شئون عسكريةعاجل

ايهاب الفار: 2 أكتوبر الانتهاء من مجمل الكبارى التى تم بناؤها

إنشاء 6 كباري مشاة , من أجل مشاكل مرور المشاة بمنطقة شرق القاهرة, وتم تنفيذ 12 إشارة ضوئية" ...تنفيذ 15 طريق بطول 40 كم, و 9 كباري بطول 3.6 كم" بشرق القاهرة بتكلفة 5.7 مليار جنيه ... فيديو..الفار: محور التجنيد شبرا بنها يربط مسطرد بالطرق الرئيسية

ايهاب الفار: 2 أكتوبر الانتهاء من مجمل الكبارى التى تم بناؤها

ايهاب الفار: 2 أكتوبر الانتهاء من مجمل الكبارى التى تم بناؤها
ايهاب الفار: 2 أكتوبر الانتهاء من مجمل الكبارى التى تم بناؤها

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة,”أن مجمل الكباري التي تم بناؤها سيتم الانتهاء منها يوم 2 أكتوبر المقبل, وستكون مفتوحة للمرور, عدا عدد قليل منها كوبري تقاطع المطار وجار توسعته.

وتابع في كلمته خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد,”إن الكوبري الثاني هو كوبري الحرفيين الذي عبر السكة الحديد في منطقة الحرفيين, والثالث كوبري الميثاق وسيتم الانتهاء منه نهاية شهر أكتوبر المقبل, والرابع تقاطع جسر السويس ويعتبر من الكباري المحورية”.

واستعرض رئيس الهيئة الهندسية محور ميدان التجنيد وشبرا بنها بطول 11 كم, ويخدم منطقة المطرية ` مسطرد وبهتيم , حيث يبدأ من ميدان ابن الحكم أو جسر السويس ويمر على كوبري ميدان المطرية.

واوضح ان إنه تم إنشاء 6 كباري مشاة , من أجل مشاكل مرور المشاة بمنطقة شرق القاهرة, وتم تنفيذ في المرحلة الأولى 12 إشارة ضوئية”.

وعن تطوير الطرق ومحاور شرق القاهرة المرحلة الثانية, أضاف ” هذه المرحلة نعمل فيها حاليا وهي تكلفتها 5.7 مليار جنيه, ويتم تنفيذ فيها 15 طريقا بطول 40 كم, و 9 كباري بطول 3.6 كم”.

كما استعرض كوبري تقاطع شارع عمر المختار والذي يبلغ عرضه 20 مترا وطوله 500 متر, وكوبري تقاطع بهتيم الذي يبلغ طوله 500 متر وعرضه 20 مترا..مضيفا أنه تم الانتهاء من كافة الحركات المرورية وأنها تعمل بكفاءة عالية.

وأوضح الفار أنه سيتم عرض فيلم يتناول المحاور التي يتم تنفيذها في مصر الجديدة, ومدينة نصر, مشيرا إلى انه سيتم الانتهاء من جميع أعمال التطوير على محور مصطفى النحاس خلال أيام.

قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن افتتاح مجمع “التكسير الهيدروجينى”، يأتى فى إطار مسيرة العطاء والإنجازات حيث نفتتح صرحا صناعيا عملاقا ويتزامن مع جهود الهيئة الهندسية، لتطوير الطرق والمحاور بمنطقة شرق القاهرة.

وأشار اللواء الفار خلال كلمته في افتتاح مجمع “التكسير الهيدروجينى”، في مسطرد بحضو الرئيس السيسى، إلى أنه سوف يتم افتتاح أحد المحاور الجديدة فى هذه المنطقة وهو كوبرى “التجنيد – شبرا بنها الحر” ضمن مشروع تطوير شرق القاهرة، حيث يعد شريان حيوى لربط مسطر مع شرق وغرب الجمهورية، عن طريق ربطها مع طريق “القاهرة – السويس” ، “القاهرة – الإسماعيلية”، و”القاهرة الإسكندرية الزراعي والصحراوى”.

واضاف انه تم رفع كفاءة 50 طريق بشرق القاهرة وتم انشاء 40 كوبرى بتكلفة 22 مليون جينة ،يجرى العمل بالمرحلة الثانية لتطوير الطرق بشرق القاهرة بتكلفة 5.7 مليارجينة.

وأوضح أنه نتيجة الكثافات المرورية العالية التي كانت موجودة أدت إلى خسائر مالية كبيرة نتيجة الازدحام وصلت إلى إلى 175 مليار جنيه سنويا , متمثلة في 84 مليار جنيه نتيجة زيادة زمن الرحلات المرورية, و23 مليار جنيه نتيجة زيادة استهلاك الوقود, و67 مليار جنيه نتيجة زيادة معدلات الحوادث”.

وأضاف أن خطة تطوير منطقة شرق القاهرة بمساحة 1072 كم , شملت رفع كفاءة 50 طريقا بإجمالي أطوال 200 كم , بالإضافة إلى إنشاء 40 كوبري بإجمالي أطوال 20 كم , بتكلفة مالية 22 مليار جنيه , وتم تنفيذ 7 محاور , وتم افتتاح أول 6 منها في 30 يونيو الماضي, واليوم يتم افتتاح المحور السابع وهو التجنيد شبرا بنها الحر.

وأشار الفار إلى أن المحور الأول هو محور النزهة الميرغني الخليفة المأمون بطول 12 كم , وتم إنشاء عليه أربعة كباري, والثاني محور روكسي رمسيس بطول 8 كم وهو يربط بين ميدان روكسي وميدان رمسيس, والثالث محور الفريق محمد العصار بطول 18 كم ويربط بداية طريق السويس مع طريق الضبعة تحيا مصر وتم إنشاء عليه 8 كباري, والرابع محور جوزيف تيتو كوبري الصاعقة وطريق النصر بطول 15 كم , والخامس محور الفريق إبراهيم عرابي بطول 13.5 كم وهو يربط منطقة جسر السويس ومصر الجديدة بطريق بلبيس الصحراوي, بالإضافة إلى توسعة وتطوير طريق القاهرة السويس الصحراوي بطول 46 كم وهو يبدأ من كوبري أبو غزالة وينتهي في مصر الجديدة والطريق الدائري الإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!