أخبار عربية ودوليةعاجل

“النواب الليبي”: السلطة القضائية مستقلة وندعمها بالوسائل والطرق كافة

اشتباكات مُسلحة في طرابلس الليبية

“النواب الليبي”: السلطة القضائية مستقلة وندعمها بالوسائل والطرق كافة

"النواب الليبي": السلطة القضائية مستقلة وندعمها بالوسائل والطرق كافة
“النواب الليبي”: السلطة القضائية مستقلة وندعمها بالوسائل والطرق كافة

كتب: وكالات الانباء

أكد رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، اليوم الخميس، أن السلطة القضائية الليبية سلطة مستقلة ومجلس النواب يدعمها بالوسائل والطرق المشروعة كافة في سبيل تحقيق العدالة لكافة أبناء الشعب.

وجدد رئيس مجلس النواب – خلال استقباله، اليوم الخميس، بمدينة القبة، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الليبي المستشار مفتاح القوي – تأكيده على مشروعية القانون رقم 11 لسنة 2021 بشأن نظام القضاء، الذي كلف من خلاله رئيس التفتيش القضائي برئاسة مجلس القضاء الأعلى، مؤكدًا أنه لا يجوز المساس بالقانون إلا عبر مجلس النواب فقط، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية.

مسلحون من إحدى الميليشيات في طرابلس (أرشيف)

بينما كشف مصدر ليبي اندلاع اشتباكات مسلحة في منطقة الخلة ببلدية سواني بن آدم، في طرابلس، بين ميليشيات الكتيبة 55، والسرية الثالثة.

وأوضح المصدر لموقع “218” الليبي أن الاشتباكات اندلعت بعد دخول قوة من الكتيبة 55 إلى منطقة الخلة، وإقامتها بوابات داخل المنطقة المذكورة، وتواصلت الاشتباكات على أشدها، حيث يُسمع صداها داخل مدينة السواني.

وجاءت الاشتباكات الجديدة، بعد أيام من الاحتقان في العاصمة طرابلس، عقب تكليف وزير الداخلية الليبي السابق فتحي باشاغا، بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لعبد الحميد الدبيبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!