أخبار مصرعاجل

«الوطنية للانتخابات»: حان الوقت لبداية فترة رئاسية جديدة

المستشار بنداري: الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة

«الوطنية للانتخابات»: حان الوقت لبداية فترة رئاسية جديدة

«الوطنية للانتخابات»: حان الوقت لبداية فترة رئاسية جديدة
«الوطنية للانتخابات»: حان الوقت لبداية فترة رئاسية جديدة

 

كتب : وراء الاحداث 

قال المستشار أحمد البندراي، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات الرئاسية 2024، أهم استحقاق دستوري في تاريخ الأمة، والجميع التزم بصحيح القانون، ورأى العالم أجمع مشاركة شعبية غير مسبوقة، ووعي دستوري وشعبي وانضباطا وتحضرا في العملية الانتخابية، وحان الوقت لبداية فترة رئاسية جديدة.

بدأ منذ قليل مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، برئاسة المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة.

شهدت قاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر توافد العديد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة “المقروء والمسموع والمرئ” من مختلف جنسيات العالم لنقل مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

وشهدت القاعة المخصصة للمؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية حضور أكثر من 60 محطة وفضائية محلية وإقليمية ودولية لنقل الحدث على الهواء مباشرة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

واكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

ونص قانون الانتخابات الرئاسية على أن «الهيئة الوطنية للانتخابات هي المختصة دون غيرها بإعلان النتيجة العامة للانتخابات خلال الأيام 5 التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر النتيجة في الجريدة الرسمية.

وأوضح القانون على أن تخطر الهيئة الوطنية للانتخابات المرشح الفائز برئاسة الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!