أخبار عربية ودولية

المسماري: سلاح الجو دمر أهدافاً إرهابية جنوب طرابلس

تقدم الجيش الليبي كشف حجم الدعم التركي لحكومة الوفاق في طرابلس

المسماري: سلاح الجو دمر أهدافاً إرهابية جنوب طرابلس

 

كتب: وكالات الانباء

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، في بيان، إن مقاتلات سلاح الجو نفذت اليوم الخميس غارة جوية على العناصر الإرهابية وتمركزاتهم وآلياتهم جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال المسماري إن” الغارة استهدفت آليتين عسكريتين وسيارتين كانتا تقلان قيادات إرهابية وأجهزة تشويش تابعة لها، وذلك جنوب العاصمة طرابلس بالقرب من منطقة السبيعة”،بحسب موقع “ليبيا 24″الإخباري.

ومن جهة اخرى، ذكرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش أن سلاح الجو استهدف عدة مواقع تابعة للوفاق، منها مواقع لمقر القوة الوطنية المتحركة بمنطقة جنزور، موضحة أن الضربات حققت أهدافها.

ويشار إلى أن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر تشن منذ الرابع شهر إبريل الماضي هجوماً لتطهير طرابلس، مناللميليشيات الإرهابية.

تقدم الجيش الليبي كشف حجم الدعم التركي لحكومة الوفاق في طرابلس

كشفت معركة طرابلس يومياً حقيقة الدعم التركي للميليشيات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق في طرابلس، واستماتة أنقرة للسيطرة على زمام الأمور في ليبيا.

وحول الدور التركي في الحرب الجوية بليبيا، قال خبير الدفاع والأمن، أرنود ديلالاندي، إن “حكومة الوفاق الوطني حصلت على 12 طائرة من طراز بيرق دار تي.بي 2، على دفعتين بين مايو ويوليوالماضيين”، وفق ما نقل موقع قناة 218 الليبية اليوم الخميس.

وأشار الخبير الأمني في تصريحات نقلتها صحيفة “أحوال نيوز” التركية إلى أن ميليشيات الوفاق تلقت ضربات موجعة من سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، أفقدتها عدداً كبيراً من هذه الطائرات، ما دفع تركيا لتسليمها دفعة ثالثة منها في نهاية أغسطس  الماضي.

وفي السياق ذاته، صرح المحلل التركي المتخصص في شؤون الدفاع، ليفانت أوزغول، بأن التقديرات الأولية تُبين أن قرابة 8 طائرات تركية دون طيار من طراز بيرق دار تي.بي 2، توجد في قاعدة مصراتة الجوية، في حين لفت خبير الدفاع والأمن، أرنود ديلالاندي، إلى أن هذه الطائرات تتمتع بنوع خاص من الحماية يُنبئ بوجود نظام دفاع جوي في القاعدة. 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!