أخبار مصرعاجل

السيسي يؤكد دعم العراق في مواجهة الإرهاب

السيسي يؤكد دعم العراق في مواجهة الإرهاب

كتب: وراء الاحداث

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص مصر على التعاون مع العراق في كافة المجالات، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره.

جاءت تصريحات السيسي، خلال استقباله السبت وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، وذلك بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكى، حسبما أفاد المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية السفير بسام راضي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأضاف المتحدث بأن وزير الدفاع العراقي نقل رسالة خطية إلى الرئيس السيسي من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، والاستفادة من التجربة التنموية الناجحة لمصر في المجال التنموي ونقلها إلى العراق.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الكاظمي ثمن في الرسالة التي نقلها وزير الدفاع العراقي الدور المصري الداعم للعراق، ذلك الدور الذي يمثل عمقاً استراتيجياً للامة العربية، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين البلدين الشقيقين، بما في ذلك برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!