أخبار مصرعاجل

بالفيديو .. الرئيس السيسي يصافح الطفل زين محارب مرض السرطان

بالفيديو .. الشاب الكونغولي ميشيل يطالب بضرورة إنهاء تجنيد الأطفال

بالفيديو .. الرئيس السيسي يصافح الطفل زين محارب مرض السرطان

بالفيديو .. الرئيس السيسي يصافح الطفل زين محارب مرض السرطان
السيسي يصافح الطفل زين محارب مرض السرطان

كتب: وراء الاحداث

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمصافحة الطفل زين يوسف محارب السرطان، وذلك بعد ان انتهى زين من عرض جانب من تجربته مع مرض السرطان، في افتتاح منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة.

وذكر زين “12 عاما” أنه تعافى من السرطان للمرة الرابعة، خلال 7 سنوات، وأن رحلته مع مكافحة السرطان هي رحلة من الايمان والامل والبقاء بشكل ايجابي

وقال زين: ” اخترت ذلك وان اؤمن بانني ساكون بخير .. مرض السرطان جعلني وعائلتي ننظر لكل شيء من منظور مختلف.. هذا تحدي صعب للغاية عمل على تعزيز ايماننا وسمح لنا بمساعدة الآخرين.. واذا كنت تمكنت من القيام بذلك فيعمري هذا فالكثير يستطيعون“.

وأكد زين أن شعاره هو عد الاستسلام ابدا.. ووجه حديثه للحضور: “كيف ستحولون كل ما هو سلبي الى ايجابي..  ، مختتما بشعار “انت تقدر“.

فى شأن أخراستعرض شاب يدعى “ميشيل تشيك واني نيه” وهو أحد المدافعين عن حقوق الأطفال في العالم، أحد التحديات التي واجهته عندما اختطف في الخامسة من عمره لإجباره على المشاركة في حرب مستعرة في بلده ” الكونغو الديمقراطية ” .

وقال الشاب – في كلمته خلال منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ في نسخته الثالثة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي – “إن ما يجب أن نخشاه في حياتنا ليس الموت، لكن يجب أن نهتم ونتحرر كي نستطيع أن نترك سيرة طيبة في أسرنا ومجتمعاتنا وفي العالم“.

وأوضح أنه عندما اختطف هو وأصدقائه من قبل مجموعة مسلحة، وأخبروه أنهم سيحرروا جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأجبروه على قتل أحد أصدقائه كدليل على بدء عملي في الجيش، ثم استطاع أن يهرب ويصبح هو وعائلته لاجئين في أوغندا“.

وطالب بضرورة إنهاء عمل الأطفال كجنود، وحل مشكلة الأسلحة الصغيرة والخفيفة المنتشرة في كافة أرجاء العالم، مشيرا إلى أن أكثر من 250 ألف طفل يحاربون في العديد من الصراعات في كافة أرجاء العالم، ويوجد عدد من البرامج لمساعدة الأطفال الجنود السابقين على إعادة الدمج في مجتمعاتهم مثل برنامج نزع السلاح والتسليح .

الرئيس السيسي يصافح الطفل زين محارب مرض السرطان

 

الشاب الكونغولي ميشيل يطالب بضرورة إنهاء تجنيد الأطفال

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!