أخبار مصرعاجل

المغرب يتاهل للدور ال16 بالفوز على جزر القمر في أمم أفريقيا

منتخب مالاوي يفوز على زيمبابوي 2-1 في المجموعة الثانية لأمم إفريقيا ... تعادل غانا والجابون 1-1 في كأس الأمم الأفريقية

المغرب يتاهل للدور ال16 بالفوز على جزر القمر في أمم أفريقيا

المغرب يتاهل للدور ال16 بالفوز على جزر القمر في أمم أفريقيا
المغرب يتاهل للدور ال16 بالفوز على جزر القمر في أمم أفريقيا

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

فاز المنتخب المغربي على جزر القمر بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول بالمجموعة الثالثة، ليقترب من التواجد في دور الـ16 البطولة، وظل منتخب جزر القمر بدون نقاط.

تقدم المنتخب المغربي في النتيجة بالدقيقة 15 من عمر المباراة عن طريق سليم أملاح الذي حصل على الكرة في منطقة الجزاء وصوبها قوية في المرمى لم يتمكن سالم بن بوينا حارس جزر القمر من التعامل معها.

حصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء في الدقيقة 81 من عمر المباراة بعد إعاقة من حارس مرمى جزر القمر لزكريا أبوخلال الذب كان في وضعية سانحة من أجل التسجيل.

تولى يوسف الناصيري تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 83، واستطاع بن بوين أن يتألق في التصدي للكرة ويصحح الخطأ الذي ارتكبه.

ألغى الحكم هدف لصالح زكريا أبو خلال في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بداعي التسلل قبل أن يتم العودة إلى تقنية حكم الفيديو، ويتم احتساب الهدف لوجود اللاعب في وضعية سليمة.

وانتهى اللقاء بفوز المغرب على جزر القمر بنتيجة 2-0، ليضمن التأهل إلى دور الـ16 بعد الوصول إلى النقطة السادسة.

كما فازمنتخب مالاوي على نظيره منتخب زيمبابوي بنتيجة 2-1, في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب “كويكونج ستاديوم” بمدينة بافوسام الكاميرونية, في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم

 تقدم منتخب زيمبابوي بهدف في الدقيقة 38 عبر لاعبه إسماعيل وادي, ولكن منتخب مالاوي نجح في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق نفس اللاعب جابادينهو مهانجو في الدقيقتين 43 و58.

الفوز منح منتخب مالاوي أول ثلاث نقاط في مشواره بالكان, ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية, بفارق نقطة وحيدة خلف كل من غينيا والسنغال صاحبي المركزين الأول والثاني, فيما احتل منتخب زيمبابوى المركز الاخير…

بينما اكتفت غانا بالتعادل 1-1 مع الجابون بعد أن استقبلت هدفًا من جيم أليفيناه قبل دقيقتين من النهاية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم الجمعة لتصبح بطلة القارة أربع مرات في مأزق.

منح القائد أندريه أيو التقدم لغانا بتسديدة قوية بالقدم اليسرى في الدقيقة 18 لكن التعادل جعل في رصيدها نقطة واحدة من مباراتين بالمجموعة الثالثة وباتت مهددة بالخروج من البطولة إذا لم تفز على جزر القمر في آخر مباراة بالمجموعة يوم الثلاثاء.

وانتهى اللقاء المتوتر بمشاجرات وتعرض لاعب غانا بنجامين تيتيه للطرد لدوره في الاشتباكات بعد المباراة.

ولم يسمح للجابون بالاعتماد على القائد بيير-إيمريك أوباميانج رغم خروجه من العزل عقب إصابته بـ”كوفيد-19″ لعدم الحصول على موافقة الاتحاد الأفريقي (الكاف).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!