عاجلمحافظات

المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد محافظ الجيزة يؤدى صلاة عيد الفطر بمسجد المغفرة بحي العجوزة

الآلاف يؤدون صلاة العيد في 215 مسجدا بمحافطة البحر الأحمر ومحافظ أسوان يؤدي صلاة العيد بمسجد الطابية ومحافظ كفر الشيخ يؤدي صلاة العيد في مسجد الاستاد بمدينة كفرالشيخ ومحافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد الفولي وآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر بالمنيا وسط إجراءات وقائية

المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد محافظ الجيزة يؤدى صلاة عيد الفطر بمسجد المغفرة بحي العجوزة

الآلاف يؤدون صلاة العيد في 215 مسجدا بمحافطة البحر الأحمر ومحافظ أسوان يؤدي صلاة العيد بمسجد الطابية ومحافظ كفر الشيخ يؤدي صلاة العيد في مسجد الاستاد بمدينة كفرالشيخ ومحافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد الفولي وآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر بالمنيا وسط إجراءات وقائية

كتبت : منا احمد

أدى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المغفرة بحى العجوزة، وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من مرض كورونا،

وأشار أنه تم رفع درجة الإستعداد بكافة أجهزة المحافظة إلى الدرجة القصوى وأن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار الساعة لتلقى البلاغات والشكاوى والتى تم ربطها بالغرف الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات.

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مختلف الأجهزة والمديريات والجهات الأمنية بالتأكيد على تطبيق الإجراءات الإحترازية بمختلف القطاعات وإلتزام المحال والمقاهى بالقرارات وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، وإستمرار إغلاق الحدائق والمتنزهات لمنع تجمعات المواطنين حفاظاً على سلامتهم.

وشدد على كافة القيادات بضرورة النزول للشارع ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين من أعمال النظافة والرقابة على الأسواق والمواقف وأعمال التطوير الجارية بمختلف أنحاء المحافظة ورصد مخالفات البناء والتعديات ومنع كافة أنواع الإشغالات لتسهيل الحركة المرورية.

الالاف يؤدون صلاة العيد في 215 من المساجد الكبرى لإقامة بمدن محافطة البحر الأحمر

كما أدى آلاف المصلين صلاة عيد الفطر في 215 مسجدًا من المساجد الكبرى بمدن محافطة البحر الأحمر السبعةبينها 105 مساجد لصلاة العيد بمدينة الغردقة، و18 مسجدًا برأس غارب، كما تم تحديد 30 مسجدًا بسفاجا، وتحديد 41 بمدينة القصير، و10 بمرسى علم، و11 بالشلاتين، و8 مساجد بحلايب

وتم الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية المختلفة، وفتح المساجد قبل التكبير ب 10 دقائق والتكبير لمدة 7 دقائق والخطبة 10 دقائق والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وكذلك ارتداء الكمامة وتطبيق الإجراءات الإحترازية داخل المساجد.

 

من جهته ادي الآف من المواطنين بمحافظة أسوان اليوم الخميس صلاة عيد الفطر المبارك وسط إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا، وادي اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وقيادات المحافظة الصلاة بمسجد بدر بالطابية .

وشهدت الصلاة التزاما من المواطنين بارتداء الكمامة قبل دخول المساجد كما التزموا بالتباعد الاجتماعي والمسافة أثناء الصلاة كما قامت دوريات أمنية بتمشيط الشوارع لمتابعة الالتزام بصلاة العيد في المساجد .

وكانت مديرية أوقاف أسوان أعلنت إقامة الصلاة في ١٩٠٠ مسجد، ومنع إقامة الصلاة في الساحات.

كفر الشيخ

فيما أدى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف موافي، السكرتير العام،، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعددًا من وكلاء الوزارات والتنفيذين، وأعضاء مجلس النواب، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد الإستاد بالعاصمة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد، واصطحاب المصلين للمصليات، وارتداء الكمامات.

وقدم محافظ كفر الشيخ التهنئة لكل الحضور بعيد الفطر المبارك، مناشدا بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة المواطنين.

وأكد الشيخ محمد يونس،وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ ،انه تابع الاستعدادات بالمساجد التي تم إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بها بالمحافظة وعددها 4030 مسجدا، ،وتم تخصيص إمامين وعمال لكل مسجد، وذلك للوقوف على ضبط وتنظيم دخول وخروج المصلين بكل مسجد.

وأضاف يونس ،أنه تم عدم السماح بدخول الأطفال خلال صلاة عيد الفطر وفقا لتوجيهات وزارة الأوقاف، مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لكل مصلى، مع ضرورة اصطحاب المصلى الشخصى أيضًا، وذلك من باب الحفاظ على صحة الإنسان والمجتمع في ظل ارتفاع نسبة الإصابة اليومى هذه الفترة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، تم التأكيد على جميع الأئمة بأن لا تزيد مدة تكبيرات العيد عن سبع دقائق، ولا تزيد الخطبة والصلاة على عشرة دقائق، حتى لا تطول فترة التجمع أكثر من اللازم بما يساعد على نشر العدوى.

وقال إنه شدد على جميع الإدارات والمفتشين بالمرور ليلة العيد بالمرور بجميع الأماكن لرصد أي محاولة لإقامة ساحات بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بهذا العمل المخالف لتعليمات ديننا والقوانين المنظمة لهذا الأمر، كما أن غرفة عمليات المديرية في انعقاد مستمر لرصد أي مخالفة والتعامل معها فورا للقضاء عليها.

محافظ المنيا يؤدي صلاة العيد بمسجد الفولي

من جانبه أدى اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، صلاة عيد الفطر المبارك، في مسجد الفولى بمدينة المنيا، وسط إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنتها الدولة المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، والعقيد أ.ح محمد حسن الكردي، المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

ألقى الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف، خطبة العيد، وتحدث فيها عن مبادئ العيد في الإسلام، كما تحدث عن فضيلة شهر رمضان المعظم، مؤكدًا أنها أعياد التسامح والصفح والمحبة والوفاق، وأن الخير والمغفرة تلحق بمن يبدأ بالسلام، والتراحم والتآلف سنن أرساها رسول الإنسانية في نفوس الموحدين .

وعقب الصلاة، تبادل المحافظ التهنئة بعيد الفطر المبارك مع أبناء المحافظة، متمنيًا من الله أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وناشدهم باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الإعلان عنها، حفاظًا على السلامة العامة للحد من تداعيات المرحلة الثالثة من فيروس كورونا.

صلاة عيد الفطر في المنيا

بينما أدي مئات آلاف من المواطنين في المنيا، صلاة عيد الفطر المبارك، داخل المدن والقرى من العدوه شمالا، حتى دير مواس جنوبا، وسط إجراءات وقائية واحترازية، من وباء كورونا المستجد.

وحرص المحافظ اللواء أسامة القاضي، ونائبة الدكتور محمد ابوزيد، واللواء محمود خليل، مدير الأمن، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، علي أداء الصلاة وسط المصليين .

فيما شكل الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، فرق مرورية علي المساجد للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، وعدم إقامة صلاة العيد بالخلاء وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!