أخبار مصرعاجلنص كلمة الإمـام الأكبــر بمؤتمــر قِمَّــة الأديان في الفاتيكان

انتخابات النواب 2020| اقبال كثيف من سيدات المرج وسط إجراءات احترازية وتزايد إقبال الشباب على لجان مدينة نصر

إقبال كثيف من الناخبين في أول أيام جولة الإعادة بلجان دار السلام وحدائق القبة ووسط الأغاني الوطنية.. ناخبو المرج يشاركون بكثافة في التصويت

انتخابات النواب 2020 اقبال كثيف من سيدات المرج وسط إجراءات احترازية وتزايد إقبال الشباب على لجان مدينة نصر

انتخابات النواب 2020 اقبال كثيف من سيدات المرج وسط إجراءات احترازية وتزايد إقبال الشباب على لجان مدينة نصر
انتخابات النواب 2020 اقبال كثيف من سيدات المرج وسط إجراءات احترازية وتزايد إقبال الشباب على لجان مدينة نصر

كتب : وراء الاحداث

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة، إقبالًا كثيفًا من السيدات الذين حرصوا عليالمشاركة والإدلاء بأصواتهم، منذ الساعات الأولى لانطلاق عملية التصويت في جولةالإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، اليوم الإثنين 7 ديسمبر.

وتزايدت أعداد الناخبين أمام لجنة مدرسة المرج بنين في مدينة المرج، للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف. 

وقامت سيارات الاسعاف بمحيط اللجان الانتخابية بمنطقة المرج بتوزع الكمامات والأدوات الطبية على الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وذلك في أول يوم لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب. 

شهدت اللجنة الانتخابية بجامعة العمالية في مدينة نصر تزايد كبير من قبل الشباب من الجنسين وذلك للمشاركة في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020.

شهدت لجان دار السلام إقبال كثيف من الناخبين في أول أيام  جولة الإعادة من الإنتخابات البرلمانية للمرحلة الثانية والمقرر عقدها على مدار يومين.

 اللجنة الانتخابيةة لانتخابات 

وحرصت مدرسة احمد ماهر بحدائق القبة، على فتح أبوابها أمام الناخبين في جولة إعادة انتخابات مجلس النواب، بعد تعقيم وقياس درجة الحرارة و توزيع الكمامات على الناخبين و التأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية لعدم انتشار فيروس كورونا.

إقبال على التصويت في الانتخابات

وسط أجواء هادئة في ظاهرها ومعركة ساخنة في باطنها تدور رحاها وراء الكواليس والشوادر الانتخابية التى زينت واجهات مقار الانتخابات بألوان العلم الوطني، توافد الناخبون على لجانهم الانتخابية بدائرة المرج للإدلاء بأصواتهم خلال أول أيام جولة الإعادة والتى يتنافس فيها مرشحان على مقعد واحد بعد أن حسم مرشح حزب مستقبل وطن المقعد الآخر لصالحه خلال الجولة الأولى.  

لجان الانتخابات بالمرج

وعلى الأغاني الوطنية التى خرجت من مكبرات الصوت التى نصبها أنصار المرشحين خارج اللجان الانتخابية، استقبلت المقار الانتخابية بدائرة المرج أمس، منذ الساعة التاسعة صباحا، الناخبين الذين توافدو على لجانهم الفرعية من مختلف الأعمار والفئات  شباب وكبار سن للإدلاء بأصواتهم وسط إجراءات احترازية مشددة من فيروس «كورونا»، خلال جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية والتى من بينها محافظة القاهرة. 

وتجرى المنافسة في جولة الإعادة بين 200 مرشح على 100 مقعد، على أن تعلن النتيجة النهائية لهذه الجولة 14 ديسمبر . 

وشهدت اللجان الانتخابية بدء توافد المواطنين على اللجان الانتخابية مع فتح ابوابها للتصويت في جولة الإعادة بمحافظة القاهرة والتي تجرى في عدد 6 دوائر إنتخابية تشمل أقسام شرطة الزيتون والأميرية وحدائق القبة واول وثاني مدينة نصر ومصر الجديدة والمرج والبساتين ودار السلام والمعصرة وحلوان و15 مايو والتبين ويتنافس فيها اربعة عشر مرشح على سبعة مقاعد وسط تواجد مكثف للخدمات الامنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية. 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت نتيجة الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان، والتى تضمنت فوز القائمة الوطنية من أجل مصر فى الدائرتين المخصصة لنظام القوائم بقطاع القاهرة وقطاع شرق الدلتا، وتمكن 41 مرشحا من حسم المقاعد بالنظام الفردى، وستجرى فى دوائر متبقية لـ 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!