أخبار مصرعاجل

بالفيديو..السيسي: انشاء 19 الف فدان من أجود المزارع السمكية فى العالم بشرق بورسعيد

السيسي حجم المشروعات التنموية التى تم تنفيذها بمنطقة قناة السويس من طرق وأنفاق وصلت 150 مليار جنيه

بالفيديو..السيسي: انشاء 19 الف فدان من أجود المزارع السمكية فى العالم بشرق بورسعيد

بالفيديو..السيسي: انشاء 19 الف فدان من أجود المزارع السمكية فى العالم بشرق بورسعيد
بالفيديو..السيسي: انشاء 19 الف فدان من أجود المزارع السمكية فى العالم بشرق بورسعيد

كتب : وراء الاحداث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يتم عمل 19 ألف فدان من أفضل المزارع السمكية فى العالم بمنطقة شرق بورسعيد.

وأضاف السيسي – خلال مداخلة مع المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس – :”إننا نتحدث عن أمرين هامين هما المنطقة الصناعية والمزارع السمكية, لم يذكر أحد المزارع السمكية لأنها لا توجد في تخطيط اليوم, ولكن أنا أحدثكم عن 19 ألف فدان لإنشاء أفضل المزارع السمكية“.

وأوضح أن الدولة تقوم بتجهيز أراضي المنطقة الاقتصادية بمبالغ باهظة من أجل تهيئتها لجذب المستثمرين.

وشدد على أن هناك أمرا هاما جدا وهو التكاليف المالية المطلوبة لتجهيز الأراضي; لأنها أرض سباخية شديدة الصعوبة وتحتاج تأهيلا وإعدادا وتجهيزا يتكلف أكثر من مئات الآلاف للكيلو أو الفدان الواحد.

 وقال السيسي :”إذا كنا نتحدث عن 40 مليون متر أو 60 مليون متر فنحن نتحدث عن أن المرحلة الواحدة تتكلف مليارات , أننا نعمل كل ذلك من أجل أن نعطي المستثمر قطعة أرض نضع عليها بصمة الدولة , لذا فإنها تنفق أرقاما كبيرة جدا”..مضيفا :”إن الدولة تنفق المليارات لتجهيز الأرض التي تقام عليها مصانع تبلغ مساحتها 3 أو 4 أو 5 آلاف متر”.

 وأكد الرئيس أن الدولة المصرية تتكلف الكثير وتبذل قصارى جهدها لبناء مستقبل للجميع..موجها حديثه لرئيس هيئة قناة السويس مؤكدا أنه لايزال هناك حاجة لدوره في التمويل.

وأعلن السيسي أن حجم المشروعات التنموية التى تم تنفيذها بمنطقة قناة السويس من طرق وأنفاق وصلت 150 مليار جنيه.

ووجه السيسي بمشاركة هيئة المنطقة الاقتصادية ماليا في تكلفة اعداد المنطقة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات القومية ببورسعيد تتضمنت افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، و محور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصي لأورام الأطفال، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد، ومشرو ع تطهير بحيرة المنزلة.

وشدد السيسي على ان جميع شبكات الطرق الجديدة تهدف لتهيئة النجاح للمنطقة الاقتصادية وتسهيل حركة النقل، لافتا الى اننا اقتحمنا جميع قطاعات التنمية فى مصر والمشروعات لم تقتصر على شبكات الطرق

وأوضح ان تكلفة انشاء المحور الواحد بمحيط المنطقة الاقتصادية يبلغ 8.8 مليار جنيه، مشيرا الى ان تنمية منطقة شرق بورسعيد كان مطروحا من 15 سنة لكنه تأخر بسبب نقص التمويل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!