أخبار مصرعاجل

اهــم تصريحات وزير التعليم عن «الثانوية العامة»

«التعليم»: تدريس اللغة الهيروغليفية ليعرف الطلاب تاريخهم.. وليس للحفظ

اهــم تصريحات وزير التعليم عن «الثانوية العامة»

اهــم تصريحات وزير التعليم عن «الثانوية العامة»
وزير التعليم: امتحانات «رمضان» سهلة وخفيفة جدًا 

كتب: وراء الاحداث

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب فكرة تدريس اللغة الهيروغليفية لطلاب المدارس

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي ٣ تصريحات هامة عن امتحانات الثانوية العامة القادمة. 

وأكد وزير ان تحديد ما اذا كان الامتحان ورقي او شفوي او بحثي او الكتروني وكذلك طبيعة الاسئلة من سلطة الوزير المختص، وأن تعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بهذه الامور ولم يبدأ بحثها في مجلس النواب ولن تغير من كون الثانوية العامة الكترونية في موعدها.

كما أكد شوقي ان  الاسئلة الجديدة في المدرسة في امتحانات مجمعة في ٣ ايام والثانوية العامة الكترونية بنظام الاسئلة الجديد في شهر يوليو القادم .

وأشار شوقي الى ان جميع امتحانات المرحلة الثانوية “بنظام الاسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم” وطالب الوزير الطلاب بالتحضير لهذا عن طريق كافة المصادر المتاحه لهم وعدم الالتفات الى اى جدل آخر.

وأكدت الوزارة أن فكرة إدخال رموز الكتابة الهيروغليفية وما يقابلها من معاني باللغة العربية في المناهج تهدف إلى إطلاع الطلاب على تاريخهم القديم بهدف المعرفة ورفع الوعي وإثارة اهتمام الطلاب بالكتابة الهيروغليفية والتي كانت من أهم وسائل التواصل مع الحضارة المصرية القديمة، وليس للحفظ.

وأشارت إلى أن المواد الدراسية كلها تتكامل في دعم تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي وأن خطة تطوير المناهج المستقبلية تتضمن تطورًا واضحًا في تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي من الصف الرابع الذي سيتم تطبيقه العام القادم إلى نهاية المرحلة الثانوية.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قضية الوعي الأثري والسياحي تأتي في صدارة القضايا التي تهتم بها الوزارة بمراحل التعليم المختلفة، وتتم معالجتها في معظم المواد الدراسية سواء في موضوعات أو أنشطة، حيث يتم تناول المفاهيم والمهارات والقيم المتعلقة بالسياحة والمناطق السياحية والأثرية وكل أشكال التراث المصري القديم، وأيضًا أخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية والأثرية بهدف نشر الوعى السياحي والأثري وإكساب الطلاب أخلاقيات السياحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!