حوادثعاجل

بالفيديو..مدير مركز الأمن والدفاع: 33 ألف عملية إرهابية منذ 2002

ظهرت حوالى 100 جماعة إرهابية ضمت حوال 36 ألف إرهابي في منطقة الشرق الأوسط

بالفيديو..مدير مركز الأمن والدفاع: 33 ألف عملية إرهابية منذ 2002

مدير مركز الأمن والدفاع: 33 ألف عملية إرهابية منذ 2002
مدير مركز الأمن والدفاع: 33 ألف عملية إرهابية منذ 2002

كتب : وراء الاحداث

كشفت الدكتورة دلال محمود، مدير الأمن والدفاع بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، عن حجم الارقام الكبيرة للجماعات الارهابية وعدد العمليات التى استهدفت البلاد العربية بجانب عدد المشليات المسلحة التى تدعم بالسلاح والاموال والتخطيط والتدريب على مستولى عالى مستخدمين احدث التقنية الحديثة والتكنولوجيا مع القمر الصناعى مؤكدة انه خطر يهدد امن وسلامة المنطقة والعالم , إنه منذ عام 2002 وقع ما يقرب من 33 ألف عملية إرهابية في منطقة الشرق الأوسط، نتج عنها وفاة حوالي 90 ألف إنسان.

وأضافت دلال، خلال كلمتها بجلسة تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، اليوم السبت، أن في الفترة من 2011 إلى 2019، ظهرت حوالى 100 جماعة إرهابية ضمت حوال 36 ألف إرهابي في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت أن منظمة الأمم المتحدة أكدت أن ميزانية تنظيم داعش بعد هزيمته كانت تقدر بـ300 مليون دولار، ولكن فترة سيطرته على الأرض كانت إيراداته تقدر بـ40 مليون دولار شهريًا.

وقد شارك في الجلسة كل من الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، الدكتورة دلال محمود مديرة برنامج الأمن والدفاع، وشباب الباحثين بالمركز وهم “حسين عبد الراضي، تقى النجار، محمود قاسم” .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!