رياضةعاجل

الزمالك يحقق انتصارا مثيرا على الجونة بنتيجة 4-3 بالدوري الممتاز

غياب عمرو السولية وأيمن أشرف عن مباراة الترسانة والحكم يجامل الاهلى بعدم انذار كهربا ... الأهلي يدفع بطنطا لفوهة الهبوط من الدوري الممتاز لكرة القدم

الزمالك يحقق انتصارا مثيرا على الجونة بنتيجة 4-3 بالدوري الممتاز

الزمالك يحقق انتصارا مثيرا على الجونة بنتيجة 4-3 بالدوري الممتاز
الزمالك يحقق انتصارا مثيرا على الجونة بنتيجة 4-3 بالدوري الممتاز

كتب: تيسير الدسوقى وحسام مهدى

حقق فريق الزمالك انتصارا صعبا على ضيفه الجونة بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد باستاد القاهرة في إطار الجولة لـ29 من الدوري الممتاز.

وتقدم الجونة في الدقيقة 14 عن طريق والتر بواليا من ضربة راسية رائعة بعد عرضية من عموري, وتعادل أحمد سيد زيزو للزمالك في الدقيقة 39 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء, وسجل يوسف أوباما الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 56 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من بن شرقي, وأحرز محمد علاء الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 66 من ركلة جزاء, وسجل والتر بواليا الهدف الثاني له وللجونة في الدقيقة 75 بعد انفراد بمرمي محمود جنش, وعاد اللاعب لؤي وائل النتيجة للجونة في الدقيقة 79 من ضربة رأسية, وعاد محمود علاء ليسجل الهدف الرابع للزمالك والثاني له في المباراة في الدقيقة 94 من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 61 نقطة في المركز الثاني, علما بأنه سيتم خصم 3 نقاط منه في نهاية الموسم بقرار من اتحاد الكرة, بينما تجمد رصيد الجونة عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر.

فى وقت سابق فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره طنطا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت, السبت, على استاد الأهلي الجديد في الأسبوع الـ30 بمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.، أحرز هدف الأهلي الوحيد اللاعب عمرو السولية في الدقيقة 79.

وألغى حكم المباراة, هدف للأهلي سجله محمود كهربا قبل انتهاء الشوط الأول في الدقيقة 45+2 لوجود لمسة يد على كهربا, وذلك بعد اللجوء لتقنية الفار وجامل الحكم الاهلى وكهربا بعدم انذار كهربا لتعمده لمس الكوره بيده.
وقبل انطلاق المباراة, حرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي طنطا على إقامة ممر شرفي للاعبي الأهلي, أبطال الدوري هذا الموسم وللمرة 42 في تاريخ النادي والخامسة على التوالي.

وبهذا الفوز, يرتفع رصيد الأهلي إلى 79 نقطة في صدارة الدوري, فيما تجمد رصيد طنطا عند 18 نقطة في المركز ال`18 والأخير.

يذكر أن الأهلي كان قد توج بلقب الدوري رسميا هذا الموسم قبل انتهائه بست جولات.

من جانبه، قال رينيه فايلر, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلى, إن الفريق بدأ مباراة طنطا بشكل جيد, وأتيحت له فرص محققة, كما ألغى الحكم هدفا للفريق, مؤكدا أن مثل هذه المباريات دائما ما يكون الفريق مطالبا بالفوز بها رغم التتويج بلقب الدوري بشكل رسمي.

وأشار فايلر إلى أنه يركز في كل مباراة على حدة, ودائما ما يكون تفكيره في المباراة المقبلة ولا ينظر إلى المستقبل.

وقال: نخطط في كل مباراة على حدة, ونركز تفكيرنا حاليا في مباراة الترسانة المقبلة في مسابقة كأس مصر.

غياب عمرو السولية وأيمن أشرف عن مباراة الترسانة

من جانب اخر، أعلن سيد عبد الحفيظ, مدير الكرة بالأهلي, غياب عمرو السولية وأيمن أشرف عن مباراة الترسانة المقرر لها الأربعاء القادم, في إطار منافسات دور الـ16بمسابقة كأس مصر بعد الحصول على 3 إنذارات.

وأضاف أن رامي ربيعة, مدافع الفريق, لن يلحق أيضا بمباراة الترسانة بعد إصابته اليوم أمام طنطا بالدورى.

وقال عبد الحفيظ إن الفريق يبدأ غدا استعداداته لمواجهة الترسانة في كأس مصر, مؤكدا أهمية مباريات هذه المسابقة, التي تشهد مفاجآت معتادة في هذه الأدوار, ومن ثم سيكون الاهتمام بها كبيرا من أجل تخطي هذه المباراة والوصول إلى ربع النهائي.

وقال عبد الحفيظ إن الفريق سيستعيد خدمات وليد سليمان وأحمد فتحي في مباراة الترسانة المقبلة, لتعويض الغيابات المنتظرة بسبب الإصابات والإيقافات.
وأعرب سيد عبد الحفيظ, عن أمله بسرعة تماثل رامي ربيعة, قلب دفاع الفريق, للشفاء وجاهزيته للمرحلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!