيق الهدف الثاني في الدقيقة (58).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، وتأهل رسميًا للدور الأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وأصبح منتخب الجابون في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، يليه منتخب ليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ثم منتخب أنجولا في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

ويتبقى بذلك جولة واحدة بدور المجموعات في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، حيث يستضيف منتخب مصر نظيره الجابوني، وسيلتقي المنتخب الليبي مع نظيره الأنجولي.

وستجرى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال بنظام مباراتي ذهاب وإياب في الأسبوع الأخير من مارس المقبل.

كما ستجري القرعة في 18 ديسمبر المقبل؛ حيث يقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المنتخبات العشرة إلى مستويين وفقا لتصنيفه، الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ستواجه نظيرتها الأقل.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 11 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، بفارق أربع نقاط عن منتخب الجابون صاحب المركز الثاني، لتصبح مواجهتهما معا يوم الثلاثاء المقبل بمثابة تحصيل حاصل بعد تأهل الفريق المصري.

على الجانب الآخر، رفع منتخب أنجولا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع والأخير، بفارق نقطتين خلف المنتخب الليبي صاحب المركز الثالث.

وتقدم المنتخب الأنجولي عن طريق هيلدر كوستا في الدقيقة 26، قبل أن يضيف زميله مبالا نزولا الهدف الثاني في الدقيقة 36 من ضربة جزاء.

ونجح المنتخب المصري في تقليص الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق محمد النني، فيما سجل أكرم توفيق هدف التعادل في الدقيقة 59.

تعود بعثة منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، إلى «برج العرب» اليوم السبت 13 نوفمبر الجارى، بعد التعادل أمام أنجولا فى الجولة الخامسة، استعدادًا للقاء الجابون في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لمباريات المجموعة بتصفيات كأس العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!