أخبار عربية ودوليةعاجل

اتفاق في القاهرة على تشكيل 3 لجان للإصلاح الاقتصادي في ليبيا

تركيا تنشر 3 آلاف ارهابى مرتزق سوري في ليبيا

اتفاق في القاهرة على تشكيل 3 لجان للإصلاح الاقتصادي في ليبيا

اتفاق في القاهرة على تشكيل 3 لجان للإصلاح الاقتصادي في ليبيا
اتفاق في القاهرة على تشكيل 3 لجان للإصلاح الاقتصادي في ليبيا

كتب : وكالات الانباء

أفاد مصدر مقرب من اجتماع المسار الاقتصادي للحوار الليبي في القاهرة، إن المجتمعين اتفقوا على تشكيل ثلاث لجان.

وقال المصدر لموقع “بوابة الوسط” الإخباري، إن اللجنة الأولى تتخصص في إصلاح القطاع المصرفي والقطاع الخاص، والثانية في التوزيع العادل للثروات، والثالثة في إعادة الإعمار.

واختتمت في القاهرة الإثنين، أعمال اجتماع المسار الاقتصادي للحوار الليبي المنبثق عن مخرجات مؤتمر برلين، تحت إشراف الأمم المتحدة، ممثلةً في نائبة المبعوث الأممي إلى ليبيا ستيفاني ويليامز.

ومن المقرر أن تبدأ اللجان عملها بعد أسبوعين، وفق المصدر.

من جهة أخرى، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا نهاية الجولة الأولى من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في جنيف، المنبثقة عن مؤتمر برلين.

وقالت إن الطرفين متوافقان على ضرورة الحفاظ على سيادة ليبيا وسلامة أراضيها وحماية حدودها.

الجيش الوطني الليبي يقصف ميليشيات الوفاق في جنوب شرق مصراته

من ناحية اخرى أكدت مصادر مطلعة قصف سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي الإثنين، مواقع قوات تابعة لحكومة الوفاق، في محيط منطقة زمزم جنوب شرق مدينة مصراتة، حسب موقع” بوابة افريقيا الإخبارية” الليبي.

ومن جهة أخرى، قال موقع “ليبيا 218” إن “سلاح الجو نفذ 3 غارات جوية وصفت بالعنيفة والدقيقة” تسببت في تدمير عدد من الآليات العسكرية للوفاق التي تحركت قبل أيام من مصراتة نحو مناطق زمزم، والجفرة، والوشكة، والهيشة، وأبوقرين على بعد 100 كلم، من وسط المدينة، بعد أسبوع من سيطرة الجيش الوطني على هذه المناطق”.

مسلحون سوريون موالون لتركيا‎ (أرشيف)

على صعيد اخر كشفت مصادر محلية ليبية نشر 3 آلاف مسلح سوري في مناطق خاضعة لحكومة فايز السراج، في غرب ليبيا، وفقاً ما أوردت وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء، اليوم الإثنين.

وأضافت المصادر “هناك معلومات تشير إلى نقل طيران عسكري تركي مقاتلين سوريين من غازي عنتاب، على الحدود السورية التركية، إلى إسطنبول، ومنها إلى ليبيا”.

ولفتت إلى أن فريق خبراء لجنة عقوبات مجلس الأمن المعنية في ليبيا يبدأ التحقيق في الاتهامات الموجهة لتركيا بنقل مقاتلين أجانب من سوريا إلى ليبيا.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر أن العدد الإجمالي للمرتزقة السوريين الذين جلبتهم تركيا إلى ليبيا ببلغ 4700 بعضهم قتل وبعضهم هاجر عبر السواحل الليبية إلى إيطاليا، ودول أوروبية أخرى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!