عاجلعالم الفن

برعاية “التربية والتعليم” و”مستقبل وطن”.. هبة جلال تقدم البرنامج التعليمي الأضخم في مصر… “الأوائل” ليس برنامج تعليمي مألوفاً

برعاية “التربية والتعليم” و”مستقبل وطن”.. هبة جلال تقدم البرنامج التعليمي الأضخم في مصر… “الأوائل” ليس برنامج تعليمي مألوفاً

برعاية "التربية والتعليم" و"مستقبل وطن".. هبة جلال تقدم البرنامج التعليمي الأضخم في مصر... "الأوائل" ليس برنامج تعليمي مأوفاً
برعاية “التربية والتعليم” و”مستقبل وطن”.. هبة جلال تقدم البرنامج التعليمي الأضخم في مصر… “الأوائل” ليس برنامج تعليمي مأوفاً

كتب : أحمد المنهاوى

في إطار إحياء الوعي الثقافي المصري وبالتعاون بين قناة المحور ووزارة التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن.

يعرض على قناة المحور البرنامج الأضخم في مصر “برنامج الأوائل” والذي يشارك فيه عددًا كبيرًا من طلبة المدارس المصرية المتميزين بـ 27 محافظة، لتكون مسابقة لإحياء الوعي الثقافي، تأتى هذه الخطوات استكمالاً لدعم الملف التعليمي الذي يشهد جهد كبيرا خلال الفترة الأخيرة بهدف التطوير والتغلب على مشاكل الماضي، وإيمانا بأهمية التعليم ودوره في بناء الإنسان والنشأ من أبناء الشعب المصري.

هذا البرنامج المتميز الذي تقدمه الإعلامية المتميزة هبة جلال، ويتنافس فيه طلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية من كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، يتنافسون بغرض الفوز باللقب والجائزة.

الجدير بالذكر ان مقدمة البرنامج، المذيعة المتألقة هبة جلال، قد بدأت رحلتها مع الكاميرا في عام 2010 بالعمل كمراسلة لبرنامج التوك شو الشهير “العاشرة مساءً” على شاشة “دريم”. وقد خاضت أولي تجاربها كمذيعة من خلال قناة “الغد العربي” الإخبارية التي تبث من القاهرة، لتقديم نشرات الأخبار والبرامج السياسية، واستمرت بها لنحو ثلاث سنوات، كما عملت أيضًا كقارئة نشرة في راديو “BBC” عربي. وخلال خطة تطوير القناة الأولي انضمت الإعلامية لفريق عمل برنامج صباح الخير الذي عملت به لمدة عام، ثم انتقلت إلي قناة الشرق مع بداية عمل القناة وافتتاحها لتقديم برنامج “الارتداد شرقاً” الذي حظي باهتمام ومتابعة كبيرة.

ثم انتقلت الإعلامية المتميزة “هبة جلال” لقناة “المحور”، لتقديم برنامج “90 دقيقة” الذي يتم عرضه في تمام الساعة الثامنة مساءاً، يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

برنامج ” الأوائل” يعد الاَضخم في مصر كما ذكرت قناة المحور وهو برنامج تعليمي في شكل مسابقة بين فريقين كل منهما يمثل محافظة في مصر، يعد هذا البرنامج مشروع يهدف لنشر ثقافة الوعي و يهتم ببناء و تنمية شخصية الطفل المصري، فهو يسعى لتنمية عقل الطالب وتشجيعه على التفكير من خلال اسئلة فى مختلف المعلومات العامة، الأوائل ليس برنامجا تعليميا نمطى، حيث يقوم علي تقديم الملف التعليمي فى محتوى تليفزيوني فى صورة مسابقة وروح حماسية بين طلاب من مختلف محافظات الجمهورية.

يعرض حلقات برنامج” الأوائل” تقديم الإعلامية هبة جلال على شاشة ” المحور” يوميا في تمام الساعة العاشرة مساءا، برعاية وزارة التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!