أخبار مصرعاجل

الوزير: يبحث مع وزير البنية التحتية السويدي التعاون في مجال النقل

الوزير من السويد: مستعدون لنقل خبراتنا في مجال الطرق للدول الأفريقية وكافة مؤسسات الاتحاد الافريقى

الوزير: يبحث مع وزير البنية التحتية السويدي التعاون في مجال النقل

الوزير: يبحث مع وزير البنية التحتية السويدي التعاون في مجال النقل
الوزير: يبحث مع وزير البنية التحتية السويدي التعاون في مجال النقل

 كتب : وراء الاحداث

دعا المهندس كامل الوزير، وزير النقل نظيره وزير البنية التحتية السويدي Tomas Eneroth، لزيارة مصر للتعرف على المشروعات القومية المصرية التي تم انشاؤها مؤخرا، وقد رحبت السويد من جانبها بمشاركة خبراتها مع الجانب المصري للتنويع بين عناصر النقل وتطبيقات سلامة النقل والتكنولوجيا وعلى رأسها تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس.

وبحثا الوزيران، فرص التعاون المشتركة للاستفادة من الخبرات السويدية في مجالي النقل وسلامة الطرق والاقتراب من تطبيق الرؤية الصفرية للحد من الوفيات والاصابات على الطرق بدعم من السويد وبالأخص على مستوى الأكاديمية السويدية للرؤية الصفرية لتكون مصر أول دولة على المستوى الأفريقي والشرق الأوسط تستفيد من برامج الأكاديمية، إضافة إلى بحث استثمارات الشركات السويدية المختلفة وعلى رأسها Volvo وScania للتعاون مع مصر في مجالات النقل وسلامة الطرق عن طريق مشروع الحافلات السريعة BRT.

كما حرص وزير النقل على استعراض التطور الذي وصلت اليه مصر في مجال تصميمات وبناء الطرق وتطوير قطاع النقل والأليات التي تقوم الحكومة المصرية بتطبيقها للوصول إلى مستويات متقدمة في هذه المجالات، جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة على الطرق المنعقد في ستوكهولم.

"الوزير" من السويد: مستعدون لنقل خبراتنا في مجال الطرق للدول الأفريقية (صور)

وقبل ذلك شارك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل في مناقشات المائدة المستديرة حول أمن وسلامة الطرق في أفريقيا والتي ينظمها الاتحاد الأفريقي، على هامش مشاركته في المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة على الطرق بالسويد.

وأعرب وزير النقل خلال المناقشات عن سعادته بالمشاركة في هذا المحفل الأفريقي مع الوزراء بالدول الأفريقية الشقيقة والاتحاد الأفريقي، واستعرض الإجراءات التي اتخذتها مصر للحد من الحوادث في إطار كونها دولة أفريقية تمر بنفس الظروف التي تمر بها شقيقاتها من الدول الأفريقية المختلفة. 

وأكد الوزير ضرورة العمل على عدة محاور أهمها تصميمات الطرق وسلوك قائد المركبة وتفعيل آليات القانون لتقليل نسبة الوفيات، وهو ما أهل مصر للتقدم في الترتيب العالمي لجودة الطرق والوصول إلى المركز ٢٨ عالميا، مع الإشارة إلى استعداد مصر نقل خبراتها في هذا المجال لأشقاءها من الدول الأفريقية والتعاون مع كافة مؤسسات الاتحاد الأفريقي

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!