أخبار مصرعاجل

بالفيديو ..رئيس وزراء اليونان:مصر واليونان وقبرص تشكل مثلث السلام والامن في منطقة شرق البحر المتوسط

مصر حليف وثيق في الحرب على الارهاب والهجرة الغير شرعية

بالفيديو ..رئيس وزراء اليونان:مصر واليونان وقبرص تشكل مثلث السلام والامن في منطقة شرق البحر المتوسط

رئيس وزراء اليونان: مصر حليف وثيق في الحرب على الارهاب
رئيس وزراء اليونان: مصر حليف وثيق في الحرب على الارهاب

كتب : وراء الاحداث

أكد رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، سعادته بتواجده في مصر ولقائه بالرئيس السيسي ونظيره القبرصي، موجها الشكر للسيسي على حسن الضيافة.

وأضاف – في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس اليوم/الثلاثاء- اننا نسعى لزيادة العلاقات المصرية مع الاتحاد الاوروبي، لافتا الى ان مصر رأس الحربة في مجال الطاقة، وننسق معها ، كما انها حليف وثيق في الحرب على الارهاب، كما انها تواجه تدفق المهاجرين من الخارج وتستضيف نحو 5 ملايين مهاجر داخل اراضيها دون ان تطلب مقابل مادي لهذا الدور.

اننا نشارك في هذه الاجتماعات بصفة الية، مؤكدا ان لقاءنا اليوم دليل على قوة الترابط.

وأوضح أن مصر دولة كبيرة ذات اهمية محورية لحفظ الاستقرار في المنطقة، مشيرا الى دور مصر الفعال في منظمة التعاون الاسلامي والقارة الافريقية، اضافة الى دورها في مواجهة قضايا الارهاب والهجرة غير الشرعية.

وقال اننا بحثنا تعزيز التعاون مع مصر وقبرص في مجالات الامن والطاقة والبيئة، وتحدثنا عن العودة للجذور وناقشنا تعزيز التعاون في مجال السياحة.

وشدد على رفضه التهديدات التركية تجاه قبرص و في بحر ايجا التي تتعارض مع القانون الدولي، قائلا “وقد اطلعت وزير خارجية امريكا على هذا الملف، وقررنا الالتزام الكامل بالقانون الدولي“.

وأكد تطابق وجهات النظر بشأن سوريا وليبيا وغيرها من ملفات الشرق الاوسط، موضحا اننا لدينا مسيرة مشتركة نحو التقدم لصالح شعوب المنطقة، لافتا الى ان مصر واليونان وقبرص تشكل مثلث السلام والامن في منطقة شرق البحر المتوسط.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!