عاجلمحافظات

حى البساتين بدءحصرالمنازل المقرر إزالتها بسبب توسعة الدائري وتعويض أصحاب المنازل

بلغت قيمة التعويضات للسكنى "الغرفة الواحدة 40 ألف جنيه، الصالة 40 ألف جنيه، المطبخ + الحمام 40 ألف جنيه ... نقل 61 ورشة من منطقة ألماظة لتوسعة الشارع ... لمخالفتها اشتراطات الحماية.. غلق محطة وقود بالخليفة 3 أسابيع ... محافظة القاهرة تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية

حى البساتين بدءحصرالمنازل المقرر إزالتها بسبب توسعة الدائري وتعويض أصحاب المنازل

حى البساتين بدءحصرالمنازل المقرر إزالتها بسبب توسعة الدائري وتعويض أصحاب المنازل
حى البساتين بدءحصرالمنازل المقرر إزالتها بسبب توسعة الدائري وتعويض أصحاب المنازل

كتب : وراء الاحداث

بدأت محافظة القاهرة إخطار السكان بمحيط الطريق الدائرى بالمناطق التي تشهد أعمال توسعة، والتي تستلزم إزالة. 

وتعمل  رئاسة حي البساتين بالقاهرة، على أعمال الحصر للعقارات المقرر إزالتها بالقرب من الطريق الدائرى، وذلك تمهيدا لتعويض أصحابها، بعد نزع ملكيتها، لصالح مشروع توسعة الدائرى حيث بلغت قيمة التعويضات للسكنى “الغرفة الواحدة 40 ألف جنيه، الصالة 40 ألف جنيه، المطبخ + الحمام 40 ألف جنيه”.

ومن المقرر أنه سيتم تعويض المحال التجارية بالمتر، حيث بلغت التعويضات للتجارى والتي تشمل الورش والمخازن والمحلات 3 آلاف جنيه للمتر الواحد، وطالبت رئاسة الحي المواطنين الذين سيتم تعويضهم، بفتح حساب بنكي، وموافاتهم بصورة الفيزا ورقم الحساب، حتى يتسنى للحى تحويل إجمالى قيمة المستحقات بالتعويض المالي، وتحويل المال للبنك ومنح الأهالى فرصة لإخلاء العقار. 

نقل 61 من منطقة ألماظة لتوسعة الشارع

أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أنه تم نقل ٦١ ورشة ومحلات سمكرة ودوكو من منطقة ألماظة بمصر الجديدة إلى مدينة الحرفيين بالسلام.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أن نقل المحلات جاء فى إطار توسعة الشوارع ونقل الورش.

ويذكر أنه قد تم إنشاء ٦١ محلا بديل فى منطقة الحرفيين تبرع من أحدي شركات الإسكان مجهزة لنقل الورش إليها وتم نقل التراخيص من مصر الجديدة إلى السلام .

 غلق محطة وقود بالخليفة ثلاثة أسابيع

قررت الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة في المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة إغلاق تام لـمحطة وقود بطريق الأوتوستراد نتيجة لمخالفته اشتراطات الحماية والدفاع المدنى وتم منحه مهلة لا تتعدى 3 أسابيع لمعالجة الخلل والبدء في إجراءات التراخيص وتقنين الأوضاع البيئية، 

يأتي ذلك تنفيذا لقرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بمراجعة الاشتراطات الخاصة بالأمن الصناعي والدفاع المدني في الأنشطة التي بها مواد سريعة الاشتعال والمواد الخطرة.

وقامت أجهزة الحي بالمرور علي عدد من ورش الأخشاب، ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية.

محافظ القاهرة

أعلنت محافظة القاهرة عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2021، للعاملين بالإدارات والمديريات التابعة لمحافظة القاهرة، على أن يتم تقديم طلب الترشح معتمد من الإدارة التى تعمل بها، ويتم ترشيح واحدة فقط من كل إدارة.

وأوضحت المحافظة، أن شروط الترشح للمسابقة، “ان يتضمن الطلب قصة عطاء حقيقية قدمت من خلالها نماذج مشرفة للمجتمع، وألا يقل السن عن 50 عاما، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالى، وألا تكون قد حصلت على جائزة الأم المثالية من قبل”.

ويتم تقديم الطلبات متضمنة “الاسم الوظيفة، وعدد الأبناء، رقم التلفون، جهة العمل، الحالة الاجتماعية، صورة بطاقة الرقم القومى، صورة من المؤهل الدراسى للابناء “، ويتم تقديم الطلبات فى موعد أقصاه 30 يناير 2021.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!