أخبار مصرعاجل

انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات لليوم الثالث على التوالى

انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات لليوم الثالث على التوالى

انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات لليوم الثالث على التوالى
انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات لليوم الثالث على التوالى

كتب : وراء الاحداث

انتظم سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بالشهادة الإعدادية لليوم الثالث على التوالي في محافظات الجمهورية.

ففي الغربية أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ناصر حسن انتظام سير امتحانات النصف الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) وتم التأكد من جودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية وتوفير الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحان.

واستهل وكيل الوزارة جولته اليوم الاثنين بتفقد لجنة مدرسة طنطا الإعدادية الحديثة بنات بإدارة غرب طنطا حيث تلاحظ انتظام جميع اللجان وعدم وجود أي شكوى من الامتحان وساد الهدوء داخل اللجان والتزام الجميع بالإجراءات الوقائية وتم توفير المطهرات مع وجود زائرة صحية لمتابعة الحالة الصحية لجميع الطالبات.

كما تفقد لجنة مدرسة الشهيد سعيد محمد عبد العزيز الشيشيني الابتدائية بمنشأة جنزور بنفس الإدارة ووجه بضرورة التعقيم والتطهير ونظافة جميع اللجان بعد انتهاء اليوم الامتحاني وتوفير سبل الراحة للطلاب والالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات.

واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة بلجنة مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية بنين واطمأن على سير الامتحان وعدم وجود شكاوى ومراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية كما تابع غرفة عمليات الامتحانات الرئيسية بالمديرية للتأكد من عدم وجود شكاوى بجميع الإدارات وسرعة التواصل بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات.

يذكر أن نحو 91 ألفا و 672 طالبا وطالبة بالإعدادية العامة في 437 لجنة يؤدون اليوم امتحان الهندسة في الفترة الأولى والتربية الفنية في الفترة الثانية في حين يؤدي 4 آلاف و650 طالبا بالإعدادية المهنية في 26 لجنة امتحان اللغة الأجنبية في الفترة الأولى والتكنولوجيا في الفترة الثانية ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي مادة الفيزياء في الفترة الأولى والفلسفة والمنطق في الفترة الثانية ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الفني الفندقي والصناعي والزراعي مواد التخصص تبعا لكل نوعية من التعليم الفني.

وفي كفر الشيخ وجه المحافظ جمال نور الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالله بتوفير ، سبل الراحة كافة للطلاب لأداء الامتحان والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى مجابهة تداعيات عدوى كورونا وضرورة وجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان.

وأوضح أنه يؤدي 61 ألفا و132 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية الامتحان في مادة العلوم وتغيب عن أداء الامتحان 169 طالبا وطالبة مؤكدا أن غرفة العمليات لم ترصد أية مخالفات أو شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

وأعرب المحافظ عن شكره للمشاركين في العملية الامتحانية لتوفير الهدوء للطلاب بالإضافة إلى رجال الأمن على استتباب الأمن والوجود خارج اللجان والوحدات المحلية لرفع مياه الأمطار من أفنية المدارس خلال الأيام الماضية.

وفي محافظة جنوب سيناء، تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم الاثنين امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمدرستي الأمل والأهرام الرسمية لغات التابعتين لإدارة طور سيناء ومقرها مدرسة الأهرام الرسمية لغات. وخلال الزيارة اطمأن وكيل الوزارة على سير الامتحانات، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، ووجه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، وتحقيق الانضباط بها مع تنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وفي محافظة بني سويف، تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2021 ، والتي بدأت يوم السبت الماضي، وتنتهى يوم الخميس المقبل. وأدى الطلاب اليوم الامتحان في مواد (الهندسة التحليلية، وحساب المثلثات، والتربية الدينية)، ويبلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحان أكثر من 66 ألف طالب وطالبة في 317 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، بنسبة حضور بلغت 99.64% .

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه أثناء متابعته الميدانية لسير الامتحانات في يومها الثالث على التوالي، وخلال تفقده عددا من اللجان في مدارس إدارة تعليم ناصر، تلاحظ وجود بعض المخالفات في إدارة إحدى اللجان، وبناء عليه تقرر إحالة رئيس اللجنة للتحقيق بمعرفة إدارة الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم لمخالفة التعليمات الوزارية.

وأكد أنه شدد على الالتزام بكافة التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، وتوفير كافة التيسيرات اللازمة للطلاب مع استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم المدارس ونظافة دورات المياه ومتابعة الحالة الصحية للطلاب بإجراء كشف الحرارة قبل الدخول للجان مع وجود زائرة صحية خلال فترة أداء الطلاب الامتحان حفاظا على سلامة كافة عناصر المنظومة من الطلاب والمعلمين والإداريين القائمين على أعمال الامتحانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!