شئون عسكريةعاجل

المتحدث العسكري ينشر فيديو “القوات الجوية نسور في السماء”

اقدم قوة نوعية فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا لتفتح ابواب نصر اكتوبر المجيد

المتحدث العسكري ينشر فيديو “القوات الجوية نسور في السماء”

المتحدث العسكري ينشر فيديو "القوات الجوية نسور في السماء"
المتحدث العسكري ينشر فيديو “القوات الجوية نسور في السماء”

كتبت : منا احمد 

 ونشبت معركة كبيرة اشتركت فيها نحو 180 طائرة وأظهر الطيارون المصريون كفاءة عالية وتمكنوا من إسقاط 17 طائرة إسرائيلية في 53 دقيقة، واضطرت الطائرات الإسرائيلية التي نجت أن تفرغ حمولاتها وتعود لقواعدها بخسارة كبيرة دون ما تقدر على تحقق أهدافها.

يذكر أن معركة المنصورة الجوية، كانت رابع غارة تشنها إسرائيل في عمق مصر من بداية حرب أكتوبر، حيث سبقها غارات في المنصورة وطنطا والصالحية في 7 و9 و12 أكتوبر دون نتيجة، وفى يوم 7 أكتوبر أسقطت الصواريخ المصرية 22 طائرة إسرائيلية.

 وفي يوم 14 أكتوبر شنت 100 طائرة “فانتوم” و”سكاي” غارة لضرب القاعدة الجوية المصرية في المنصورة؛ لكنها فشلت، ومن هنا اتخذ هذا اليوم عيدًا للقوات الجوية

ويسطر نسور سماء مصر ملحمة جديدة فى حماية جميع الاتجاهات الاستراتيجية لمواجهة كافة الاخطار التى تهدد الامن القومى المصرى فى ظل التحديات التى تواجها مصر … بالتزامن فى الحرب للقضاء على الارهاب بسيناء واقتلاعه من جذوره بضربات جوية مركزة للبؤر الارهابية والتى وصلت الى 2000 بؤرة ارهابية منذ اطلاق عملية حق الشهيد بمراحلها حتى اتمام العملية الشاملة سيناء 2018  للقضاء على الارهاب نهائيا .

واشار الفديو الى التعاون فى التدريبات مع الدول الصديقة والشقيقة من اجل رفع الكفأة القتالية وتبادل الخبرات وفق احدث المنظومات القتالية العالية .. ويواصل نسور سماء مصر حماية كافة الاتجاهات الاستراتيجية المصرية لحماية امنها القومى من كافة الاخطار فى ظل التحديات التى تواجهها مصر والمنطقة العربية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!