عاجلمحافظات

محافظ أسيوط يسلم 23 عقدًا لواضعي اليد على أراضي الدولة بـ8 مراكز

محافظ أسيوط: قوافل طبية شاملة تستكمل عملها بــ5 قرى بالمجان

محافظ أسيوط يسلم 23 عقدًا لواضعي اليد على أراضي الدولة بـ8 مراكز

 

محافظ أسيوط يسلم 23 عقدًا لواضعي اليد على أراضي الدولة بـ8 مراكز
محافظ أسيوط يسلم 23 عقدًا لواضعي اليد على أراضي الدولة بـ8 مراكز

كتب : وراء الاحداث

سلم اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، اليوم بديوان عام المحافظة 23 عقدًا ابتدائيًا لتقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد بـ8 مراكز (ديروط، والقوصية، ومنفلوط، وصدفا، والغنايم، والبداري، وساحل سليم، ومركز أسيوط) بإجمالي مساحة 192 فدانًا و12 قيراطًا لأراضي زراعية وأراضي مباني بعد استكمال كل الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين وموافقة الجهات المعنية طبقًا للقانون، وذلك في إطار تفعيل منظومة التقنين والحفاظ على أراضي وأملاك الدولة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 وأشار المحافظ إلى إنه تم تسليم 23 عقدًا جديدًا موزعة على 8 مراكز، لافتًا إلى أن إجمالي أعداد العقود التي تم تسليمها حتى الآن بلغ 201، مشيرًا إلى تسليم باقي العقود لطلبات التقنين المقدمة والمستوفاة للشروط على دفعات متتالية فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بها.

 وشدد على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار الجهود المبذولة لإنهاء الإجراءات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة كل في نطاق مركزه لاسترداد “حق الشعب” والعمل على تحصيل مستحقات الدولة طبقًا للقانون مع تكثيف حملات إزالة جميع التعديات على الأراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين.

من ناحية اخرى أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، أن القوافل الطبية الشاملة وقوافل العيون التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع إحدى المؤسسات المشهرة تستكمل فعالياتها بالقرى الأكثر احتياجًا في الفترة من 1 نوفمبر وحتى 13 ديسمبر 2019، لتشمل قرى “كوم بوها، وبني شعران بمنفلوط، والشيخ عتمان بالبدارى، وشقلقيل بأبنوب، وساو بديروط “. 

 جاء ذلك ضمن خطة المؤسسة التي تستهدف 13 قرية من القرى الأكثر احتياجًا في المرحلة الأولى على مستوى المحافظة لدعم مستوى الخدمة الصحية بتلك القرى من خلال المساهمة المجتمعية تفعيلًا للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة” لبناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

 وأكد محافظ أسيوط أن القوافل الطبية الشاملة تستهدف القرى والنجوع التي لا يوجد بها وحدات صحية على أن تستكمل القوافل بباقي القرى تباعًا لتقيم خدماتها المجانية للمواطنين، معلنًا دعمه الكامل للمبادرات المجتمعية وتضافر الجهود والعمل تحت مظلة واحدة لتحقيق إنجاز أسرع وأفضل.

 فيما أوضح مدير فرع المؤسسة بأسيوط أن القوافل ستبدأ عملها في جميع التخصصات بالإضافة إلى العيون على أن تستمر القافلة يومين بكل قرية لإجراء الكشف والفحوصات وتقديم العلاج اللازم، مشيرًا إلى التسهيلات والدعم الذى يقدمه المحافظ بالتنسيق مع  القيادات التنفيذية لتسهيل عمل تلك القوافل.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!