سياسةعاجلمحافظات

اهـــم شروط استمرار التقديم في مسابقة رؤساء القرى بمحافظة الوادى الجديد..

محافظ سوهاج يتفقد وحدة طب الأسرة بقرية القوية فى مدينة طما ... التحالف الوطنى يطلق المرحلة الـ29 من قوافل "ستر وعافية" بمركز فرشوط فى قنا

اهـــم شروط استمرار التقديم في مسابقة رؤساء القرى بمحافظة الوادى الجديد..

اهـــم شروط استمرار التقديم في مسابقة رؤساء القرى بمحافظة الوادى الجديد..
اهـــم شروط استمرار التقديم في مسابقة رؤساء القرى بمحافظة الوادى الجديد..

كتب : وراء الاحداث

تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا حول نسب توريد قصب السكر من المزارعين والمنتج منه، حيث تم توريد ما يقرب من 928035 طن قصب، وتم إنتاج 88055 طن سكر، كما يتابع الوزير يوميا نسب توريد قصب السكر من المزارعين والسكر الناتج من عمليات التصنيع وطرق توزيعه يوميا كما وجه الوزير بسرعة سداد مستحقات المزارعين ويتم سداد المستحقات الكترونيا حسب البنك الذى يختاره المزارع.

وقال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمى إنه من المتوقع أن تستقبل المصانع السبع ما يصل إلى 7 ملايين طن لإنتاج 700 ألف طن قصب سكر، وأن طن قصب السكر الواحد ينتج ما يصل إلى 100 ك سكر فقط أن ما يتم اتاحة من السكر يتم ضخه بالأسواق ليباع بسعر 27 جنيه للكيلو أو منافذ التموين لصرفه للمواطن على بطاقة الدعم بسعر 12.60 للكيلو.

محافظ سوهاج يتفقد وحدة طب الأسرة بقرية القوية فى مدينة طما.. صور

من جانبه أجرى اللواء طارق محافظ سوهاج اليوم، جولة تفقدية لمركز طب الأسرة بقرية القوية “رفع كفاءة” والوحدة تقع على مساحة 600 متر تقريبا ومونه من طابقين الطابق الأول عبارة عن عيادات وصيدلية ومعمل وشباك للتذاكر والطابق الثانى سكن إدارى وتخدم الوحدة ما يقرب من 4000 نسمة من أهالى القرية والقرى المجاورة.

جاء ذلك على هامش الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ اليوم بمشروعات مبادرة حياة كريمة والمشروعات المقامة على أرض مدينة طما والتى كان المحافظ قد أستهلها بتفقد محطة صرف صحى التحرر ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتى يتم تنفيذها على أرض مدينة طما رافق المحافظ فى جولته التفقدية اليوم بمشروعات حياة كريمة فى طما هويدا الشافعى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما وعدد من القيادات التنفيذية.

ومن جانبه وجه محافظ سوهاج بالالتزام بأعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ، والبرنامج الزمنى المحدد للانتهاء من تلك المشروعات، والتى تهدف إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل لائق، وعبر الأهالى عن سعادتهم بما يتم من مشروعات أصبحت ملموسة بالفعل على أرض الواقع.

هذا ومن المتوقع أن تشمل جولة المحافظ اليوم بمدينة طما أيضا تفقد مركز الأسرة والطفل بقرية التحرير، وبعدها يتفقد وحدة طب الأسرة بقرية الحديقة عقب رفغ كفاءتها.

ويستكمل المحافظ والوفد المرافق له جولته بمركز ومدينة طما بتفقد مركز شباب قرية الحديقة رفع كفاءة وتفقد محطة الصرف الصحى بقرية الحديقة والإطلاع على نسب التنفيذ بالمشروعات ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة.

يذكر أن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج زار مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة قبل ذلك بمدينة طما ووجه “الفقي” بالالتزام بأعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ، والبرنامج الزمنى المحدد للانتهاء من تلك المشروعات، والتى تهدف إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل لائق، وعبر الأهالى عن سعادتهم بما يتم من مشروعات أصبحت ملموسة بالفعل على أرض الواقع.

وشملت جولة المحافظ بمركز طما تفقد أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقرية ” أم دومة “، والذى يشمل إنشاء ” سجل مدنى، ووحدة ضرائب، ومركز تكنولوجى، ووحدة محلية “، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء وحدة طب الأسرة بأم دومة، والتى يتم إنشاؤها وفقا لنظام التأمين الصحى الشامل.

المحافظ مع الاهالى والقيادات التنفيذية المحافظ مع الاهالى والقيادات التنفيذية
محافظ سوهاج يلتقط مركز طب الأسرة بقرية القويةمحافظ سوهاج مع العاملين بمركز طب الأسرة بقرية القوية

التحالف الوطنى يطلق المرحلة الـ29 من قوافل "ستر وعافية" بمركز فرشوط فى قنا

كما أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الإثنين، المرحلة التاسعة والعشرون من قوافل ستر وعافية بمركز فرشوط التابع لمحافظة قنا، وتقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للأهالي وذلك بمشاركة 17 كيانا من كيانات التحالف .

كما تشمل قافلة طبية متعددة التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، بالإضافة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح وخدمات تنظيم الأسرة والتوعية بالصحة الإنجابية.
وتتضمن القافلة توزيع المواد الغذائية واللحوم بجانب إقامة معارض للملابس وأغطية للشتاء ومسرح للعرائس وكرنفال للأطفال بالإضافة لفصول إعادة تدوير وترشيد استهلاك وغيرها من الأنشطة.
بالإضافة للمساعدة في فك كرب عدد من الغارمين والغارمات، ونشر ثقافة التطوع من خلال برامج غير نمطية لتدريب ودمج المتطوعين في الأنشطة التي يتم تنفيذها ضمن حملة الفريق الوطني للتطوع.
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف لدعم الأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، وحدة الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!