شئون عسكريةعاجل

المتحدث العسكري:كل ساعة مرت في حرب أكتوبر سطرت معها بطولة وإعجاز ننتصر عندما نتحد والشعب يساند الجيش دائما

المتحدث العسكري: القوات المسلحة تقدم تضحيات لتعتلى مصر مكانتها المستحقة دولياً

المتحدث العسكري:كل ساعة مرت في حرب أكتوبر سطرت معها بطولة وإعجاز ننتصر عندما نتحد والشعب يساند الجيش دائما

المتحدث العسكري:كل ساعة مرت في حرب أكتوبر سطرت معها بطولة وإعجاز ننتصر عندما نتحد والشعب يساند الجيش دائما
المتحدث العسكري:كل ساعة مرت في حرب أكتوبر سطرت معها بطولة وإعجاز ننتصر عندما نتحد والشعب يساند الجيش دائما

كتبت : منا احمد

قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في مداخلة له مع راديو مصر أن نصر أكتوبر المجيد لم يقتصر على يوم اقتحام خط برليف والذي أشاعوا أنه محصن ولا يمكن اختراقه وأن جيشهم لايقهر لكن هناك إعجازا كل ساعة وكل لحظة تمر بها المعركة من بطولات ومعارك وانتصارات.

اكد المتحدث العسكري ان كل ساعة مرت في حرب أكتوبر سطرت معها بطولة وإعجاز لحرب كانت بجميع المقاييس والمقارنات بين الطرفين تؤكد أن المعركة لم تكن في صالحنا وذلك يزيد نجاحنا إعجازا.

أوضح المتحدث العسكري، أنه على سبيل المثال وليس الحصر هناك معارك القوات الخاصة وبطولاتهم ولا عبقرية سلاح المهندسين ولا جسارة نسور القوات الجوية ولا اقتدار قوات الدفاع الجوي ولا بسالة معركة الدبابات والمزرعة الصينية التى كان يقودها قائد من أقوى القادة ذلك الوقت وحدثت معركة من أقوى المعارك وكان قائد حكيم ومقاتل شرس وهو المشير محمد حسين طنطاوي رحمه الله.

وأوضح المتحدث العسكري، أنه خلال الذكرى الـ٤٨ لانتصارات حرب اكتوبر ونحن نتذكر الحرب والإعجاز الذى تم فيها نتذكر أيضا أن قبلها مرت مصر بظروف صعبة جدا وهى ٦٧  ووقتها تكاتف الشعب المصري العظيم مع الجيش فى ملحمة عظيمة لمساندة الجيش لاستعادة الأرض وتحقيق الهدف الذي اتحدوا عليه.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن الأيام أعادت نفسها من جديد وبعد أحداث ٢٠١١ وتداعياتها إلى أن الشعب المصري أثبت أيضا أنه شعب عظيم وحافظ على الهوية من الجماعة الإرهابية التى حاولت سرقه الوطن ووقف الشعب خلف الجيش المصري الذى أدى ما عليه وحارب الإرهاب فى معركة من اشرس المعارك وحتى اليوم القوات المسلحة والشرطة المدنية جاهزين وعلى اتم استعداد لملاحقة فلول الإرهاب قبل استعادة نشاطها، وأيضا القوات المسلحة على يقين أن معركة الإرهاب ترافقها على التوازى معركة التنمية، وردا للجميل للشعب لما قدمه من مساندة للجيش جاءت معركة التنمية.

وقال المتحدث العسكري: «لازم ناخد بالنا أن المعجزات التى مرت علينا على مدار تاريخنا كله ناتجة عن الاتحاد فى الأهداف مثل الاتحاد على نصر أكتوبر والاتحاد فى الانتصار على الإرهاب وحققنا إنجازا كبيرا ملموسا في معركة التنمية الشاملة على مستوى الدولة وقريبا سنحقق نجاح فى معركة الوعى التى نمر بها الآن.

واشار العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة إنه على مدار الفترة الماضية شاركت القوات المسلحة فى العديد من المناورات والتدريبات المشتركة بينها وبين بعض الدول، فى ضوء تنامى علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة والدول الصديقة والشقيقة.

وأضاف المتحدث العسكري، خلال مداخلة في برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب أن مدير مركز التدريبات بالقيادة المركزية للولايات المتحدة الجنرال ستيفن ديميلانوعن أعرب عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع 2021 وعلى حفاوة الاستقبال والضيافة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر من أهم الشركاء الإستراتيجيين بالمنطقة.

وأوضح أن قادة القوات المشاركة أعربوا عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول ، بما يعزز علاقات التعاون العسكرى بين جيوش الدول المشاركة.

وأشار إلى إشادة قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكنزي بالصدى الذى يحققه التدريب بكافة الأوساط العسكرية الدولية، معرباً عن إعجابه بقدرة القوات المسلحة المصرية على تنظيم فعاليات هذا الحدث الذى يعد واحداً من أهم وأكبر التدريبات التى تنفذ بمنطقة الشرق الأوسط، وأشاد خلال المرور على مناطق وميادين التدريب بالكفاءة القتالية العالية لكافة العناصر المشاركة بالتدريب ، وكذا بالإمكانيات التدريبية والإدارية بالقاعدة .

وأكد أن المرحلة الختامية تعد تتويجا لمراحل التدريب السابقة بتنفيذ مشروع رماية تكتيكية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة والقوات المشاركة، مشيرا إلى أن تنفيذ مثل هذا النوع من التدريبات المشتركة يتطلب احترافية عالية من جانب الدولة المنظمة فاستضافة قوات من الدول الصديقة والشقيقة مع الوضع فى الاعتبار اختلاف اللغة والعقيدة القتالية ونظم التسليح أمر يؤكد قدرة القوات المسلحة على التخطيط والتنفيذ .

وأوضح أنه طبقاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بأنه بجانب تنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة يتم استغلال ساعات الراحة للقوات المشاركة لتنفيذ زيارات للتعرف على الثقافة والحضارة المصرية وأيضاً المشروعات التنموية التى تتم حول مناطق التدريب .

واكدالمتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة إن ما يقدمه أبطال القوات المسلحة من تضحيات وجهود وطنية مخلصة ستظل مبعث فخر وتقدير لتعتلى مصر مكانتها المستحقة إقليمياً ودولياً .

واواختتم  لمتحدث العسكري  مهنئا مصر بنصر أكتوبر المجيد قائلا: «كل سنة ومصر بخير وكل سنة كل الشهداء والأبطال بخير وأبطال حرب اكتوبر بخير ودائما ما يشرفونا بالدروس المستفادة بما عاصروه .. كل سنه ومصر دائما بخير وأمن وآمان.. كل سنة ومصر على قلب رجل واحد».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!