حوادثعاجل

النيابة تتحفظ على 13300 سيجارة مجهولة المصدر قبل بيعها في الإسكندرية

السجن 10 سنوات مشدد وغرامة 500 الف جنيه للمتهم الاول محمد الاشهب والحبس سنة مع الشغل لـ محمد بحيري مدير إدارة التراخيص بمؤسسة العلاج الحر بوزارة الصحة

النيابة تتحفظ على 13300 سيجارة مجهولة المصدر قبل بيعها في الإسكندرية

النيابة تتحفظ على 13300 سيجارة مجهولة المصدر قبل بيعها في الإسكندرية
النيابة تتحفظ على 13300 سيجارة مجهولة المصدر قبل بيعها في الإسكندرية

كتب: وراء الاحداث

قررت النيابة العامة بالإسكندرية، التحفظ على 13300 سيجارة مختلفة الأنواع وأجنبية الصنع أثناء شن حملة على محال بيع السجائر، تبين أنها مجهولة المصدر وبدون فواتير أو مستندات، قبل ترويجها بالأسواق والتربح منها، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز أصحاب المضبوطات على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجارى.

تلقى اللواء خالد البروى، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بشن حملات على محلات لتجارة السجائر، لقيامهم بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار فى السلع أجنبية الصنع مجهولة المصدر، وغير مسدد عنها الرسوم والضرائب الجمركية المستحقة.

 وبتفتيشهم عثر على 665 علبة سجائر مختلفة الأنواع بإجمالى 13300 سيجارة بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيقات.

شغلت قضية رشوة الصحة الرأي العام في مصر

فى قضية اخرى قضت محكمة مصرية، الأربعاء، بالسجن المشدد 10 سنوات على محمد الأشهب المسؤول بشركة تأمين،في القضية المعروفة إعلاميا بـ”رشوة الصحة”، كما تمت معاقبة مدان آخر بالحبس سنة في القضية ذاتها.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارها في نهاية جلسة النطق بالحكم في قضية “رشوة الصحة“، خلال انعقادها بمدينة التجمع الخامس شرق القاهرة.

وادانت المحكمة محمد الأشهب المسؤول بشركة تأمين، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 500 ألف جنيه مصري.

وشمل الحكم أيضا معاقبة محمد بحيري مدير إدارة التراخيص بمؤسسة العلاج الحر بوزارة الصحة، بالحبس مع الشغل لمدة سنة، فيما قررت المحكمة إعفاء المتهمين وسيطي الرشوة من العقوبة، وفقا للقانون بعد اعترافهما.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين الأربعة على المحاكمة الجنائية، ووجهت للمتهم الأول أنه طلب لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيه وأخذ منه 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكَيْ مستشفى خاص، بوساطة متهمين آخرين مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسؤولي بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارتها بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور يُثبِت -على خلاف الحقيقة- عدم وجود أية مخالفات بها، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.

وتضمن قرار الإحالة أن الاتهامات ثبتت من خلال اطلاع النيابة العامة على جميع تقارير المعاينة الخاصة بالمستشفى الصحيحة منها والمزورة، والاطلاع على مستندات مصرفية تُثبت واقعة تقديم مبلغ الرشوة، علاوة على ما تأيد في ذلك من مشاهدة واستماع النيابة العامة لقاء ومحادثات أذنت بتسجيلها.

وذكرت النيابة العامة أنها أقامت الدليل بالدعوى من أقوال 13 شاهدا من بينهم مالكا المستشفى اللذان أبلغا هيئة الرقابة الإدارية بواقعة الرشوة فور طلبها وسايرا المرتشي بإذن من النيابة العامة حتى تمام ضبطه، فضلا عن إقرارات المتهمَيْن الاثنيْن اللذين توسطا في الرشوة، وفحص هواتف المتهمين المحمولة المضبوطة وما ثبت بها من مراسلات أكدت ارتكاب الواقعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!