رياضةعاجل

المنتخب الوطني لألعاب القوى يحصد 6 ميداليات جديدة في البطولة العربية

فريق سيدات الكرة الطائرة بنادي الزمالك يتوج ببطولة أفريقيا ...البارالمبية تعلن عن تنظيم مصر ثلاث بطولات دولية

المنتخب الوطني لألعاب القوى يحصد 6 ميداليات جديدة في البطولة العربية

المنتخب الوطني لألعاب القوى يحصد 6 ميداليات جديدة في البطولة العربية
المنتخب الوطني لألعاب القوى يحصد 6 ميداليات جديدة في البطولة العربية

كتب : تيسير الدسوقى

حقق أبطال المنتخب الوطني لألعاب القوى 6 ميداليات متنوعة جديدة “3 ذهبيات، وفضية، وبرونزيتين” الثلاثاء ضمن منافسات اليوم الثالث للبطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 سنة، والمقامة حاليا بتونس.

وحصلت اللاعبة روان أيمن على ذهبية مسابقة إطاحة المطرقة، واللاعب مصطفى عبدالخالق على ذهبية مسابقة رمي الرمح، وذهبية سباق 4100م تتابع سيدات لفريق اللاعبات، سلمى عبدالحميد – ملك أيمن- ريم عبدالرازق – مرام محمود.

كما حصل اللاعب أحمد سامح على فضية رمي الرمح، واللاعبة ندى سليمان برونزية مسابقة إطاحة المطرقة، واللاعب ياسين عصام برونزية مسابقة الوثب الثلاثي وبذلك يرتفع رصيد مصر من الميداليات منذ بداية البطولة إلى 14 ميدالية متنوعة بواقع 8 ذهبيات وفضيتين و4 ميداليات برونزية.

ويشارك في البطولة 18 دولة هي “مصر، البحرين، قطر، الكويت، الجزائر، ليبيا، لبنان، جيبوتي، فلسطين، اليمن، سلطنة عمان، سوريا، المغرب، الإمارات، السعودية، الصومال، تونس، والعراق”.

زمالك طائرة سيدات

فى سياق اخرفاز الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بنادي الزمالك على نظيره الأنابيب الكيني بنتيجة 3-1 في نهائي البطولة الأفريقية للأندية المقامة بتونس، ليتوج باللقب بعد حصد لقب كأس مصر مؤخرا.

ونجح فريق الزمالك، بقيادة مديره الفني أحمد فتحي، في مواصلة التألق لتحقيق العلامة الكاملة بالمنافسة بعد التأهل للنهائي على حساب مولودية الجزائر بنتيجة 3-1 في نصف النهائي.

وفاز فريق سيدات الكرة الطائرة بالزمالك على الكحول الإثيوبي بنتيجة 3-0 في دور الـ 16 ليتأهل إلى ربع النهائي، ليفوز بعدها على Cns النيجيري بنتيجة 3-0 ويصعد لمواجهة مولودية الجزائر في نصف النهائي وهي المواجهة التي حسمها بطل مصر بنتيجة 3-1 ويضرب موعدا مع بطل كينيا في النهائي.

وسبق وتوج فريق سيدات الكرة الطائرة بنادي الزمالك بلقب كأس مصر مؤخرا بالفوز على نظيره الأهلي بنتيجة 3-1 في ثاني مواجهات “بلاي أوف” في نهائي كأس مصر على صالة الشباب والرياضة بأكتوبر “زويل”.

وشهد اللقاء الأول فوز الزمالك بنتيجة 3-1 على نفس الصالة، ويمنح نظام “البلاي أوف” الفريق الفائز بمباراتين اللقب، وفي حال التعادل يتم اللجوء لمباراة فاصلة.

البارالمبية

فى اتجاه أخر أعلنت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى فى المؤتمر الذى يستضيفه قصر عابدين عن تأسيس أول شركة مساهمة فى تاريخ الرياضة المصرية بين اللجنة والاتحادات الرياضية البارالمبية والاتحادات الرياضية الأوليمبية واللجان التابعة ولها نشاط باراليمبى والاستثمار الخاص، تحت اسم الشركة الباراليمبية للاستثمار فى المجال الرياضى، وذلك وفقا لقانون الشركات المساهمة وقانون الرياضة رقم 71 لعام 2017.

وتعمل الشركة فى مجال الاستثمار الرياضى لزيادة حجم الرعاية للجنة والاتحادات، فى مجالات التسويق الرياضى، التجارة فى أدوات وأجهزة الأشخاص ذوى الاعاقة، تنظيم المسابقات المحلية والدولية، والاستشارات الرياضية والهياكل الإدارية، ومجالات أخرى تقترحها الاتحادات ويوافق عليها الجميع.

ويتم تأسيس الشركة برأس مال 20 مليون جنيه تكون نسبة اللجنة البارالمبية فيها 20 بالمائة، ولكل اتحاد من الاتحادات 5 بالمائة من الأسهم تتحملها عنه اللجنة وقت التأسيس، و15 بالمائة للمستثمر الخاص.

كما تم خلال المؤتمر الاعلان عن الشعار الجديد للجنة والذ تم اعتماده رسميا من اللجنه البارالمبية الدولية، بالإضافة للإعلان عن حصول اللجنة على شهادة الايزو فى الإدارة، والإعلان عن البطولات والأحداث الدولية التي تستضيفها مصر خلال الفترة المقبلة، ومنها بطولة العالم لرفع الأثقال وبطولة مصر الدولية للسباحة.

والتقدم بملف استضافة بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2027، وآخر استعدادات المنتخبات الباراليمبية لباراليمبياد باريس 2024.

من جانبه قال حسام الدين مصطفى، إن المؤتمر يأتى فى توقيت مهم للغاية فى ظل الأحداث المتلاحقة والأنشطة المكثفة للفعاليات البارالمبية وهو ما يؤكد الحراك الكبير الذى تشهده مصر حاليا فى النشاط البارالمبي الذى يأتى بدعم كبير من الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة ومختلف الهيئات المتخصصة فى هذا الأمر وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الداعم الأساسى لكل الأنشطة البارالمبية ولأبطالها ويحرص دائما على تكريمهم ومساندتهم ودعمهم بكافة الأشكال.

كما نجحت اللجنه البارالمبية المصرية فى الفوز بتنظيم العديد من الأحداث الرياضية العالمية فى الفترة القادمة حيث احتفلت البارالمبية الدوليه بفوز مصر لتنظيم مؤتمر vista العلمى الذى يتم تنظيمه لاول مره خارج قارة أوروبا والذى ينطلق فى الفتره من 31 اكتوبر وحتى 3 نوفمبر القادم بمشاركة مايقرب من 450 باحث ومتخصص
وتوفر منظمة VISTA منصة دولية مهمة للعلماء لتبادل أحدث المعلومات والأبحاث والتطوير والخبرات الحالية المتعلقة بالرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة والحركة البارالمبية.

كذلك سيتم الإعلان عن تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال وبطولة مصر الدوليه للسباحة.

والاعلان عن إنشاء أول شركة استثمار رياضى للجنه البارالمبية وبمشاركة الاتحادات واللجان التابعة لها كشركاء بالاسهم فيها وهى التجربة الأولى من نوعها فى مصر والتى تتيح للأسرة البارالمبية ايجاد موارد مالية لها تساهم فى تطوير والصرف على شئونهم الرياضية.

فيما أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة في كلمته التى ألقاها عبر الفيديو كونفراس لوجوده فى شرم الشيخ بالتزام رئاسى بأنه سعيد بالتطور الذى حدث فى اللجنه البارالمبية المصرية وحالة التفاهم الموجودة بين أعضاء مجلس إدارتها وهو ما انعكس على أدائها الايجابى لكل افراد الاسرة البارالمبية.

وأكد أن الدولة تقف بجانب كل الرياضيين وخاصة من من الرياضيين ذوى الاعاقة بكل انواعها وتوفر لهم كل ما يحتاجونه.

وأكد على أنه ينتظر من اللاعبين الابطال بذل قصارى جهدهم لرفع علم مصر عاليا فى البطولات القارية والدولية والاستعداد جيدا الدرة البارالمبية باريس 2024.

وقد حضر الحفل الدكتور نبيل سالم الرئيس التاريخى للجنه البارالمبية وزوجته الإعلامية القديرة سناء منصور والذى تم اطلاق جائزة التميز الرياضى باسمه كما حضر كلا من الدكتوره سونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضه والاستاذ محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الأفريقية، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية منهم على حسب الله والدكتور وجيه عزام ومعتز عاشور والدكتور فتحى ندا رىيس نقابة الرياضيين وعدد كبير من أعضاء مجلس الشعب والشورى يتقدمهم الدكتور محمود حسين رئيس لجنه الشباب والرياضة، وجميع أعضاء مجلس إدارة اللجنه البارالمبية الكابتن عماد رمضان والكابتن ايهاب حسنين والمهندسة امل مبدى والكابتن شعبان الخطيب والدكتور أشرف العجيل والإعلام ومحمد يحيى يوسف بجانب عدد من رموز ومشايخ ورياضيين الالعاب البارالمبية ونجوم الصحافة والإعلام.

فاركو

في الوقت بدل الضائع فاركو يفوز على سموحة بهدف

 

فى اطار منافسات بطولة الدورى خسر فريق سموحة أمام فاركو بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ستاد برج العرب في إطار الجولة 29 للدوري العام لكرة القدم.

انتهي الشوط الأول الفقير فنيا بالتعادل السلبي حيث لم تكن هناك خطورة حقيقية على مرمى الفريقين وكل الهجمات يتم إجهاضها بسبب التكتلات الدفاعية.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الوضع حتي نجح فاركو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من إحراز هدف الفوز عن طريق محمود حماده ليحصد الفريق ثلاث نقاط غالية ترفع رصيده للنقطة 40 يحتل بها المركز السادس وتوقف رصيد سموحة عند النقطة 35 في المركز العاشر.

البنك الاهلي

البنك الأهلي يحول تأخره بهدف إلى فوز على أسوان في الدوري

 

كما فاز فريق البنك الأهلي على أسوان بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على ستاد أسوان في إطار الجولة 29 للدوري العام لكرة القدم.

سيطر فريق البنك على وسط الملعب وأتيحت له أكثر من فرصة لولا براعة حارس أسوان عمرو حسام الذي تصدى لكل الهجمات باقتدار بينما فشل أسوان في تقديم الشق الهجومي طوال 45 دقيقة.

وفي الشوط الثاني ومن أول هجمة لأسوان نجح الفريق في إحراز هدف التقدم عن طريق محمد حمدى زكي بعد تأكيد الفار.

بعد الهدف ضغط البنك بكل خطوطه من أجل إدراك التعادل إلا أن فريق أسوان استغل الاندفاع الهجومي للمنافس وأهدر أكثر من فرصة كانت كفيلة بقتل اللقاء.

وفي الدقيقة 65 نجح البنك الأهلي في إدراك التعادل عن طريق كريم بامبو ليبتسم الحظ أخيرا للفريق.

ازدادت الخشونة في الشوط الثاني ما دفع حكم المباراة لإشهار الكروت الصفراء.

وفي الدقيقة 75 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للبنك بعد استدعاء الفار نجح محمد هلال في تسجيلها.

خسارة أسوان أوقفت رصيده عند النقطة 31 بينما ارتفع رصيد البنك للنقطة 31.

 



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!