عاجلمحافظات

بدء تسليم الأراضي الفضاء بمناطق القاهرة التاريخية لبناء مساكن

غرامات على مستأجري 3 شواطئ بالإسكندرية

بدء تسليم الأراضي الفضاء بمناطق القاهرة التاريخية لبناء مساكن

بدء تسليم الأراضي الفضاء بمناطق القاهرة التاريخية لبناء مساكن
بدء تسليم الأراضي الفضاء بمناطق القاهرة التاريخية لبناء مساكن

كتب : وراء الاحداث

قام اللواء ابراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اليوم، بتسليم قطع  قطع الأراضى الفضاء في محيط مشروع «تطوير القاهرة التاريخية» للبدء فى إنشاء مساكن بالمناطق الفضاء وترميم وتطوير المباني ذات القيمة التاريخية والمعمارية

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  قد عقد اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات إحياء القاهرة التاريخية، بحضور المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، والمهندس محمد الخطيب، استشاري التطوير، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المشروعات ذات أهمية كبيرة، وتحظى بمتابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذا تحرص الحكومة على متابعة الموقف التنفيذي لها أولاً بأول، مشيراً إلى أنه طلب من الاستشاريين سرعة البدء في إنشاء المباني السكنية في المناطق الخَرِبَة، مع تنفيذ أعمال ترميم المناطق الأثرية، والمباني ذات القيمة للحفاظ على مظهرها الحضاري واستعادة رونق القاهرة التاريخية.

وأكد رئيس الوزراء أهمية سرعة صرف التعويضات للمستحقين، مطالباً بسرعة تسليم الأراضي للهيئة الهندسية لتنفيذ مشروعات التطوير. 

 اللواء محمد الشريف

من جانبه أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارات بتوقيع غرامات مالية بلغت 275 ألف جنيه على مستأجري الشواطئ، لارتكابهم مخالفات خلال شهري يوليو وأغسطس.

وصرح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بأن المخالفات تتنوع بين فرض الإكراميات وسوء معاملة الجمهور وانخفاض مستوى النظافة.

وأضاف أن المخالفات تتضمن أيضا عدم التزام المستأجرين بالإجراءات الاحترازية بشأن كورونا، ما استدعى توقيع غرامات مالية عليهم بقيمة 144 ألف جنيه.

وأشار إلى أن أبرز الشواطئ التي تم تغريم مستأجريها هي «طاحونة المندرة السياحي، وانلى المميز، جزيرة الدهب السياحي، إدوارد الخراط – جرى إغلاقه لاحقا- السرايا، محمود سعيد السياحي، بليس 1، البيطاش المميز، إسكندرية الغربي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!