أخبار عربية ودوليةعاجل

بالفيديو..الجيش الليبي هذا الهجوم كان مخططا له في تركيا وبدعم تركي وتمويل قطري بملايين الدولارات للجماعات الإرهابية

 تدمير ثكنات لطائرات تركية وصد هجوم على قاعدة الجفرة الجوية

بالفيديو..الجيش الليبي هذا الهجوم كان مخططا له في تركيا وبدعم تركي وتمويل قطري بملايين الدولارات للجماعات الإرهابية

بالفيديو..الجيش الليبي هذا الهجوم كان مخططا له في تركيا وبدعم تركي وتمويل قطري بملايين الدولارات للجماعات الإرهابية
بالجيش الليبي صد هجوم قاعدة الجفرة مخطط في تركيا وبدعم تركي وتمويل قطري بملايين الدولارات للجماعات الإرهابية

كتب : وكالات الانباء

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري اليوم /الجمعة/ أن قوات الجيش الوطني الليبي صدت للميليشيات الإرهابية التي حاولت الهجوم على قاعدة الجفرة الجوية وكبدتها خسائر فادحة في محاور القتال حول طرابلس

وأضاف المسماري – في بيان للجيش الوطني الليبي علي صفحته الرسمية بالـ”فيس بوك” أن القوات تمكنت من صد هجوم للميليشيات الإرهابية على قاعدة الجفرة الجوية في محاولة يائسة منهم للتأثير على قوات الجيش الوطني الليبي وذلك بعد أن منيت بخسائر فادحة في محاور القتال حول طرابلس، وذلك قبل أن يبدأ في مراحله الأولى وقبل أن تصل طائراتهم محيط القاعدة في مناطق حشد قواتهم قبل تحركها 

واستعرض المسماري وقائع هذه العملية قائلا “أسقطنا 3 طائرات مسيرة تركية حاولت الإغارة على قاعدة الجفرة الجوية واستهدفنا تجمعا إرهابيا في سرت كان ينوي الاقتراب من الجفرة بـ 19 آلية وتم تدميرها كما استهدفنا تجمعا إرهابيا آخر مكونا من 15 آلية وتم تدميرها في منطقة أبو نجيم كان ينوي التحرك جنوبا”، مضيفا ” تم ضرب الكلية الجوية في مصراتة التي أقلعت منها الطائرات المسيرة التركية وكانت ضربات دقيقة ومحكمة“.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي “إن هذا الهجوم كان مخططا له في تركيا وبدعم تركي وتمويل قطري بملايين الدولارات للجماعات الإرهابية”، منوها بأن قاعدة الجفرة الجوية لم يطلها أي ضرر ومستمرة في مهامها وهى أقوى مما سبق بدرجات كبيرة ومدافع عنها بكل الأسلحة الجوية والدفاع الجوي والقوات البرية“. 

وأشار إلى أن القوات المسلحة العربية الليبية أثبتت قدرتها على التعامل مع ثلاثة تهديدات إرهابية مختلفة على الجفرة وأفشلتها قبل أن تبدأ ثم تحولت إلى الهجوم بفضل قدرات سلاح الجو الليبي مؤكدا أن الجيش الليبي مستمر في معركته لتحرير طرابلس وقد اثبت أنه قادر على ذلك.

كما أعلن مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، عن إسقاط طائرة تُركية مُسيّرة أقلعت من قاعدة مصراته الجوية.

وأضاف المكتب في بيان على موقعه الرسمي أن الطائرة حاولت استهداف قاعدة الجفرة جنوب مدينة سرت دون أن يلحق بالقاعدة أي ضرر من محاولة ما وصفه بـ “العدو”، مشيراً إلى أنها باءت بالفشل.

وقال مكتب الإعلام الحربي في ذات البيان إن “القيادة العامة للقوات المُسلحة تؤكد أن كل منطقة العمليات تحت المراقبة وتخضع لسيطرة سلاح الجو” .

وتتهم قوات حفتر تركيا بدعم قوات حكومة الوفاق في شن هجمات على قواته بطائرات مُسيرة تتخذ من قاعده مصراته غرب طرابلس مقراً لها.

وفى السياق ذاته أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر شن غارات ليلية على أهداف في مصراتة غربي البلاد.

وقالت شعبة الإعلام الحربي، إن سلاح الجو التابع للجيش، قام فجر اليوم الجمعة، باستهداف الكلية الجوية بمصراتة والتي أنطلقت منها البارحة ثلاث “طائرات تركية” مسيرة، ثم إسقاطها جميعاً دون أن تتمكن من تحقيق أهدافها، بحسب موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية” الليبية.

وأضافت الشعبة أنه تم تدمير جميع ثكنات الطائرات التركية المسيرة والتي كانت قد تم إعادة تشييدها من جديد.

وأكدت الشعبة أن استهداف مدينة مصراتة كان بسبب استخدام الطيران التركي المسير لمطار المدينة، مضيفة أن القيادة العامة للجيش “سبق وحذرت من ذلك، ولكن دون جدوى”.

من جهة أخرى، قالت غرفة عمليات الكرامة التابعة لقوات حفتر، إن سلاح الجو التابع لها استهدف سيارتين كانتا تحملان صواريخ “غراد” جاهزة للإطلاق “وتم تدميرها بالكامل في مسرح العمليات في غريان، شمال غربي ليبيا”

=

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!