اقتصاد وسياحةعاجل

الملا يستعرض أمام الرئيس مشروع إنتاج البنزين عالي الأوكتين

معيط: إحنا بنستلف عشان نبني كباري ومحطات صرف صحي ونوصل غاز طبيعي للبيوت

الملا يستعرض أمام الرئيس مشروع إنتاج البنزين عالي الأوكتين

كتب : وراء الاحداث

استعرض وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا مشروع إنتاج البنزين عالي الأوكتين ضمن توسعات شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات، اليوم السبت، امام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يفتتح عددا من المشروعات فى المحافظة.

وقال الملا إن توسعات شركة الإسكندرية تستهدف عدة امور منها تغطية السوق المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين.

وأشار إلى أن مصر حباها الله بموقع جغرافي متميز وهو ما يساعد على إيجاد المرونة في إتاحة الإمدادات بالنسبة منتجات الزيت الخام والمواد البترولية والوصول إلى الأسواق عند التصدير.

وأوضح أن وجود 12 مصفاة تكرير ومجمع بترول رئيس موزعين على 4 مناطق رئيسة، أهمهم الإسكندرية التي تمتلك 45% من قدرات طاقة التكرير في مصر، والسويس، والقاهرة الكبرى، وأسيوط.

الدكتور محمد معيط وزير المالية - صورة أرشيفية

من ناحية اخرى «إحنا بنقترض ونستلف عشان نعمل نمو، نبني كباري ومحطات صرف صحي، ونوصل الغاز الطبيعي للبيوت»، هكذا تحدث الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن القروض المالية، مضيفًا أن مصر الدولة الوحيدة في إفريقيا والشرق الأوسط التي حافظت على التصنيف والنظرة المستقبلية من 3 مؤسسات مالية كبرى في العالم.

وتابع معيط، خلال مداخلة على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية، اليوم، السبت، أن الدولة المصرية تقترض لإنشاء مجموعة من المشروعات، مشيرا إلى أن مصر ستستعيد معدلات النمو خلال العام المقبل بعد انتهاء أزمة كورونا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!